اخبار الأندرويد

سامسونج قد تضيف تحسينات ضخمة لقلم جالكسي نوت 9 – تعرف عليها!

منذ عام 2011 حيث بدأت سامسونج إطلاق هاتف جالكسي نوت و القلم S Pen كان جزءً مميزاً منه و لايزال بجانب الشاشة الكبيرة،و يعتبر جالكسي نوت أفضل الهواتف الذكية من فئة الفابلت بلا منازع، أما القلم الملحق بالهاتف فلا يضاهيه أحد بالرغم من محاولة بعض المنافسين فعل ذلك.

سامسونج قد تضيف تحسينات ضخمة لقلم جالكسي نوت 9 - تعرف عليها!
قلم S Pen قد يدعم البلوتوث!

أمامنا شهر تقريباً للإعلان عن هاتف جالكسي نوت 9 و الذي تحدد له موعد التاسع من أغسطس للكشف عنه، و من المنتظر أن تقوم سامسونج بإضافة تحسينات و إضافات قوية للقلم الملحق بالهاتف، و لعل أبرز ما يتم الحديث عنه الآن هو دعم القلم لتقنية البلوتوث كوسيلة للاتصال بالهاتف.

على مدار الإصدارات السابقة من هاتف جالكسي نوت كان من الضروري أن يكون القلم بالقرب من الهاتف و هو أمر منطقي ﻷن وظيفته الأساسية هي الكتابة و الرسم و التفاعل مع الشاشة، فما الذي سيضفه وجود البلوتوث في القلم S Pen ؟

وجود البلوتوث في القلم – وفقاً لتقارير أخيرة – سوف يسمح للقلم بالاتصال بالهاتف على مسافة تصل إلى 6 أمتار و هذا قد يسمح لسامسونج بإدراج بعض المزايا في القلم مثل استخدامه لالتقاط الصور إذ يقوم المستخدم بوضع الهاتف على مسافة بعيدة ثم يضغط على زر القلم ليتم التقاط الصورة.

أيضاً يمكن استخدام القلم للتحكم في مشغل الموسيقى مثل إيقاف المشغل، البدء، تغيير الأغنية من مسافة بعيدة، و تلك خاصية مفيدة خاصة إن كان الهاتف مرتبط بسماعات خارجية، كذلك تتحدث بعض الشائعات عن إمكانية إضافة سماعات إلى القلم و هو أمر مستبعد نوعاً ما.

سامسونج قد تضيف تحسينات ضخمة لقلم جالكسي نوت 9 - تعرف عليها!
البلوتوث قد يسمح للقلم في التحكم بمشغل الموسيقي

كذلك ينتظر من سامسونج تحديث القلم من ناحية زيادة الحساسية و الدقة لتعزز من مكانة سلسلة جالكسي نوت كخيار أول للمصممين و رجال الأعمال بفضل القدرات المميزة للقلم الملحق.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى