تطبيقات واخبار عامة

الجديد في عالم التطبيقات – آخر الأخبار و التحديثات المهمة! (3)

تزخر متاجر التطبيقات بملايين التطبيقات و جميعنا لدينا باقتنا الخاصة منها لكننا نتشارك أيضاً في استخدام بعض التطبيقات و الخدمات الشهيرة، و بعضنا أيضاً يدفعه الفضول إلى تجربة أشياء جديدة، في سلسلة مقالات “الجديد في عالم التطبيقات” التي سننشرها بشكل دوري سنعرض لكم موجز لأهم الأخبار و التحديثات الخاصة بأشهر التطبيقات!

واتس آب – ميزة المكالمات الصوتية و المرئية في طريقها للجميع!

عليك تحديث تطبيق واتس آب الخاص بك الآن، ربما تجد ميزة المكالمات الجماعية عبر الصوت أو الفيديو و التي بدأت تظهر للمستخدمين بشكل تدريجي، و هي تعتبر أولى المزايا المهمة التي تصل التطبيق بعد مؤتمر فيسبوك مؤخراً.

واتس آب - ميزة المكالمات الصوتية و المرئية في طريقها للجميع!
واتس آب – ميزة المكالمات الصوتية و المرئية في طريقها للجميع!

هذه الميزة تتيح إجراء المحادثات الجماعية حتى أربعة أشخاص في وقت واحد، و إذا كان إصدار التطبيق يدعم تلك الخاصية – و هو أمر سيحدث عاجلاً أو آجلاً – سترى علامة إضافة جهة اتصال أعلى الشاشة عند إجراء أي مكالمة لدعوته للمحادثة، و سيكون من حق الطرف الآخر الموافقة أو الرفض على طلب الانضمام.

خرائط جوجل – تحديث جديد في خواص البحث!

قامت جوجل بتحديث تطبيقها الخاص بالخرائط Google Maps على نظامي iOS و الأندرويد ليتيح للمستخدمين إمكانية البحث داخل المراجعات و الآراء التي يكتبها المستخدمون الآخرون حول مكان بعينه.

خرائط جوجل - تحديث جديد في خواص البحث!
خرائط جوجل – تحديث جديد في خواص البحث!

كل ما عليك بعد تحديث التطبيق، هو الذهاب إلى المكان الذي تريده ثم اختيار تبويب المراجعات Reviews و البحث عما تريده، مثلاً إذا كتبت عبارة “الزحام” ستظهر لك جميع المراجعات التي ذكرت بها تلك الكلمة، وهكذا.

جوجل تطلق تطبيق Neighbourly ، ما هو ؟!

أطلقت جوجل مؤخراً تطبيقاً جديداً يسمى Neighbourly ، فكرة التطبيق ببساطة هو مساعدة المستخدم و خاصة في المدن الكبيرة من خلال التطبيق تستطيع السؤال عن أي شيء في المدينة: كأقرب موقف للسيارات، و أفضل مطعم، و عن الطرق المختصرة، أو أي شيء آخر.

جوجل تطلق تطبيق Neighbourly ، ما هو ؟!
جوجل تطلق تطبيق Neighbourly ، ما هو ؟!

السؤال سوف يظهر للمستخدمين الآخرين داخل المدينة الذين بإمكانهم مساعدتك و مشاركة تجاربهم معك، كما يمكن للمستخدم أيضاً الإجابة على أسئلة و استفسارات البقية. تطبيق Neighbourly مميز و خاصة إذا كنت تعيش في مدينة كبرى و لا تعرفها جيداً كذلك إذا انتقلت مؤخراً لمدينة جديدة أو كنت سائحاً، حالياً التطبيق متوفر فقط في الهند و متاح فقط لمدينة بومباي، و يتوقع أن تقوم جوجل قريباً بإطلاقه في بقية المدن حول العالم تدريجياً.

روسيا تطلب من آبل و جوجل إزالة تطبيق تليجرام!

طلبت الحكومة الروسية رسمياً من آبل و جوجل إزالة تطبيق تليجرام من متجر التطبيقات الروسي و ذلك بعد قيامها بحجب التطبيق في إبريل الماضي، و لا يزال التطبيق متوفراً للتحميل على متجري الآيتونز و جوجل بلاي للمستخدمين داخل روسيا.

روسيا تطلب من آبل و جوجل إزالة تطبيق تليجرام!
روسيا تطلب من آبل و جوجل إزالة تطبيق تليجرام!

و يقوم المستخدمون باستخدام تطبيقات VPN لتجاوز الحجب، الأمر الذي دفع الحكومة الروسية أيضاً إلى حجب 50 خدمة VPN داخل البلاد، و السبب وراء ذلك كله رفض مطوري التطبيق مشاركة مفاتيح التشفير المستخدمة لتأمين الرسائل مع الحكومة التي تدعي أن “الجماعات الإرهابية” تستخدمه لخدمة أعمالها على حد زعمها. و هذه الخطوة لا نستبعد قيام بعض الحكومات العربية بها في المستقبل القريب!

المدير التنفيذي لسناب شات يسخر من فيسبوك!

سخر المدير التنفيذي لسناب شات إيفان سبيجل من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نظراً لقيامه بنسخ مزايا سناب شات بشكل متكرر سواء على منصة فيسبوك نفسها أو الخدمات التابعة لها مثل إنستاغرام و واتس آب.

المدير التنفيذي لسناب شات يسخر من فيسبوك!
المدير التنفيذي لسناب شات يسخر من فيسبوك!

و علق “إيفان سبيجل” ساخراً بأن على فيسبوك أيضاً أن يقوم بتقليد سناب شات في حماية خصوصية مستخدميه، في إشارة إلى فضيحة “كامبريدج أناليتكا” التي طالت فيسبوك مؤخراً و الحديث الدائر عن تسريب بيانات المستخدمين للتلاعب بهم و توجيههم لأغراض سياسية.

هل يُحجب يوتيوب في مصر ؟!

قضت محكمة مصرية بحجب موقع “يوتيوب” لمدة شهر نظراً لبث مقطع فيديو مسيء للرسول “محمد” صلي الله عليه و سلم عام 2012. المقطع كان عبارة عن فيديو قصير مدته 13 دقيقة تم تصويره في الولايات المتحدة بتمويل خاص من أحد المخرجين المستقلين.

هل يُحجب يوتيوب في مصر ؟!
هل يُحجب يوتيوب في مصر ؟!

تم بث الفيديو على يوتيوب ثم قام الموقع بحذفه بعد أن أثار ضجة واسعة حينها، لكن ذلك لم يمنع أحد المحامين من التقدم ببلاغ للسلطات لحجب الموقع، ثم تذكرت المحكمة القضية بعد 6 سنوات لتحكم بحجب الموقع لمدة شهر، و لم تعلق وزارة الاتصالات المصرية على الخبر و لا يبدو أن الحكم سيتم تنفيذه على أي حال رغم كونه حكم نهائي غير قابل للطعن!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق