إرشادات نظام الأندرويد

ميزة جوجل Play Protect تصل بشكل رسمي في عدة مناطق

نسمع دوما عن الهجمات الالكترونية، والتي يتعرض لها آلاف الأشخاص الحاملين لهواتف بنظام الأندرويد وكذلك اللوحيات، ولعل السبب المباشر لإصابتها تلك الهجمات المستخدم فيها تطبيقات ملغومة تحوي برمجيات خطيرة، ولكن جوجل بالمقابل تعمل على الحل، ومن بين حلولها الأمنية Google Play Protect.

أبرز المزايا الجديدة في نظام Android O

ما هي ميزة Google Play Protect ؟

هناك ما يزيد عن 2 مليار جهاز أندرويد حول العالم بحسب جوجل، وهذه الأجهزة يقوم أصحابها بتنزيل الآلاف من التطبيقات يوميا من خلال متجر جوجل بلاي، وجوجل بدورها تقوم بإضافة الكثير من التطبيقات بشكل يومي، وهذا يصعب عليها ضمان حمايتها وأمانها بشكل كامل، من هنا يأتي دور خدمة Google Play Protect.

حيث تقوم بعمل فحص دائم للتطبيقات المثبتة على تلك الأجهزة بمعدل 50 مليار تطبيق يومياً، كما تقوم أيضاً بفحص التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي للتأكد من صلاحيتها للاستخدام دون مشاكل أمنية، أيضاً تتيح للمستخدم إمكانية فحص جهازه يدوياً كلما أراد ذلك مع العلم أن Google Play Protect أصلاً تعمل في الخلفية و قد لا يحتاج المستخدم للفحص اليدوي !

هل جهازي يحوي هذه الميزة ؟

كما هي عادتها، جوجل تتيح هذه الميزة بشكل تدريجي لجميع المستخدمين، حاليا التقارير تتحدث عن وصولها لنطاق واسع من المستخدمين حول العالم، ويمكنك التأكد من تفعيل الميزة من خلال الخطوات التالية:

  • أدخل إلى متجر جوجل بلاي
  • اضغط على القائمة الرئيسية
  • ثم تجد خيار Google Play Protect

في حال لم تجد هذه الأيقونة في الخطوات المشروحة سابقا، فهذا يعني ان الميزة لم تصلك لحد الآن، يبقى دوما حرصك على حماية نفسك من تنزيل البرماج المجهولة من أماكن مجهولة، أو برامج لا تحتاجها، هو الوسيلة الأكثر أمنا، ثم تأتي ميزة Google Play Protect لحمايتك بدرجة أعلى.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى