تطبيقات واخبار عامة

مميزات موجودة في آيفون X لن تجدها في جالكسي نوت 8 ، تعرف عليها !

إذا أمسكت هاتفي آيفون X و نوت 8، سترى أن هناك مواصفات يتشابهان بها و أخرى يختلفان فيها، و هنا نستعرض لكم 11 ميزة موجودة في نوت 8 دون آيفون X.

 

  • التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد

قدمت آبل لأول مرة في أي هاتف آيفون خاصية فتح الهاتف من خلال التعرف على الوجه كبديل لماسح بصمة الإصبع، و تعمل هذه التقنية من خلال 3 مستشعرات خاصة بخلاف الكاميرا الأمامية، و تصنع مجسما ثلاثي الأبعاد للوجه و يتم معالجة الصور بوحدة معالجة عصبية مطورة خصيصا لهذه العملية، و بحسب آبل فإن إحتمالية تمكن شخص آخر من فتح هاتفك بوجهه هي 1 في 1.000.000، و عوضت سامسونج هذا الأمر من خلال إضافة ماسح قزحية العين و الذي يوفر درجات عالية من الحماية.

  • انيموجي Animoji

لم يقف إستغلال آبل للمستشعرات الأمامية على التعرف على الوجه و خاصية Portrait Lighting، بل إمتد إلى إضافة جديدة أطلقت آبل عليها إسم انيموجي Animoji، و هي عبارة عن إيموجي متحرك يقلد حركة وجه المستخدم بدقة، فيمكن إستخدامها في تسجيل فيديوهات بهذا الإيموجي و إرسالها خلال تطبيق آبل للمراسلة iMessage.

  • ال 3D Touch

إستمر دعم آبل لخاصية 3D Touch و التي تستشعر قوة الضغط على شاشة الآيفون، وفرت ساسمونج هذه الخاصية في هاتف نوت 8 لكنها تقتصر على زر الرئيسية فقط، في حين تدعم شاشة آبل بالكامل هذه الخاصية.

  • تطبيقات الواقع المعزز

أطلقت آبل منصة ARKit الخاصة بتطوير تطبيقات و ألعاب الواقع المعزز خلال المؤتمر الخاص بالإعلان عن iOS 11، خلال مؤتمرها الأخير للإعلان عن الإصدارات الجديدة، و أعلنت عن بدء إطلاق ألعاب تدعم هذه التقنية، و رغم توفر بعض الألعاب التي توفر تجربة واقع معزز بالفعل مثل Pokémon GO إلا أن المنصة الجديدة توفر تجربة أكثر قوة و مدعومة بشكل أقوى مع معالج آبل الجديد A11.

  • صوت ستيريو

عند الإعلان عن هاتف نوت 8 من قبل سامسونج أصيب المتابعون بخيبة أمل لعدم تقديم الهاتف سماعات صوت ستيريو، برغم أن العديد من الهواتف الأقل سعرا توفر هذه الخاصية، كذلك آبل وفرت سماعات صوت ستيريو في هواتفها الجديدة لهذا العام بما فيهم آيفون X، و بحسب آبل فإنها توفر تجربة صوت أقوى و صوت أعلى بنسبة 25%.

  • True-Tone Display

خاصية True-Tone Display هي تغيير ألوان الشاشة بحسب الإضاءة الخارجية و البيئة المحيطة، لتظهر الشاشة أكثر ملائمة للمحيط و أكثر راحة للعين، و إستغلت آبل وجود العديد من المستشعرات الأمامية لجمع البايانات منها و تعديل ألوان و إضاءة الشاشة تلقائيا.

  • تصوير الفيديو

يمتلك كلا الهاتفين كامرا خلفية قوية، تستطيع تصوير فيديو بدقة تصل إلى 4K، إلا أن كامرا آيفون X تستطيع التصوير بسرعة 60 إطار في الثانية بدقة 4K على عكس كامرا نوت 8 التي تقف عند 30 إطار في الثانية، كذلك عند تصوير فيديو بدقة FHD فإن كامرا آيفون X قادرة على الوصول لسرعة 240 إطار في الثانية بينما الحد الأقصى لنوت 8 هو 60 إطار في الثانية عند هذه الدقة.

  • السمك 7.7 ملم

إستطاعت آبل مع كل هذه المميزات و العتاد أن تجعل سمك الهاتف 7.7 ملم مقابل 8.6 ملم للنوت 8، و رغم هذا التفوق إلا أنه يعيب الآيفون X بروز الكامرا الخلفية بشكل كبير مما يجعله عرضة للخدش و الكسر أكثر من النوت 8، لكن آبل وفرت زجاجة من نوع Sapphire Crystal المقاوم للخدش و الكسر لحماية الكامرا الخلفية.

أخيرا هناك بعض المواصفات التي لم يتضح بعد تفوق أحد الهاتفين عن الآخر فيها مثل مقاومة زجاج الماء للخدش و الصدمات خاصة بعد إستخدام آبل لنوع جديد من الزجاج الممزوج بالفولاذ و النحاس، كذلك سهولة إصلاح الهاتف و التي يتفوق فيها هواتف آيفون في الغالب، حيث حصل آيفون 7 بلس على سبع نقاط من عشرة في حين حصل كل من S8 و نوت 8 على أربع نقاط فقط.

كانت هذه مميزات آيفون X التي يتفوق بها على النوت 8، فمن تختار بينهما ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫13 تعليقات

  1. حسب ما أرى انه لازم تمدحو فأبل عشان تحصلو جهاز مجاني اما عن فأرى كلام فاضي السوق يعج بملايين الاجهزه فالافضل انه الشخص يشوف له جهاز مواصفات عاليه وسعره مبالغ فيه اما ان تدفع 1200 دولار مقابل جهاز هذا جنون واسراف ومضحوك عليكم نفس الاجهزه والمواصفات بل ربما تحصل على جهاز بربع قيمه الايفون وافضل متى تفهمو انه مضحوك عليكم 1200 دولار مقابل ايموجي لا وبعد مسروق من شركه يابانيه استهتار وقمه فالغباء اسمحوا لي بس هذه الحقيقه

    1. ياناصر انت تتوقع ان موقع مثل اخبار التطبيقات يمدحون شركة عشان يحصلون على جهاز مجانا مضحين بمصداقيتهم امام انفسهم و متابعينهم !

      ثم أن كلامك عن السوق فعلا يعج بعشرات وليس ملايين الاجهزه والشركات ولكن تضل ( ابل وسامسونج )هما الاقوى شئنا ام ابينا فيوضح ذلك مدى حصة استحواذ كل شركه من السوق وبالتالي ارباح الشركتين . ذلك لايمنع ان يكون هناك اجهزه متميزه كما هو الحال بالسيارات … فالسوق يعج بمختلف الانواع ولكن تبقى الشركات المعروفه هي الاقوى ومبيعاتها تعكس ذلك. والكلام بذلك يطول ولكن اتمنى ان اكون وصلت الفكره لك

  2. نفسي اعرف ليش الايفون واصحاب الايفون يحطون شركة سامسونج شركة تعبانة والكل يعرف ان مواصفات اجهزة الاندرويد افضل من كل النواحي حتى النظام صار ملك خاص تتحكم فيه بينما الايفون ما تقدر واحنا كلنا نعرف ان الايفون بالقطع الداخلية سيء الى حتى الان وكثرة التحديثات هي في الاصل سد ثغرات النظام ومشاكل النظام وليست اضافة مميزات اكثر من سد عيوب

  3. إذا أمسكت هاتفي آيفون X و نوت 8، سترى أن هناك مواصفات يتشابهان بها و أخرى يختلفان فيها، و هنا نستعرض لكم 11 ميزة موجودة في نوت 8 دون آيفون X. !!

  4. انا استخدم نظام Android وIOS
    وهناك ميزات مهم جدا قديمة متوفرة في الاندرويد ولاتوجد توجد في الايفون
    ١ امكانية تخصيص ملف لصورة الخاصة
    ٢ امكانية زيادة الذاكرة
    ٣ اتحكم في الجهاز اكثر لانه ملكي
    وفضل نظام صوتي هو في هاتف HTC اندرويد
    وهناك الكثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى