اخبار الأندرويد

جوجل تدفعك لشراء هواتفها الجديدة من أجل الحصول على التحديثات

من المعلوم أن الشركات التقنية ليست جمعيات خيرية، وكما أنها تقدم العديد من الأجهزة والخدمات المميزة، إلا أنها تسعى من وراء ذلك لجني الأرباح، وهناك استراتيجيات كثيرة من أجل ذلك، يبدو أن من بينها توفير التحديثات كما تفعل جوجل !

جوجل تدفعك لشراء هواتفها الجديدة من أجل الحصول على التحديثات
جوجل تدفعك لشراء هواتفها الجديدة من أجل الحصول على التحديثات

كما يعلم الجميع، فإن الشركات لما تقوم بإطلاق أجهزتها، فإنها تدعمها بالتحديثات لفترة معينة، ثم تتوقف، يختلف الأمر من شركة إلى أخرى، بل هناك شركات لا تطلق إلا تحديثا واحدا وتتوقف، في حين شركات تواصل إطلاق التحديثات إلى غاية عام أو إطلاق الجيل الجديد ثم تتوقف، وهناك شركات توفر التحديثات لأطول فترة من ذلك.

لكن جوجل لديها برنامج خاص بالنسبة لهواتفها الذكية، وكما يبدو فإنها تريد من خلال هذه الفكرة دفع المستخدمين للحصول على جديد أجهزتها دوما، حيث أنهم لن يحظوا بالتحديثات لأكثر من عامين.

بالنسبة لهواتف بيكسل الجديد من جوجل، فقد قامت هذه الأخيرة بتحديد شهر أكتوبر من عام 2018 كآخر فترة لحصولها على تحديثات النظام، في حين أنها ستواصل الحصول على التحديثات الأمنية حتى أكتوبر من عام 2019.

أما بالنسبة لهواتف نيكسس، فإن هاتف Nexus 5X وNexus 6P سيكون هذا العام آخر فرصة لهما من أجل الحصول على تحديثات النظام، أي سيحصلان على تحديث الأندرويد O، لكن لن يحصلا على الإصدار الذي يليه، بالمقابل ستواصل جوجل توفير التحديثات الأمنية لهما حتى أكتوبر من عام 2018، ثم لن يحصلا عليها مجددا.

في النهاية هذه السياسة من جوجل تجعل أجهزتها مدعومة ومحدثة لفترة ما بين 2-3 سنوات، وهي فترة أقل من آبل التي تواصل دعم أجهزتها حتى 5 سنوات، في النهاية يبقى عليك كمستخدم الحرص من أجل الحصول على آخر الهواتف الذكية صدورا.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى