اخبار التطبيقات

أفضل تطبيقات الحفاظ على الطاقة لهاتف ايفون X !

تتميز هواتف أيفون X بواجهة مستخدم ساطعة للغاية لأن معظم التطبيقات المستخدمة ذات خلفية بيضاء وعلى درجة عالية من التباين، حين يتم استخدام الهاتف في أشعة الشمس ستجد هذا السطوع مفيد للغاية في رؤية ألوان الهاتف بشكل طبيعي.

اما في الليل ومع قلة الضوء المنبعث أو الظلام التام لاتصبح الخلفية البيضاء والضوء العالي السطوع عيبا لأنها تسبب في إجهاد العين البشرية بشكل ملحوظ وتثبت الدراسات الطبيعة العديدة أن الضوء الشديد يتسبب في اضطرابات النوم.

لذلك قدمت أبل من خلال نظام iOS 11 ميزة الوضع الليلي (Dark Mode) والتي تعمل على تحويل تلك الخلفية البيضة للتطبيقات الى اللون الأسود مع تغيير لون الخط المستخدم الى اللون الأبيض حتى يبعث راحة للعين ويقلل من إجهاد العين المتكرر.

وتساعد ميزة الوضع الليلي ايضاً على انخفاض استهلاك البطارية لهاتف الأيفون لأن عندما تعرض شاشة OLED بكسلات سوداء، يتم استهلاك طاقة أقل بكثير من العرض البكسلات البيضاء التقليدية.

وعند إجراء اختبار على هاتف أيفون X بتشغيل الشاشة بالألوان الساطعة البيضاء انخفضت نسبة البطارية من 100 % الى 28 % في خلال ثلاث ساعات فقط، أما في حالة تنشيط الوضع الليلي فكانت البطارية بنسبة 85% بعد ثلاث ساعات.

ولكن ليست كل التطبيقات مناسبة للوضع الليلي، لذلك نعرض لكم اليوم مجموعة من تطببقات الوضع الليلي والتي تحمل خلفية سوداء لحفظ الطاقة، وذلك حسب إختيار محرري متجر آب ستور:

تطبيق Bear ، لكتابة وتدوين الملاحظات

يتيح التطبيق إمكانية تدوين الملاحظات والخطط اليومية بطريقة سهلة مع إمكانيةالربط بين الملاحظات وبعضها البعض بشكل عملي مع تزويدها بالصور ، التطبيق للإستخدام اليومي ومفيد لأصحاب المهام الكثيرة.

السعر : مجاني


تطبيق Instapaper  للأخبار

يتيح التطبيق لك قراءة الأخبار اليومية سواء كنت متصلاً بالإنترنت أم لا، بطريقة عرض مريحة للعين ولايصيبك بالإنزعاج عند القراءة لوقت طويل أو في الإضاءة الخافتة.

السعر : مجاني


تطبيق Speedtest لقياس سرعة الإنترنت

تطبيق Speedtest من التطبيقات التي لاتستهلك البطارية، ويأتي بوضع غامق مريح للعين.

السعر : مجاني


تطبيق Wikipedia – دائرة المعرفة الشاملة

بالتأكيد موقع Wikipedia لا يحتاج تعريف، بما يقدمة من معلومات حول أي شئ وكل شئ، وكذلك التطبيق الخاص به من التطبيقات المميزة المناسبة للوضع الليلي مع الحفاظ على العين لقراءة آمنة.

السعر : مجاني


تطبيق Polarr Photo Editor للتعديل على الصور

يوفر تطبيق Polarr Photo Editor مجموعة من أدوات التعديل على الصور، والتي تدعم الإضاءة الخافتة والوضع الليلي للحفاظ على العين، مع عدم التأثير على جودة ووضوح الصور التي تقوم بالتعديل عليها.

السعر : مجاني


تطبيق Anybuffer – للإحتفاظ بأي شئ

يتيح تطبيق Anybuffer إمكانية الإحتفاظ باللينكات والملفات والصور والمقاطع الصوتية الهامة، وكل شئ تود الرجوع إليه في وقت لاحق في مكان واحد وبشكل آمن.

السعر : مجاني


تطبيق Fiery Feeds – للتعرف على الأشياء من حولك

يقدم تطبيق Fiery Feeds ، ميزات البحث السريع على الأشياء والصور من حولك بطريقة بسيطة ولاتستهلك طاقة البطارية، كذلك يمكن لتطبيق العمل بكفاءة في الإضاءة الخافتة.

السعر : مجاني


في نهاية الموضوع نؤكد أن هذه التطبيقات هي من إختيار محرري متجر آبل، وأنها الأفضل للحفاظ على طاقة الهاتف وصحة المستخدم في حالة الإضاءة الخافتة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق