تقارير أبل

ما هي المزايا التي نرجو أن تأتي مع iOS 11 – الجزء الرابع

نمضي إلى نهاية الثلث الأول من عام 2017 بعد شهر ونيف من الآن، كل هذا يجعلنا نقترب إلى الصيف، أين ستقوم آبل بالكشف عن جديدها فيما يخص أنظمة التشغيل، ومن بينها نظام iOS 11، حيث نقوم ومنذ فترة بتغطية أخباره وجديده، واليوم معنا موضوع جديد.

ما هي المزايا التي نرجو أن تأتي مع iOS 11 - الجزء الثالث
ما هي المزايا التي نرجو أن تأتي مع iOS 11 – الجزء الثالث

ضمن تغطيتنا السابقة، أفدناكم ببعض المزايا المتوقع قدومها في الإصدار الجديد من نظام iOS، وذلك في الجزء الأول حول iOS 11، ثم أفدناكم بالمزيد في الجزء الثاني من مزايا iOS 11، ثم بعد ذلك الجزء الثالث، وها نحن في جزء جديد وهو الرابع، والذي سنركز فيه على مزايا متعلقة بمركز الإشعارات.

لماذا يجب على آبل الاهتمام بمركز الإشعارات !

أولا، مركز الإشعارات أو التنبيهات، هو ذلك الجزء الذي تقوم بفتحه بسحب الشاشة بإصبعك من أعلى إلى أسفل، ويحوي جميع الإشعارات التي تصلك من التطبيقات المختلفة، وطبعا أهميته واضحة، فهو يفيدك بجديد التطبيقات، حتى لا يفوتك شيء.

آبل وخلال الإصدارات السابقة؛ قامت بتطويره وتحسينه، مثل دعم إمكانية الرد مباشرة من خلال الإشعارات في حال كان الإشعار من تطبيق محادثة، وكذلك حذف الإشعارات دفعة واحدة، لكن لا يزال أمامها الكثير لتضيفه، حتى يصبح التعامل مع الإشعارات أفضل.

التفاعل ضمن مركز الإشعارات

التفاعل ضمن مركز الإشعارات iOS 11
التفاعل ضمن مركز الإشعارات iOS 11

الصورة السابقة من جهاز OnePlus 3T، طبعا يحمل نظام الأندرويد 7 لكنه معدل ومضاف إليه مزايا أخرى، منها إمكانية التفاعل مع الإشعارات من خلال المركز الخاص بها، طبعا هذه الميزة يمكن لآبل أن تعتمدها ضمن الإصدار القادم iOS 11.

ميزة التفاعل توفر إمكانية الرد مباشرة من خلال الإشعارات، القيام بأكثر من خطوة متاحة، مثل معرفة صورة المرسل في حال كان من تطبيق دردشة، إتاحة الوصول إلى الطريق في حال كانت الإحداثيات تم مشاركتها من خلال تطبيق معين، مثل خرائط جوجل أو آبل.

باختصار؛ يمكن لآبل أن تجعل مركز الإشعارات ينبض بالحياة من خلال هذا التفاعل، وهذا المتوقع أن نراه في الإصدار iOS 11، الذي ستحرص آبل على إعادة صياغة تصميمه وواجهته.

القيام بالكثير فقط من مركز الإشعارات

إشعارات iOS 11
إشعارات iOS 11

الوقت مهم جدا، وهو معادلة النجاح في هذه الحياة، واغتنام الفرص يقوم على الوقت طبعا، ضمن الإصدار القادم iOS 11، من المتوقع أن تعتمد آبل على مركز الإشعارات لجعله أكثر إفادة، حفظا للوقت، وذلك بالقيام بالكثير فقط من خلاله، دون الحاجة للتنقل إلى التطبيقات، أو تفقدها بشكل يدوي.

يمكن مثلا عرض الإشعارات الخاصة بالتطبيق الأكثر استخداما، بحيث يتعرف النظام على التطبيقات المهمة بالنسبة لك، ويعرض لك إشعاراتها أولا قبل غيرها، وهذا يجعلك على اطلاع دائم، مع اعتماد الفكرة السابقة، وهي إعادة تصميم مركز الإشعارات ليتناسب مع هذه الفكرة وغيرها ودعم التفاعل المباشر من خلاله.

أخيرا: هذا أهم ما يمكن أن نراه في مركز الإشعارات، مع عدم إغفال إمكانية اعتماد آبل على أفكار أدوات سيديا التي تقوم بتخصيص هذا المركز وتعديله بحسب رغبة المستخدم.

ما رأيكم بهذه التوقعات؟  هل تريد من آبل إضافة مزايا معينة في iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. ارجاء اضافة ميزة تقوى السماعات الداخلية للايفون لان العيب الشائع فى جميع اصدارات المحمول فيجب ان تكون هناك ميزة تتعامل مع السماعات وشكرا

  2. نتمني ان نري تعديلات حقيقيه منها
    علاج لشحنً البطاريه ينفذ سريعا
    نسخ اكثر من نص بدل هذا العقم من نسخ نص واحد فقط
    امكانيه الرد المباشر من خلال الاشعارات
    تفعيل البيانات الخلويه من خلال الاشعارات
    اشعار باستلام الرسائل المرسله من الجهاز
    امكانيه تقسيم الشاشه مع اكثر من تطبيق
    امكانيه ايقاف و استكمال الفديو ف التصوير
    امكانيه تشغي الكاميرا الاماميه و الخلفيه ف نفس الوقت
    صور الgif استقبالها ف الاستديو
    دعم اللغه العربيه ف متجر التطبيقات
    تحميل الفديوهات منً اليوتيوب
    ونحن نشكر ايفون ع الحمايه القصوي للموبايل خاصتها الذي يتم كسرها بالجلبريك حتي نفعل مزايا اقل من عاديه ف اي موبايل اخر حتي لو صيني
    واخيراً وهذه حقيقه ان موبايل ايفون ناقصه تليفون اخر يكمل امكانيات الجهاز

  3. السلام عليكم
    أظن حان الوقت حتى تهتم أبل ببرنامج الأتصال في الهاتف و طريقة عرض الأتصالات مع الأشخاص و إظهار كافة الأتصالات مثل الرسائل و الميلات …
    الشئ الثاني برنامج الرسائل حتى يعمل مع الرسائل القصيرة مثل ال أي ماسيج
    شكرا

  4. نبي الجيلبريك ل ايفون 7 بلس بلس
    واما الليً اشوفهم يعلقون ع موضوع البطاريه مدري وش سالفتهم
    مع ان بطارية الايفون ممتازه وخصوصآ ايفونات 7

  5. أتمنى من أبل اضافة تفعيل الخلوي في مركز الإشعارات بدل من الذهاب الى الإعدادات ثم فتح تبويب الخليوي

  6. مطلوب تفعيل البيانات الخلوية من قائمة الاشعارات
    كلما رغبت بتشغيل البيانات الخلوية اذهب الى الاعدادات
    لما لا تضع ابل التفعيل من قائمة الاشعارات
    هذه الميزة موجودة على جميع الاجهزة ماعدا اجهزة
    ( العملاق المعاق )

  7. نعم مثل إمكانية تسجيل المكالمات ومعرفة هوية المتصل عند الإتصال بالبيانات وإمكانية تحميل الفيديو من اليوتوب إلى الهاتف وغيرها من المميزات التي توفرها سامسونج من سنين لعملائها .

  8. اصلاح عيوب البطاريه ارجوكم
    انا تقريبا مش بستعمل الفون لانه ديما ع الشاحن ودا iPhone 7 blus
    حقيقي بقت حاجه تخنق والله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق