تقارير أبل

ماذا نتوقع أن تعلن آبل في مؤتمرها WWDC18 – ما هي توقعاتكم؟

مؤتمرات آبل تحظى باهتمام عالمي وتغطية إعلامية كبيرة، وها نحن مع عام جديد ومؤتمرات متجددة من شركة آبل، وها هي ذي تعلن رسميا عن موعد مؤتمر المطورين السنوي WWDC، والتفاصيل معنا اليوم.

ماذا نتوقع أن تعلن آبل في مؤتمرها WWDC18 - ما هي توقعاتكم؟
ماذا نتوقع أن تعلن آبل في مؤتمرها WWDC18 – ما هي توقعاتكم؟

أولا ما معنى العبارة التي في الصورة: WWDC18؟ ببساطة إنها تعني مؤتمر المطورين الذي تقيمه آبل منذ 23 سنة مضت، والعبارة اختصار لجملة: The Apple Worldwide Developers Conference، ويستمر لمدة 4 أيام كاملة، وهذا العام سيبدأ من 4 حتى 9 يونيو – جوان – حزيران.

الحدث سيتم عقده في ولاية كاليفورنيا في قاعة المؤتمرات ماكنري، وهو المكان الذي اعتمدته آبل منذ العام الماضي، ويبدو أن هذا العام لن يكون المؤتمر في مقر آبل الجديد لأنه قيد الإنجاز أيضا.

بماذا يهتم هذا الحدث أو المؤتمر ؟

حقيقة تهدف آبل من خلال هذا المؤتمر إلى جمع المطورين من جميع أنحاء العالم، تقديم تدريبات ودورات تعليمية، الاستفادة من خبرات بعضهم، والحصول على آخر الحزم التطويرية والأفكار، وفي النهاية سيستفيد المطورون مهما كان سنهم من الالتقاء ببعضهم في هذا الحدث، فضلا عما ستوفره آبل لهم من تدريبات، مع اختيار أفضل المطورين.

إن كنت مطورا، فهذه طريقة حجز مقعد لك:

الحصول على فرصة للمشاركة في هذا الحدث صعبة جدا ومكلفة، الآلاف يشاركون من حول العالم من أجل الحصول على هذه الفرصة، لكن كالعادة آبل ستوفر الفرصة لجميع المطورين، فالحصول على تذكرة سيكون عن طريق قرعة، والتسجيل ابتداء من 22 مارس، على أن تقام القرعة في وقت لاحق بعد ذلك، ويجب أن تكون مشاركا ضمن برنامج آبل للمطورين، أين أنك مسجل كمطور لدى شركة آبل، أما سعر التذكرة فهو 1599 $، وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.

زيادة على ذلك فإن آبل ستقدم العديد من المنح للطلاب، حيث يمكنهم الحضور لهذا المؤتمر مجانا، فقط مع بعض الشروط التي تطلبها آبل، وبالتالي فهي فتحت المجال لعدة فئات لحضور أهم مؤتمرات التقنية، ويمكن التسجيل في برنامج المنح من خلال هذا الرابط.

أنا لست مطورا، ماذا يهمني من هذا الحدث ؟

أما الذي يهمنا نحن كمتابعين، فهي المنتجات التي من المتوقع أن تعلن آبل عن منتجات جديدة، لكن حتما ليست أجهزة مثل الأيفون أو الآيباد، فهذه تخصص لها آبل مؤتمرات خاصة بها، ولكن ماذا ستكشف آبل في حدث WWDC18؟

 الكشف رسميا عن الإصدار الجديد iOS 12 :

بطبيعة الحال الموعد التاريخي للكشف عن الإصدار الرئيسي لنظام التشغيل iOS هو مؤتمر المطورين هذا، حاليا ستنتقل آبل بالمستخدمين إلى الإصدار الثاني عشر أو iOS 12، والذي من المتوقع أن يبقي على نفس تصميم نظام iOS الحالي، لكن ستركز فيه آبل على جعل النظام أكثر استقرارا، حل الماكل السابقة.

المزايا التي نرغب أن توفرها آبل في نظام iOS 12 - الجزء الأول
المزايا التي نرغب أن توفرها آبل في نظام iOS 12 – الجزء الأول

من حيث المزايا التي ستوفرها آبل في هذا النظام كثيرة، لا يمكن توقع شيء دقيق، لكن قمنا بإخباركم بتوقعاتنا من خلال مقالات سبقت، يمكنكم الاطلاع عليها من خلال: الجزء الأول، الجزء الثاني، والجزء الثالث.

الإعلان رسميا عن الإصدار الجديد macOS 10.14:

من جهة أخرى، من المتوقع أن تعلن آبل عن تحديث جديد لنظام تشغيل حواسيبها المكتبية والمحمولة، وهو الآخر الذي قد يحظى بتغييرات كثيرة وإضافات كثيرة، لعل أبرزها يكون من حيث التصميم أيضا.

macOS 10.14
macOS 10.14

لا يوجد تأكيد حول اسم النظام الجديد، لكن بما أنه لا يهم كثيرا بقدر ما تهمنا المزايا، فإنه من المتوقع أن تضيف آبل العديد من المزايا المهمة والمفيدة، للأسف لا يوجد تسريبات بخصوص ذلك، لهذا علينا الانتظار إلى حين اقتراب الموعد للتعرف على المزايا القادمة في الإصدار الجديد.

الإعلان عن الإصدار الجديد watchOS 5.0 لساعتها الذكية:

من بين ما ستكشف عنه آبل، الإصدار الجديد من نظام ساعتها الذكية وهو watchOS 5.0، وهو الإصدار الرابع منه، يبقى هذا مجرد اقتراح، وإلا فإنه من المتوقع أن لدى آبل مؤتمر خلال شهر مارس الحالي أو أفريل القادم، قد تكشف فيه عن جيل جديد من ساعتها الذكية، مع الإصدار الخاص بنظامها، وطبعا نقصد watchOS 5.0، بحيث تكشف عن بعض المزايا، وتترك التفصيل إلى غاية مؤتمر المطورين.

الإعلان عن الإصدار الجديد tvOS 12 لجهاز آبل TV:

إن كنت من محبي منتجات شركة آبل، فحتما أنت تعرف جهازها آبل TV، وهو الجهاز الذي توفر من خلاله آبل لمحبي تحويل أجهزة التلفزيون الخاصة بهم إلى أجهزة ذكية، وذلك من خلال نظام ذكي يوفر محتوى متنوع مرتبط بشبكة الانترنت.

tvOS 12
tvOS 12

لهذا من المتوقع أن تقوم آبل بالإعلان عن نظام tvOS 12 الجديد الخاص بأجهزتها آبل TV، مع تأخير الإعلان عن الجيل الجديد من جهازها المذكور إلى الخريف القادم وربما قبل ذلك، أما عن مزايا الإصدار tvOS 12؛ فلا يمكن الجزم بشيء، لكن قد تركز على تطويرات النظام وإضافة مزايا جديدة أكثر ذكاء.

متابعة المؤتمر من خلال التطبيق الرسمي:

أيضا في هذا المؤتمر ستعلن آبل عن أفضل التطبيقات في الأبستور وفق معايير خاصة بها، وستقدم جوائز لمطوريها، زيادة على ذلك فإن آبل وفرت تطبيق خاص بالمؤتمر وهو WWDC، يمكن من خلاله متابعة فعاليات مؤتمر هذا العام زيادة على جميع تفاصيل المؤتمرات السابقة:

المبرمج: Apple Inc 

السعر : مجاني


بالنسبة للأنشطة الأخرى التي من ستقيمها آبل، فقد وضحتها في هذا التقرير أو الإعلان الصحفي الخاص بمؤتمر WWDC 2018.

ماذا تتوقع أن تعلن آبل في هذا المؤتمر؟ وهل أنت متفاءل بجديدها؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق