تقارير أبل

المزايا التي نرغب أن توفرها آبل في نظام iOS 12 – الجزء الثاني !

لم يبق الكثير عن موعد قيام آبل بالإعلان رسميا عن نظام iOS 12 الجديد، الذي نتوقع أن يحظى بتركيز كبير على الأداء، وقد تضيف آبل بعض المزايا، نواصل إفادتكم بأفكار تخيلية حول المزايا التي يمكن لآبل إضافتها، وهذا هو الجزء الثاني.

المزايا التي نرغب أن توفرها آبل في نظام iOS 12 - الجزء الأول
المزايا التي نرغب أن توفرها آبل في نظام iOS 12 – الجزء الأول

دعونا نفرق بين ما ستقوم آبل بتوفيره والعمل عليه بشكل رسمي في الإصدار iOS 12، وما بين يرغب المستخدمون ويرجون الحصول عليه، وما نقوم بعرضه عليكم لحد الآن هي تخيلات المطورين، لكنها تخيلات وتصاميم تعبر عن رغبة ملايين المستخدمين لأجهزة الأيفون والآيباد حول المزايا المرجو الحصول عليها في نظام iOS 12.

في وقت سابق عرضنا عليكم الجزء الأول، اليوم معنا الجزء الثاني والذي نواصل طرح بعض المزايا التخيلية، والتي هي كالتالي:

أولا: إعادة تصميم مركز التحكم !

من أبزر المزايا التي أضافتها آبل في النسخ الأخيرة من إصدارات iOS؛ مركز التحكم، وهو ذلك المركز الذي تحصل عليه بسحب اصبعك من أسفل الشاشة إلى الأعلى، أو في الأيفون X من الجهة العليا للشاشة إلى الأسفل، ومن خلاله يمكنك تفعيل أو إيقاف العديد من المزايا.

وإن كانت آبل قامت من خلاله بتوفير العديد من المزايا البسيطة المهمة التي كان يجب عليها توفيرها من سنوات، إلا أنه لا يزال بإمكانها تحسينه من خلال إضافة مزايا جديدة وفق الصورة السابقة، ومثال ذلك: الضغط المطول على خيار تفعيل شبكة الواي فاي؛ يحيلنا على صفحة شبكات الواي فاي المتوفرة، دون الحاجة للتنقل إلى الإعدادات ثم شبكة الواي فاي للقيام بذلك.

نفس الأمر مع البلوتوث، مع إتاحة عناصر أكبر بفضل اعتماد آبل على شاشات كاملة في الأجهزة الحديثة، مما يغني المستخدم عن تضييع الوقت في كثرة التنقل هنا وهناك لتفعيل خيار أو إيقافه.

الميزة الثانية: تصميم أكثر بساطة

ولأن تصميم النظام لن يتغير كما هو متوقع في الإصدار iOS 12؛ فإن قيام آبل بالتركيز على تحسينه أمر مهم، لهذا قد تقوم بزيادة جعله أكثر بساطة، سلاسة، بما يضمن للمستخدم العمل دون قلق التوقف.

ولأن بساطة أنظمة آبل من حيث التصميم هي أحد أبرز مزاياها، فإن تركيزها عليها خلال الإصدار الجديد من نظام iOS سيكون أمرا مهما، لهذا قد لا نتوقع الحصول على تحسينات كثيرة حول التصميم لكن جعله أكثر سلاسة أمر متوقع.

ثالثا: تحسين متجر التطبيقات – الأبستور

 

أيضا من العناصر المهمة في نظام iOS؛ متجر التطبيقات، الذي قامت آبل بإعادة تصميمه في الإصدار السابق iOS 11؛ لكن في الإصدار القادم من المتوقع أن تواصل آبل التركيز عليه من حيث التصميم، وتوفيره بتصميم أفضل وأكثر جمالية واستقرارا.

رابعا: إعادة تصميم تطبيق الهاتف

مما يمكن لآبل التركيز عليه إلى جانب استقرار النظام، تعديل تطبيق الهاتف، وهو التطبيق الذي يفتقر للعديد من المزايا المهمة، بداية من التصميم الذي لم يتغير منذ فترة.

لهذا وكما هو واضح في الصورة السابقة، يمكن لآبل اعتماد تصميم جديد لتطبيق الهاتف المهم، مع تعديل لوحة الأرقام، فضلا عن إضافة مزايا أكثر مثل الوصول السريع لجهات الاتصال المفضلة بحسب الضغط المطول على الأرقام.

أخيرا: هذه أبرز 4 مزايا تم رصدها من خلال تصميم بعض الراغبين فيها، وفي مقالات لاحقة سنوافيكم بتفاصيل أكثر حول المزايا التخيلية المرغوب فيها، وتقريب صورتها إليكم.

ما رأيكم بهذه المزايا؟ هل تفكر بمزايا تريد من آبل إضافتها iOS 12 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. نريد ميزه (الضيف) التي تجعل الهاتف بيد شخص غريب وليس مالكه ويجبر الضيف إدخال كلمة السر لكي يدخل للتطبيقات الهاتف التي لا يريد صاحب الهاتف اي شخص غويب يصل إليها

  2. المزايا التي نريد تحسينها في موقعكم الجزء الاول والغير منتهي …
    تحسين مواضع الاعلانات بطريقة مناسبة
    تحسين محتوى الاعلان نفسه
    التخفيف من وجود الاعلانات بهذا الشكل المستفز

  3. اولا استقرار النظام
    ثانيا جعل النظام اكثر بساطة وسهولة
    ثالثا اضافة مميزات لتبويب الإعدادات بحيث تشمل خيارات اكثر سلاسة ومرونه
    رابعا كثرت التحديث اصبح شي ممل ولا شي جديد في التحديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق