تقارير أبل

النقاط التي يختلف بها الأيفون 8 و 8 بلس عن الأيفون 7 و 7 بلس !

آيفون 8 و 8 بلس، من وجهة نظري لا يختلفون كثيرا عن آيفون 7 و 7 بلس، إلا في بعض الأشياء التي يمكن أن تكون مهمة أو ممكن أن تكون ثانوية، و أهم هذه الأشياء و هي المعالج الجديد A11 BIONIC الذي يمنحك أكثر من 30% جرافيكس أسرع من المعالج الموجود في آيفون 7، و أيضا يمنحك 60% أسرع في بعض المهام التي يمكن أن يقوم بها الهاتف.

المعالج الجديد في الآيفون 8 سداسي النواة، 4 معمولين لتوفير الطاقة، و 2 معمولين للإستهلاك العادي، يشتغلون فقط عندما يكون المستخدم يشغل شيء كبير جدا على الهاتف، مثلا لعبة أو أنه يقوم بتسجيل مقطع فيديو 4K.

الآيفون 8 للأسف يشتغل ب 2 جيجابايت رامات فقط، و الآيفون 8 بلس يتوفر على 3 جيجابايت في الذاكرة العشوائية “رام”، بنفس الإختيارات التي كانت متوفرة بالنسبة للآيفون 7 و 7 بلس.

الشيء الآخر الذي إختلف في الآيفون 8 و 8 بلس، وذلك راجع إلى المعالج الذي يمنحنا هذا الشيء، وهو الكاميرا، لأن المعالج يمنح قدرة للكامرا للقيام بأشياء جديدة و مختلفة، لنبدأ بالصور، في الصور يمكنك إختيار ما يسمى Color Filter، لكن ليس الفلتر الذي نعرفه سابقا كفلتر الإنستجرام و مثل هذه الأشياء، لا، المختلف في الأمر أن الكاميرا الخاصة بهاتف اللآيفون 8 بلس، كامرة الضبط و الكاميرا الواسعة قليلا، يمكنه تجميع معلومات أكثر عن المشهد الموجود أمامهم، الذي عادتا سيكون وجها، فيمكنهم وضع ألوان مختلفة، كما لو أنك تملك “إستديو لايت”، الذي يمكنه جعل الخلفية مظلمة قليلا أو بالكامل، أيضا إضافة الإضاء إلى الوجه كما لو أنها حقيقية و لا يوجد هناك تعديل.

بالإضافة إلى وجود إعدادات تصوير مختلفة تماما، هذا الأمر لا يشتغل فقط على اللون، لكن يمكن لهذه الإعدادات تحديد الوجه في الصورة، بعد ذلك يمكن إضافة إضاءة هناك، كما لو أنك تستعمل أدوات التجميل، مع أن الأمر سيبدو حقيقيا جدا، كما لو أنك لم تعمل تعديل على الصورة أبدا.

و الشيء المميز جدا جدا جدا، في الهاتفين الآيفون 8 و 8 بلس، هو تسجيل الفيديو، حيث أنه لأول مرة في تاريخ الهواتف الذكية، هاتف يمكنه تسجيل فيديو 4k على 60 “فريم” Frame في الثانية، الشيء الذي من الصعب جدا أن يحصل في الكامرات، نعم الكامرات الحقيقية، زيادة على ذلك أن كامرا الآيفون من أولى الكامرات الموجودة التي لها القدرة على تسجيل 1080p على 240 “فريم” Frames في الثانية، و إلى يومنا هذا، فقط هناك هواتف قليلة جدا باهظة الثمن، باهظة عن الآيفون بنفسه، يمكنها تسجيل 240 Frames في الثانية على HD، آبل جعلت الأمر أكثر تمييزا بتوفرها على FULLHD و 240 Frames في الثانية، ستمنحك دقة عالية جدا ، و Slow Motion رهيبة.

و للأسف ليس هناك أي شيء يختلف به الآيفون 8 و 8 بلس عن الآيفون 7 و 7 بلس، غير المعالج، و بعض الإعدادات الجديدة، المذهلة جدا من وجهة نظري في الكامرا، أما بالنسبة لنقط التشابه، فكلا الهواتف ضد المياه و الأتربة، يمكنها الصمود تحت المياة متر و نصف لمدة نصف ساعة و الأتربة الخفيفة تحت البحر.

 

في رأيي ليس هناك إختلاف كبير بينهم، شاركنا رأيك في مربع التعليفات.

 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. باقي نقطتين مهمة جداً ومن اجلها ممكن اني ارقي جهازي من 7 بلس الى 8بلس الجهاز بوجهة نظري وهي الشحن السريع في نصف ساعة 50% واضافة الشحن الاسلكي للجهاز

  2. بالنسبه لي ما اقدر اتخلى عن منفذ السماعات فلما اتاحتلي الفرصه لشراء هاتف اشتريت ايفون 6s بدل من ايفون 7 واشتريته عن قناعه تاااامه وحتى لو اقدر اشتري ايفون x ماراح اشتريه لاني اشوف اللي عندي افضل من ناحية زر الهوم ومنفذ السماعه وبقيت التعديلات ماتهمني وايضا من ناحية البصمه

  3. الايفون هاتفي الابدي .. فكم مره حاولت ان ابدل عنه ولا قدرت ومن ضمن الهواتف التي غييرت لها هي:
    1 ساموسنج جالكسي إيدج
    2 سوني إكسبريا
    3 بلاك بيري كي1

    وكل من هاذي الهواتف ما طول معي فقط من اسبوع ل اسبوعين

    الصراحة الايفون مافيه مثله في اغلب النواحي الاساسية:

    1 شكل
    2 عتاد
    3 امن
    4 استور
    5 سلاسه
    6 جودة
    7 اكسوارت
    8 زر الهوم افضل زر في عالم الهواتف

    ووووو لأخ..

    وابل حتى ولو لم تقوم بالتغيير الجذري في هواتفها الجديدة: 8 و 8بلس و 10

    سوف اقتنيه بإذن الله.. و ساعات تفصلنا عن إتاحة الطلب المسبق .

    شكراً على هاذه المعلومات الرائعة

  4. كلها ما فيها اي اختلاف ما عدا الايفون X اختلاف في الشاشه فقط وبصمة الوجه ابل ما عندها شي جديد وتغير جذري مع اني مستخدم للايفون من زمان وجوالي هو ايفون 7 لكن ما اشوف هناك تغيير جذري يدعو للتغير انا ابي اشتري نوت 8 للتغير واشوفه جهاز جبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق