اخبار الأندرويد

كل ما تود معرفته حول معالج سامسونج Exynos 9810 الجديد!

أعلنت سامسونج رسمياً عن معالجها الجديد Exynos 9810 المنتظر وجوده في قلب هواتفها الرائدة المنتظرة لعام 2018 ألا و هي Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus و Galaxy Note 9 بنسختها العالمية خارج الولايات المتحدة. معالج Exynos 9810 الجديد يتمتع بالكثير من التحسينات على مستوى الأداء و تقنيات الذكاء الاصطناعي، فتعالوا نتعرف عليه!

كل ما تود معرفته حول معالج سامسونج Exynos 9810 الجديد!
كل ما تود معرفته حول معالج سامسونج Exynos 9810 الجديد!

المعالج الرئيسي .. قفزة في الأداء!

معالج Exynos 9810 هو معالج مبني بتقنية معالجة 10 نانومتر LPP FinFET الأعلى أداءً و الموفرة للطاقة بنسبة 15% . المعالج ثماني النواة : أربعة منها للأداء العالي بتردد 2.9 جيجاهيرتز ، و أربعة أخرى للأداء العادي و المهام التقليدية بتردد 1.9 جيجاهيرتز. كما قامت سامسونج بتحسين الكاش ميموري الخاص بالمعالج.

بشكل عام و بدون الإسهاب في تفاصيل فنية، فإن أداء معالج Exynos 9810 على مستوى النواة الواحدة زاد بنسبة 200% و هذا إن صح فإنه يعتبر طفرة و يعادل بذلك أداء آخر معالجات آبل Apple A11. أيضاً زاد الأداء بنسبة 40% على مستوى الأنوية المتعددة مقارنة بمعالج Exynos 8895 العام الماضي.

معالج الرسوميات

بالنسبة لمعالج الرسوميات فهو Arm Mali-G72 و يختوي على 18 نواة و يصل تردده إلى 700 ميجاهيرتز مقارنة بمعالج العام السابق البالغ تردده 540 ميجاهيرتز، و وفقاً للخبراء فإن هذا يعني رفع مستوى معالجة الرسوميات بنسبة 20%.

كل ما تود معرفته حول معالج سامسونج Exynos 9810 الجديد!
كل ما تود معرفته حول معالج سامسونج Exynos 9810 الجديد!

الذكاء الاصطناعي

مثل منافسيها، قررت سامسونج التركيز على تضمين تقنيات الذكاء الاصطناعي في معالجها الجديد Exynos 9810 دون الإفصاح عن أية تفاصيل كثيرة، وفقاً لسامسونج فإن تقنيات الذكاء الاصطناعي و تعلم الآلة المبنية على الشبكات العصبية من شأنها أن تحسن من تجربة المستخدم عبر الدمج بين أحدث أنظمتها البرمجية و عتادها القوي المتمثل في المعالج الجديد.

أيضاً قامت آبل بتحسين تقنية التعرف على الوجه لأجل خواص الأمان و قفل الهاتف، كذلك تحسين تقنيات التعرف على الأشياء و المشاهد لأجل تطبيق الصور و المساعد الشخصي Bixby.

أيضاً يحمل المعالج الجديد مودم بسرعة اتصال عالية تصل – نظرياً – إلى 1.2 جيجابايت في الثانية، و عمليات معالجة مخصصة لتشفير و حماية البيانات الشخصية، أيضاً يدعم المعالج – بمساعدة الكاميرا – تصوير الفيديو بدقة 4K و بسرعة 120 إطار في الثانية بالإضافة إلى تحسين قدرته على معالجة الصور و تقليل التشويش بها بعد التقاطها و بخاصة في الإضاءة المنخفضة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى