اخبار الأندرويد

جوجل تعلن عن مكتبة الواقع المعزز الخاص بها ARCore

كشفت أبل لأول مرة عن حزمة الواقع المعزز ARKit من خلال مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين قبل قرابة الشهرين، و هاهو الرد يأتي من جوجل بإعلانها عن مكتبة ARCore خاص بنظام الأندرويد.

جوجل ترد على أبل و تكشف عن مكتبة الواقع المعزز ARCore
جوجل ترد على أبل و تكشف عن مكتبة الواقع المعزز ARCore

قامت شركة جوجل في وقت سابق بالعمل على الواقع المعزز من خلال منصة Tango؛ غير أن هذه الخدمة كانت بدائية و تتطلب توفر أجهزة ثانوية من مستشعرات، وأكسسوارات حتى تعمل بكفاءة. لكن بعد أن قامت شركة أبل بالكشف عن مكتبة الواقع المعزز ARKit المتوافقة مع نظام الـ iOS. إنتخذت جوجل نفس النهج و أعلنت هذا الأسبوع عن خدمة ARCore.

ما هي مكتبة الواقع المعزز ARCore؟

مكتبة الواقع المعزز ARCore هو الحل الذي انتهجته شركة جوجل للدخول في عالم الواقع الإفتراضي، هذا العالم الذي يسمح للمستخدم من إظهار أشياء إفتراضية في عالمه الحقيقي. ومثال ذلك لعبة Pokemon Go؛ حيث يرى اللاعب البوكيمونات في محيطه الحقيقي.

هذه المنصة التي تتطلب توفر هواتف أندرويد ذات حساسات خاصة للتعرف على الأسطح و الأضواء المحيطة. هذا و توفر مكتبة الواقع المعزز ARCore ثلاث وضائف؛ تتبع الحركة ” و تستخدم بذلك كاميرا الهاتف لتحديد تموقع المستخدم في المحيط “. بالإضافة إلى فهم المحيط ” من خلال التعرف التلقائي على الأرضية المسطحة “. و أخيرا الضوء ” عبر إعادة إنشاء الأضواء و الظلال لتتوافق مع المحيط الذي يتموقع فيه المستخدم. “

تعرف على منصة الواقع المعزز ARCore – المقطع يحتوي على موسيقى –

بعد إعلان شركة جوجل على مكتبة الواقع المعزز ARCore يتضح جليا نوايا الشركة في مجارات شركة أبل وخدمتها ARKit، في حين أن لهذه الأخيرة السبق والأفضلية و ذلك بسبب توفر الخدمة قبل شهرين، بالإضافة إلى اعتماد العديد من المطورين عليها في إنتاج أعمال مبهرة.

بالإضافة إلى دعمها للعديد من أجهزة الأيفون و الأيباد، في حين أن مكتبة ARCore ستكون متوافقة مع عدد محدود من أجهزة الأندرويد العاملة بنظام Android 7.0 فما فوق و التي تشترط توفرها على الحساسات السابق ذكرها، لهذا فإن الأمر صعب وشاق على عملاق التكنولوجيا جوجل.

ما رأيك بخدمة ARCore الجديد؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ،  Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى