تقارير أبل

براءة اختراع – غطاء للأيفون و الأيباد مدمج بلوحة مفاتيح !

تعمل الشركات جاهدة على جعل أجهزتها الذكية، سواء الهواتف أو الأجهزة اللوحية، أجهزة ذو فائدة للمستخدم من الناحية الإنتاجية بالإضافة إلى النواحي الأخرى؛ الترفيهية و التعليمية. و من هنا نشاهد العديد من الأفكار التي تسجل كبراءات اختراع، وأحدثها براءة اختراع تخص كشف عن غطاء لأجهزة أيفون وأيباد مدمج بلوحة مفاتيح.

براءة اختراع - غطاء للأيفون و الأيباد مدمج بلوحة مفاتيح !
براءة اختراع – غطاء للأيفون و الأيباد مدمج بلوحة مفاتيح !

لماذا الحديث عن براءات الاختراع ؟!

براءات الإختراع؛ هي أفكار تكون عبارة عن تصورات ذهنية في عقول أصحابها، بعد ذلك يعملون بجد لتجسيدها على أرض الواقع، بعدها يتم تسجيلها تحت اسم المنظمة أو المجموعة التي يعملون تحتها في مكتب خاص بالبراءات لحماية حقوقها الفكرية.

وهناك ما يمكن تحقيقه على أرض الواقع و آخر يتطلب انتظار سنين أخرى لتجسيده، و براءة اختراع آبل التي نتحدث عنها ربما نراها أو لن نراها البتة؛ والتي تخص الكشف عن غطاء للأيفون و الأيباد مدمج بلوحة مفاتيح والتفاصيل في الفقرات القادمة:

حلم استبدال الكمبيوتر بالهواتف و الأجهزة اللوحية !

لطالما طرح هذا التساؤل الذي عرف عدة وجهات نظر: ” هل يمكن استبدال الكمبيوتر الشخصي بجهاز الأيفون أو الأيباد؟ اختلفت الإجابة بين نعم يمكن ذلك، و أخرى لا. ولكل أسبابه في اتخاذ قراره. ومنه قررت أبل أن تضيف بعض الأكسسوارات لحواسيبها اللوحية الأيباد لتكون بمثابة كمبيوتر لوحي. و على ما يبدو أنها تود أن تخصص تلك الأكسسوارات أيضا لهواتفها الأيفون.

غطاء لأجهزة الأيفون والأيباد مدمج بلوحة المفاتيح:

كشف المكتب الأمريكي لبراءات الإختراع و العلامات التجارية مؤخرا عن براءة اختراع لشركة أبل؛ تتمثل في كشف عن غطاء واقي لأجهزة الأيفون و الأيباد يكون مدمج بلوحة مفاتيح.

حيث تظهر الصورة أعلاه، جهاز أيفون مثبت على غطاء واقي مدمج مع لوحة المفاتيح تساعد المستخدم في إنجاز مهامه بسهولة؛ بحيث يتم عرض شاشة الجهاز بشكل عمودي، وفي نفس الوقت يمكن الكتابة على لوحة المفاتيح المثبتة مع الجهاز باستخدام المغناطيس. هذا و كشفت براءة الإختراع إمكانية تضمين لوحة تحكم TouchPad و مايكروفون وسماعات على جنب لوحة المفاتيح.

متى يتوفر غطاء الأيفون المدمج بلوحة المفاتيح؟

لا نعتقد إلى حد بعيد أن تقوم شركة أبل بالكشف عن هذا الغطاء مع أجهزة الأيفون 8 و 8 بلس و الأيفون X، وكذلك لا نتوقع أن يتم كشفه في العام القادم. بل ربما نراه بعد سنتين أو أكثر، خاصة و أن الشركة تتجه لإنتاج شاشات بحجم أكبر، ومنه قد يحتاج جل المستخدمين في ذلك الزمان إلى استخدام لوحة المفاتيح لتسهيل مهامهم و الزيادة من الإنتاجية .

ما رأيكم بالفكرة ؟  هل تتعتقد أن استخدام جهاز الأيفون بغطاء مدمج بلوحة مفاتيح فكرة صائبة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫4 تعليقات

  1. أجهزة اللابتوب تعتمد على الإنتاجية ، بينما الأجهزة اللوحية للترفيه في الغالب والقليل من الانتاجية ،، فدمج الكيبورد يعطي مزيد من الانتاجية للأجهزة اللوحية فهي فكرة جيدة

  2. من وجهة نظري هذا الغطاء غير مهم أبد فهو يعيد الجهاز الى العصر القديم وهو عصر الحاسب الآلي من جديد وعصر الابتوب اذا لماذا اخترعتم هذه الأجهزه أليس من اجل الابتعاد عن تصاميم اجهزة الكمبيوتر والابتوب عجبا تعودون مرة اخرى لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى