اخبار الأندرويد

أساسيات تداول العملات الافتراضية بيتكوين بكل سهولة

عملة البيتكوين، وهي العملة الافتراضية الأغلى لحد الآن، والتي يلهث ورائها الملايين حول العالم، هي أيضا دخلت مجال التداول، فهل تود معرفة بعض التفاصيل حول ذلك ؟ مقال اليوم يشرح لك هذا.

أساسيات تداول العملات الافتراضية بيتكوين بكل سهولة
أساسيات تداول العملات الافتراضية بيتكوين بكل سهولة

مميزات التعامل بالعملات الافتراضية:

لقد شهد العالم ثورة كبيرة فى تكنولوجيا العملات الرقمية، والتى حازت اهتمام عالمي منقطع النظير، ففى عام 2009 ظهر للعالم نوع جديد من العملات التي لم تمر على التاريخ من قبل، والتى تسمى بالعملات الافتراضية، وكانت هذه نقطة انطلاق عصر العملات المشفرة “البيتكوين”، والتى من المتوقع أن تُحدث تغير شامل فى أنماط حياتنا اليومية والأنظمة المالية العالمية.

يهتم الكثير من المستثمرين والمتداولين بسوق تداول العملات المشفرة لأنها تمنح فرصا كبيرة للربح إذا ما قورنت بالعملات التقليدية الأخرى؛ وذلك بسبب حجم المنافسة الكبيرة بين البنوك والمؤسسات المالية الاستثمارية وسيطرة التداول الآلي.

من أهم ما يتميز به سوق تداول العملات الرقمية: أنه سوق متقلب للغاية مقارنة بأي سوق مالي آخر، وهذا يعني أن معدل ارتفاعاته تكون عالية جدًا، وكذلك معدل انخفاضاته، وبما أن العملات الرقمية لا تزال حديثة العهد فإنها لا تخضع لسيطرة المؤسسات الاستثمارية.

فى الحقيقة إن الارتفاعات والانخفاضات العالية دائمًا ما تثير مخاوف الكثيرين ويصفها البعض بأنها مخاطرة ليست بسيطة، ولكن مع المتداول المحترف الذى يكون على وعي بحالة السوق وشروطه، فإنه يحقق مكاسب خرافية من العملات المشفرة.

يتمتع سوق تداول العملات الرقمية المشفرة بالعديد من المزايا التي تجعله مفضل لدى الكثيرين عن الأسواق المالية الأخرى، وحتى تبدأ بالتداول فى هذا السوق ما عليك إلا أن تفتح حساب فى منصة تداول مختصة بتداول العملات الرقمية المشفرة والبدء بالتداول على الفور مثل موقع CoinBase، أو من خلال فتح حساب تداول مع شركة وساطة عادية والتي توفر خدمة تداول العملات الرقمية المشفرة. 

إن سوق تداول العملات الرقمية المشفرة سوق مفتوح على مدار 24 ساعة لمدة سبعة أيام فى الأسبوع، وهذا يعنى أنه يمكن لأي شخص أن يتداول البيتكوين أو العملات الرقمية المشفرة الأخرى فى أي وقت وفى أي مكان، ما دام هناك اتصال بشبكة الإنترنت.

هذا السوق لا يسيطر عليه أي بنك مركزي أو حكومة، إن جميع عمليات البيع والشراء يتم تسجيلها فى ملف واحد يسمي بلوكشين وهو دائمًا ما يتم تحديثه مع انتقال البيتكوين من ملف لأخر لهذا من الصعب أن يتم تزوير البيتكوين.

يتميز التداول بالبيتكوين بأنه تغلب على مشاكل الاقتصاد وسيطرة البنوك حيث من السهل أن يتم تحويل الأموال، وبتكاليف شبه مجانية، ويتم تنفيذ عمليات السحب والإيدع بطريقة مباشرة وآلية دون تدخل.

مزايا تداول البيتكوين:

عمليات الدفع والإيداع: إن عملية ارسال واستقبال الأموال تتم بشكل سلس وبسيط من وإلى أي مكان، ويمكن تحويل البيتكوين إلى عملات مختلفة وإيداع الأموال على حسابات البنوك للمستخدمين بشكل يومي.

رسوم منخفضة: يتم الدفع بدون رسوم وإن تطلب الأمر ذلك فإن الرسوم ضعيفة جدًا من أجل الحصول على أولوية تنفيذ مقارنة برسوم شركات الوساطة فى أسواق البورصة.

عدم وجود مؤسسات مالية استثمارية: يتميز هذا السوق بعدم سيطرة المؤسسات المالية الاستثمارية على عكس الأسواق المالية التقليدية الأخرى، كما أن استخدام التداول الآلي أقل بكثير عن سوق العملات العادية وهذا ما يجعل السوق أسهل للتداول وأكثر عدلًا.

إن البنوك والمؤسسات المالية الاستثمارية المختلفة تحرص على اقتناء الحواسيب فائقة السرعة والمتطورة من أجل الحصول على ميزة تنافسية مع بعضها، وتتمكن تلك الحواسيب من اجراء عمليات عالية التردد للتداول فى زمن لا يتعدى ميكروثانية، فى حين أن المستثمرين الصغار لا يمكنهم إلا استعمال أجهزة الكمبيوتر العادية لتتنافس مع قوة هذه الحواسيب.

يرى العديد من الخبراء أن للعملة الافتراضية “البيتكوين” لها مستقبل كبير خاصة وأن المناقشات الاقتصادية لا تخلو من أن عملة البيتكوين فى طريقها لإزاحة الدولار الأمريكي من عرش العملات العالمية لتكون بديلًا له، كما أنهم يروا أنه من غير المستبعد أن تحل العملات الافتراضية محل العملات الورقية خاصة وأنها تتمتع بمزايا تزيد من فرص سيطرتها على التعاملات الدولية، وبالأخص وسط تزايد قبولها من العديد من المؤسسات المالية وكذلك المتاجر الإلكترونية.

تنبيه مهم: ننصح بالرجوع إلى فتاوى أهل العلم فيما يتعلق بالتعامل بالعملات الافتراضية

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى