تقارير أبل

شرح إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيا في متجر ابل للتطبيقات

نواصل تقديم الشروحات والتلميحات المفيدة التي ربما لا ينتبه إليها الكثيرون، اليوم معنا تلميحة خفيفة إلى إحدى المزايا التي قد يكون من المهم التعرف عليها، وهي ميزة إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيا في متجر التطبيقات الأبستور !

شرح إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيا في متجر التطبيقات
شرح إيقاف تشغيل الفيديو تلقائيا في متجر التطبيقات

ما هي مقاطع الفيديو الموجودة في الأبستور ؟

مع الإصدار الجديد iOS 11، قامت آبل بتحديث وتغيير تصميم متجر التطبيقات الأبستور، هذا الأخير الذي أضاف إمكانية استعراض مقاطع فيديو للتطبيقات إلى جانب الصور.

سابقا عند الدخول إلى المتجر ثم صفحة أي تطبيق، تجد أمامك الصور، أما الآن؛ قد تجد أيضا مقطع فيديو يشرح لك ماهية التطبيق بشكل أفضل، ولكن للأسف تلقائيا يقوم النظام بتشغيل مقطع الفيديو مباشرة.

طبعا هذا يستهلك كمية بيانات إن كنت تستخدم الشريحة وليس الواي فاي، أو قد لا تنتبه إليه وتكون في مكان عام أو في الليل، فيصدر صوت مزعج مع التشغيل التلقائي للفيديو، لهذا هناك طريقة لإيقاف ذلك.

كيف نقوم بإيقاف تشغيل الفيديو التلقائي في الأبستور ؟

الأمر بسيط كالعادة ويحتاج خطوات خفيفة:

1- أدخل إلى الإعدادات ثم App Store وiTunes Store كما في الصورة:

شرح ميزة حذف التطبيقات غير المستعملة تلقائيا
شرح ميزة حذف التطبيقات غير المستعملة تلقائيا

2- انزل إلى الأسفل، ثم قم بتفعيل ميزة: تشغيل الفيديو تلقائيا

شرح ميزة حذف التطبيقات غير المستعملة تلقائيا
شرح ميزة حذف التطبيقات غير المستعملة تلقائيا

3- اختر إيقاف، وبالتالي لن يشتغل الفيديو عند الدخول إلى صفحة أي تطبيق إلا إذا شغلته أنت، أو اختيار الـ Wi-Fi فقط، وهذا يشغل الفيديو فقط عندما تكون متصلا مع شبكة واي فاي:

قد يعتقد البعض أن القيام بهذه الخطوات عادي، وتشغيل الفيديو ليس مشكلة، لكن هناك ظروف لا ينتبه إليها المستخدم فيحصل له إحراج كما سبق وذكرنا.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى