اخبار الأندرويد

جوجل تعيد الكشف عن نسخة جديدة من خدمة Google Earth

كثيرة هي الخدمات المميزة الموجودة على شبكة الانترنت، لكن الخدمات التي توفرها جوجل تعتبر الأكثر احترافية وفائدة، ومن بين الخدمات المعروفة والمتجددة، خدمة Google Earth، اليوم سنخبركم عن جديدها.

جوجل تعيد الكشف عن نسخة جديدة من خدمة Google Earth
جوجل تعيد الكشف عن نسخة جديدة من خدمة Google Earth

ما هي خدمة Google Earth وهل هي نفسها خدمة خرائط جوجل ؟

دعونا نجيب عن الشق الثاني أولا، خدمة خرائط جوجل تختلف عن خدمة Google Earth، فالأولى عبارة عن خدمة ملاحة، تتيح لك الوصول إلى أماكن معينة على الخريطة من خلال خدمة الملاحة أو تتبع المواقع الجغرافية، مع الإرشاد الصوتي والمرئي بالتفصيل.

في حين أن خدمة Google Earth، تعتبر خدمة استكشافية للأرض، تحوي إحدى ميزات خرائط جوجل، وهي عرض صور عالية الجودة وصور بالأقمار الصناعية لأماكن مختلفة على الأرض، وهي خدمة معروفة منذ سنوات طويلة، لكن جوجل مؤخرا قامت بتطويرها.

 

ما هو جديد خدمة Google Earth ؟

قامت جوجل وكما أخبرناكم بتحديث خدمة Google Earth، وتحسينها بشكل يسمح لملايين المستخدمين الاستفادة منها بأفضل ما يمكن، ومن أجل ذلك، دعمه بالتالي:

دعم المتصفح: مقارنة بما كانت عليه نسخة Google Earth، والتي كانت تحتاج إلى برنامج خاص على الحاسوب، أو تطبيق على الهواتف الذكية واللوحيات، أصبح الآن بإمكان المستخدمين الاستفادة من الخدمة مباشرة من خلال المتصفح، والتي تدعم حاليا متصفح كروم فقط، وذلك من خلال الرابط التالي: earth.google.com

تحديث الأماكن القابلة للتصفح بـ 3D: أيضا قامت جوجل بزيادة عدد الأماكن القابلة للتصفح بطريقة العرض ثلاثية الأبعاد، حيث كانت سابقة ذات عدد محدود، لكن الآن أصبح بالإمكان التجول في الكثير من الأماكن الإضافية بهذه التقنية.

تحسين ميزة البحث: حيث أصبح بإمكان الخدمة تحديد المكان المطلوب بدقة، وتغطية الكثير من الأماكن الجديدة حول العالم.

ميزة Voyager – السفر عبر خدمة Google Earth:

ميزة Voyager - السفر عبر خدمة Google Earth
ميزة Voyager – السفر عبر خدمة Google Earth

أتاحت أيضا جوجل خدمة السفر عبر خدمة Google Earth، طبعا هذه الخدمة تدعم حاليا أشهر الأماكن فقط، حيث ومن خلال تبويب Voyager، يمكن للمستخدم اختيار خدمة طرق للتجول عبر العالم، ومن خلال عدة تبويبات كالتالي:

  • مختارات المحررين: حيث يقوم محرروا خدمة Google Earth باختيار العديد من الأماكن القابلة للتجول والسفر إليها من خلال الخدمة نفسها.
  • السفر: من خلال هذا التبويب يستطيع المستخدم الوصول إلى أشهر الوجهات العالمية والسياحية.
  • الطبيعة: بالتعاون مع BBC Earth، يمكن التجول في أفضل الأماكن الطبيعية حول العالم.
  • الثقافة: يمكن الحصول على كم هائل من المعلومات الثقافية حول المناطق المهمة في العالم.
  • التاريخ: ضمن هذا التبويب يمكن الوصول إلى الحضارات الشهيرة، والتجول في أعماقها والتعرف على كثير من المعلومات حولها.

هذه الخدمة تدعم ميزة Street View، والتي تتيح للمستخدم التجول في كثير من المناطق وكأنه فيها حقيقها، بالإضافة إلى إمكانية زيارة الكثير من المناطق الطبيعية والأثرية كما ذكرنا.

ميزة أنا أشعر بالحظ – جولة عشوائية

تماما مثل محرك البحث جوجل، هذه الميزة تتيح لك الوصول عشوائيا إلى مناطق مختلفة في الكرة الأرضية، طبعا في حال كنت تائها في هذا العالم، ولا تعرف ماذا تتصفح، هذه الميزة تساعدك في الوصول إلى مناطق مختلفة وتحصل على معلومات حولها.

دعم نظارات الواقع الافتراضي:

من بين ما أضافته جوجل، دعم نظارات الواقع الافتراضي المختلفة، مثل نظارة HTC، وكذلك Oculus، وغيرها من خلال تطبيق خدمة Google Earth، وفي النهاية يمكن للمستخدم التجول بطريقة أفضل، والحصول على تجربة أحسن من تجربة المتصفح.

هل جربت خدمة Google Earth الجديدة ؟ ما رأيك بها ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق