تقارير أبل

شرح تحميل فيديوهات اليوتيوب لمشاهدتها لاحقا على الأيفون !

لا يوجد أسهل من تحميل مقاطع الفيديو على اليوتيوب من خلال الحواسيب، وذلك بالإستعانة ببرامج التحميل الشهيرة، سواء على الويندوز أو الماك، و كذلك الأمر ينطبق على الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد؛ فهذه الأخيرة أيضاً تتوفر على تطبيقات جمة. لكن، يقع مستخدمو أجهزة الـ iOS في مشكلة العثور على تطبيق عملي لتحميل الفيديوهات من اليوتويب. غير أن الشركة المالكة، جوجل، أتاحت هذه الميزة أخيراً لبعض المستخدمين حول العالم.

شرح تحميل فيديوهات اليوتيوب لمشاهدتها لاحقا على الأيفون !
شرح تحميل فيديوهات اليوتيوب لمشاهدتها لاحقا على الأيفون !

لماذا تحرص جوجل على منع إمكانية تحميل الفيديوهات ؟

لطالما منعت جوجل كل السبل التي تؤدي إلى تحميل محتوى الفيديوهات التي تملكها على منصتها اليوتيوب. و هذا يعود إلى حقوق الملكية التي يملكها أصحاب هذه الفيديوهات. وعدم رضاهم على مشاركتها مع أطراف بدون أذونات.

إلا أن جوجل و في الآونة الأخيرة، أتاحت ميزة تنزيل الفيديوهات لمشاهدتها لاحقاً عند عدم توفر اتصال بشبكة الأنترنيت. ففي بداية الأمر كانت الميزة متاحة لبلدان محددة، و عددها 16 منها؛ مصر، الهند، أندونيسيا، ماليزيا، باكيستان و اليمن بالإضافة إلى عشر دول أخرى. إلا أنها الآن قامت بإضافة 109 بلد آخر ليصبح المجموع 125 بلد.

كيف تقوم بتحميل الفيديوهات على تطبيق اليوتيوب للمشاهدة لاحقاً ؟

أدخل إلى تطبيق اليوتيوب، و توجه إلى المقطع المراد تحميله. بعد تشغيله ستلاحظ ظهور أيقونة جديدة خاصة بالتحميل إلى جانب أيقونات التقييم و المشاركة. إضغط على أيقونة التحميل.

ستظهر لك نافذة مصغرة تسألك عن الجودة المراد اختيارها مع حجم كل واحدة منها. اختر الجودة ثم اضغط على Ok.

ستلاحظ بداية التحميل بظهور رسالة أسفل الصفحة تنبهك بأن التحميل سيجري لطالما كان جهازك متصلاً بالأنترنت.

للتحقق من بداية عملية التحميل، إنتقل إلى مكتبة التطبيق Library و ادخل إلى قسم التنزيلات Downloads. لتلاحظ عندئذ المقطع. و يمكنك تويقفه مؤقتاً أو إزالته من قائمة التنزيلات.

ما رأيك بهذه الخطوة من جوجل ؟ هل ترى أنها أفضل من تطبيقات الطرف الثالث ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫16 تعليقات

  1. اولا” على الايفون لا توجد هالخدمة و انت شرحت الموضوع على نظام الاندرويد و الدليل الصورة يلي وضعتها بالمقال هي من نظام اندرويد و ليس ايفون ( الدليل البار العلوي)
    ثانيا” اتمنى يكون في مصداقية بالموضوع و العنوان من شان الشخص ما يضيع وقته عالفاضي

    1. ممكن وصله الدخول للتطبيق المقصود لانه هناك عدد من التطبيقات لليوتيوب ايهما اشتغل عندك اعطينا وصله التحميل للايفون رجاءاً .

  2. السلام عليكم
    أخي كاتب المقال المحترم
    أشكرك على هذا الموضوع ولكنك لم نشير الى ان جوجل سوف تعطيك هذه الخدمة مجاناً لمدة شهر وبعدها سوف تبدأ تستقطع ثلاثة عشر دولار شهريا كاشتراك شهري سواء استخدمت هذه الخدمة أم لا …
    للتنويه والعلم
    وجزاك الله خيراً

  3. أخي معلومة قديمة ولاحظت كل المواقع عبتحكي بهالموضوع بس لغاية هاللحظة ما شفت هيك أيقونة ولا أي شي بيدل ع التحمييل من اليو تيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق