اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 7 يزيد حصته حتى 9.5 ٪

من جديد، نحن مع شهر جديد، شهر يونيو، حيث معنا إحصائيات توضح نسب توزع إصدارات نظام الأندرويد، فكيف هو الوضع حاليا ؟

إحصائيات الأندرويد - أندرويد 7 يزيد حصته حتى 9.5 ٪
إحصائيات الأندرويد – أندرويد 7 يزيد حصته حتى 9.5 ٪

كما هو الحال بشكل شهري، النسخ القديمة من نظام الأندرويد تتهاوي وتتساقط واحدة تلو الأخرى، لكن بهدوء، فإصدتلا 2.3.3 أي Gingerbread وصل هذا الشهر إلى 0.8٪، وكذلك 4.0.3 أي Ice Cream Sandwich والتي حافظت على نسبتها السابقة وهي 0.8٪ ويبدو أنها لن تختف حتى نهاية العام الجاري.

لا يزال إصدار جيلي بين ومعه إصدار كيت كات يصارعان خلال العام الحالي، وكما يبدو فإن إصدار كيت كات سيبقى يصارع لفترة قادمة، حيث أنه خلال هذا الشهر حصل على نسبة 18.1٪، في حين كان الشهر الماضي متواجدا بنسبة 18.8٪،وهذه بداية النهاية.

أما الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره يشهد تراجعا، فالإصدار 5.0 نسبته حاليا 8.2 ٪ وهو الذي يواصل التراجع، وفي حين أن نسخة 5.1 أصبحت بنسبة 22.6٪، هذه النسب التي تؤكد لنا تراجع هذا الإصدار.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0، فقد توقف هو أيضا في نفس النسبة السابقة، والتي هي 31.2٪، وهذا راجع لمواصلة الكثير من الشركات إطلاق هواتف جديد بهذا الإصدار، وكذلك عدم إطلاق تحديثات جديدة.

يبقى أن الإصدار الجديد أندرويد نوجا يشهد نموا كبيرا، والذي وصلت نسبته حتى 9.5٪، حيث كان في الفترة الماضية بنسبة 7.1 ٪، فالإصدار 7.0 منتشر بنسبة 8.9٪، في حين أن النسخة الفرعية 7.1 منتشرة بنسبة 0.6 ٪، وهي على أجهزة جوجل فقط.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى