تطبيقات واخبار عامة

رسميا: تطبيق الدردشة تيليغرام يدعم المكالمات الصوتية

تعمل تطبيقات الدردشة على مواكبة كل ما هو جديد، وتوفير المزايا المهمة ولو بخطى بطيئة، من بين التطبيقات المشهورة في هذا المجال، تيليغرام، هذا الأخير الذي حصل على تحديث جديد أضافت ميزة مهمة جدا وهي المكالمات الصوتية.

رسميا: تطبيق الدردشة تيليغرام يدعم المكالمات الصوتية
رسميا: تطبيق الدردشة تيليغرام يدعم المكالمات الصوتية

لماذا الحديث عن تيليغرام في ظل وجود تطبيقات أكثر شهرة ؟

هذا ما قد يقوله مستخدموا واتس آب وغيره من التطبيقات الأخرى مثل سكايب، فايبر وغيرها، لكن تيليغرام والذي ظهر متأخرا عن هذه التطبيقات استطاع فرض نفسه بقوة، فمنذ العام 2013 وتيليغرام يتطور بشكل جيد، ويوفر لجميع المستخدمين، العاديين منهم والمؤسسات المختلفة، المكان المناسب للحصول على التواصل الآمن.

ميزة المكالمات الصوتية ستجعل التطبيق أفضل:

في آخر تحديث أطلقه تطبيق تيليغرام، حصل على ميزة المحادثات الصوتية، هذه الميزة تستطيع ربط أي شخصين في محادثة صوتية عالية الجودة، مما يضمن لجميع المستخدمين عدم البقاء ضمن حدود المحادثات أو الدردشات الكتابية فقط.

هذه الميزة أيضا تسمح للتطبيق بمنافسة تطبيق واتس آب ولو جزئيا، وإن كان واتس آب يتفوق من حيث توفير المحادثات الصوتية والمرئية في نفس الوقت، مع ذلك تطبيق تيليغرام يفتخر أنه يقدم أحد أفضل تقنيات المحادثات الصوتية.

تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تحتاج كمية بيانات أقل، وجودة صوت عالية !

هكذا وصفت تيليغرام التقنية المستخدمة في المحادثات الصوتية، حيث ذكرت أن التطبيق يتعلم من خلال اعتماده الشبكة العصبونية، والتي تقوم على تحليل التفاصيل المتعلقة بحالة شبكة المستخدم، سرعة Ping، ونسبة الحزم الضائعة، كل هذا يساعدك التطبيق في كل مرة على تحسين جودة الاتصال، وتوفير صوت عالي الدقة.

اتصال صوتي آمن ومشفر تماما كما في المحادثات الكتابية !

والتقارير لا تتوقف عن سرد قصص الاختراق وانتهاك الخصوصية، تيليغرام ومنذ بدايته يركز على هذا العصب، وبإضافته ميزة المحادثات الصوتية، فهو يؤكد أنه يعتمد تقنية الند للند، ونقل البيانات لإجراء الاتصال مباشرة، وفي حال لم تتوفر هذه الميزة، فإن التطبيق سيقوم بربط المستخدمين مباشرة بأقرب خادم بالنسبة لهم، وفي النهاية سيحصلان على جودة صوت عالية.

أكثر من هذا، فإن التطبيق يعتمد ميزة التشفير، والتي تعتمد على تقنية الرموز والتي يتم إرسالها من طرف الجهاز الطالب للاتصال إلى الجهاز المطلوب الذي يقوم بالتعرف على هذه الرموز، لكن في ميزة المحادثات الصوتية، سيتم اعتماد أربع رموز تعبيرية كما يظهر في الصورة السابقة، وفي النهاية فإن هذه المحادثات لا يمكن اعتراضها – بحسب تيليغرام.

رسميا: تطبيق الدردشة تيليغرام يدعم المكالمات الصوتية
رسميا: تطبيق الدردشة تيليغرام يدعم المكالمات الصوتية

الخصوصية مضمونة مع ميزة المحادثات الصوتية:

باعتباره يركز على جانب الأمن والخصوصية، فإن تطبيق تيليغرام يتيح لك منع تفعيل ميزة المكالمات الصوتية كليا، أو يمكنك إتاحة استقبال المكالمات من جهات اتصالك فقط، أو بالطبع يمكنك إتاحتها بشكل كامل للجميع.

رسميا: تطبيق الدردشة تيليغرام يدعم المكالمات الصوتية
رسميا: تطبيق الدردشة تيليغرام يدعم المكالمات الصوتية

وصلني التحديث، لكن لم تظهر ميزة المكالمات الصوتية !

من المؤكد أنك لاحظت وصول تحديث لتطبيق تيليغرام، سواء على الأيفون أو الأندرويد، ولكن لم تظهر لك ميزة المكالمات الصوتية، فلا تقلق، تيليغرام يقوم بتوفيرها بشكل تدريجي والبداية في دول أوروبا الغربية، وإفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية، ثم ستصل لباقي دول العالم بعد ذلك، فقط عليك الانتظار وستصلك ان شاء الله.

بالنسبة لباقي المزايا ضمن هذا التحديث، فالتطبيق أضاف إمكانية ضغط مقاطع الفيديو قبل إرسالها، وقام بتوفير 5 خيارات للضغط، يمكنك الاختيار فيما بينها واستعراض الفيديو للتأكد من الجودة، في النهاية سيقوم التطبيق باعتماد الخيار المستخدم مؤخرا في باقي المقاطع التي تقوم بإرسالها.

ملائمة:

يعمل على أجهزة الايفون والايبود-تاتش والايباد ونسخة لاجهزة الاندرويد .

نظام تشغيل ملائم: iOS 6.0 أو أحدث ونسخ 4.2 واعلى في الاندرويد .

مناسب: للجميع .

النسخة الأخيرة باجهزة ابل: 3.18 (ظهر في تاريخ 30-03-2017)

النسخة الأخيرة باجهزة الاندرويد: بحسب الجهاز (ظهر في تاريخ 03-03-2017)

الحجم باجهزة ابل: 69.4 ميجابايت (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

الحجم باجهزة الاندرويد: بحسب الجهاز (يمكن التنزيل عبر ال-3G)

تحميل التطبيق للأيفون:

المبرمج: Telegram LLP

السعر : مجانا 


تحميل التطبيق للأندرويد:

المبرمج: Telegram LLP

السعر : مجانا 


إنتبهوا !! نحن في اخبار التطبيقات ننشر لكم بشكل يومي تطبيقات منوعة ومفيدة، بما ان متجر ابل ومتجر جوجل بلاي يحتويان اليوم على كم هائل من التطبيقات فاصبح الإختيار صعب ، لذا نحن نقوم وبشكل دوري ويومي باختيار افضل التطبيقات مع شرح مفصل عن عملها وبعد تجربتها من قبل طاقمنا او حتى من قبل احد مستخدمينا ، لذا لا تترك هذا المقال قبل ان تقول لنا انطباعك عن التطبيق بعد التجربة وايضا ان تترك لنا تعقيبا عن اية تطبيقات تود ان ننشرها لك في اخبار التطبيقات مستقبلا ، ونحن بالتاكيد سنلبي هذا الطلب !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق