تطبيقات واخبار عامة

هل تفوقت شركات الأندرويد على آبل في تصميم نتوء الشاشة “النوتش” ؟!

النتوء العلوي في الشاشة أو “النوتش” هو أمر أصبح شائعاً في تصميم الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة، تبنت آبل “النوتش” في آيفون X ويبدو أنها عازمة على تعميمه في إصدارات الآيفون الثلاثة القادمة هذا العام، أيضاً شركات الأندرويد اعتمدت النوتش أحياناً كما فعلت آبل وأحياناً بتعديلات وتغييرات أخرى، في حين أن شركات أخرى مثل سامسونج لم تستخدمه حتى الآن.

هل تفوقت شركات الأندرويد على آبل في تصميم نتوء الشاشة "النوتش" ؟!
هل تفوقت شركات الأندرويد على آبل في تصميم نتوء الشاشة “النوتش” ؟!

هواوي: النوتش في هواتفنا أفضل من آبل!

تصريح مثير للجدل أدلت به هواوي على لسان أحد مسئوليها أثناء مؤتمر صحفي للشركة في بريطانيا، واضعة مقارنة بين النتوء العلوي “النوتش” في هاتف Huawei P20 و آيفون X، وأشارت هواوي إلى أن صغر حجم النوتش في هاتفها أفضل من آيفون X لأنه يتيح مساحة أكبر تسمح بعرض معلومات أكثر كالإشعارات.

هواوي: النوتش في هواتفنا أفضل من آبل!
هواوي: النوتش في هواتفنا أفضل من آبل!

النوتش في آيفون X والمساحة التي يشغلها مرتبطة بنظام الكاميرا الأمامية في الهاتف والتي تطلق عليها آبل اسم True Depth Camera وتضم: الكاميرا الأمامية، نظام التعرف على الوجه، بعض المستشعرات بالإضافة إلى ميكروفون و سماعات.

هواتف أخرى بنوتش أصغر

هناك بعض الشركات الأخرى التي لجأت إلى تصميم مغاير للنوتش ليصبح على شكل نقطة فقط مثل أوبو مع هاتف Oppo R17، وأيضاً كما رأينا سابقاً في هاتف Essential.

Oppo R17
Oppo R17
Essential Phone
Essential Phone

أما إذا كانت الغاية النهائية هي تقليل حواف الشاشة جميعها بما فيها الحواف العليا، فقد استطاعت شركة فيفو إنتاج هاتف Vivo Apex بدون نوتش وبدون حواف تقريباً مع كاميرا أمامية يمكن إبرازها عند الحاجة إليها ثم إخفائها مرة أخرى.

Vivo Apex
Vivo Apex

النوتش لايزال محل جدل!

بالرغم من أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقدم للجمهور هذا التصميم باعتباره تصميماً عصرياً إلا أن الكثير من المستخدمين لازالوا غير راضين عن هذا التصميم ولا مقتنعين بجدواه وفائدته الأمر الذي دفع سامسونج مثلاً إلى عدم تبني هذا التصميم إلى الآن.

ما رأيك في تصميم النتوء العلوي “النوتش” في الهواتف الذكية عموماً؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫9 تعليقات

  1. افضل تصاميم هواتف هذه السنة هي
    فيفو نكست بصمة مدمجة
    و اوبو فاينداكس شاشة كاملة كاميرا متحركة
    و جالكسي سامسونغ اس9 ونوت9 بازل ضيق جدا

    هناك هواتف وضعت نوتش اختياري مثل هواوي p20 pro و ون بلس6

  2. افضل تصاميم هواتف هذه السنة جميعها بدون نوتش
    فيفو نكست بصمة مدمجة
    اوبو فايند اكس كاميرا متحركة
    جالكسي اس9 ونوت9 بزل ضيق
    هواتف اندرويد تفوقت في النوتش ان جعلته اختياري كما في هواتف
    هواوي p20 pro و ون بلس 6

  3. كل خطوة تخطوها آبل تتبعها معظم الشركات، أيفون اكس أفضل جوال في العالم ونظام iOS أفضل نظام، مع ذالك كثرت الانتقادات وهذا بسبب اختلاف الأذواق، اما تصميم الايفون اكس والنتوء ودقة الشاشة هو أفضل ما حدث في عالم الجوالات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى