اخبار الأندرويد

هاتف Nokia 3310 – كل ما تود معرفته حول الإصدار الجديد من هاتف نوكيا الأسطوري !

في مؤتمر MWC 2017 فاجأتنا نوكيا بإصدار جديد مٌحسّن من هاتف Nokia 3310 الأسطوري و الأيقوني بالنسبة لنوكيا و تاريخ الهواتف المحمولة عموماً ، حيث يعتبر الهاتف المحمول الأكثر مبيعاً في العالم حيث بلغت مبيعاته ما يزيد عن 126 مليون وحدة من عام 2000 و حتى الآن ، و في حين تتجه الأنظار إلى الهواتف الذكية و تحتد المنافسة بين الشركات حولها ، قررت نوكيا الرجوع خطوة للوراء و إعادة إحياء هاتف Nokia 3310 من جديد !

هاتف Nokia 3310 : كل ما تود معرفته حول الإصدار الجديد من هاتف نوكيا الأسطوري !
هاتف Nokia 3310 : كل ما تود معرفته حول الإصدار الجديد من هاتف نوكيا الأسطوري !

الإصدار الجديد من هاتف Nokia 3310 يأتي بتصميم عصري من مواد بلاستيكية على درجة عالية من المتانة كما هو هو الحال مع الإصدار القديم ، كما يتوفر بأربعة ألوان مختلفة : الأحمر ، الأصفر ، الأزرق ، الرمادي ، مع إعادة تصميم للأزرار .

نوكيا 3310 القديم VS نوكيا 3310 الجديد !
نوكيا 3310 القديم VS نوكيا 3310 الجديد !

و بدلاً من الشاشة البيضاء و السوداء في الهاتف القديم ، لدينا هنا شاشة جديدة ملونة بحجم 2.4 إنش لا تدعم اللمس طبعاً لكن يمكن التنقل بين الأيقونات في الواجهة الجديدة عبر أزرار التنقل الموجودة أسفل الشاشة ، الشاشة أيضاً مزودة بطبقة زجاج مستقطبة لزيادة وضوح الصورة تحت أشعة أشعة الشمس مثلاً .

هاتف Nokia 3310 الجديد : الشاشة اصبحت ملونة !
هاتف Nokia 3310 الجديد : الشاشة اصبحت ملونة !

أما البطارية فهي مميزة جداً – كما اعتدنا على هذا النوع من الهواتف الكلاسيكية – فهي بسعة 1200 ملي أمبير و تدوم حتى 22 ساعة متواصلة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثاني ، أو 51 ساعة متواصلة من الاستماع للصوتيات ، أو 39 ساعة متواصلة من الاستماع للراديو عبر موجات FM ، و يمكن شحن البطارية من خلال منفذ micro USB .

هاتف Nokia 3310 الجديد : البطارية طويلة العمر كالعادة !
هاتف Nokia 3310 الجديد : البطارية طويلة العمر كالعادة !

الشيء المميز في هاتف Nokia 3310 القديم كان لعبة الثعبان Snake ، تقريباً جميعنا نمتلك ذكريات مع تلك اللعبة البسيطة و كم حققنا فيها أرقاماً قياسية ! و هذا أمر لم تتجاهله نوكيا بل على العكس قدمت نسخة جديدة ملونة من اللعبة و قدمتها للجمهور كأحد مزايا الإصدار الجديد من Nokia 3310 !

هاتف Nokia 3310 الجديد : لعبة Snake جديدة !
هاتف Nokia 3310 الجديد : لعبة Snake جديدة !

هاتف Nokia 3310 الجديد يدعم شبكات الجيل الثاني ، و موجات الراديو FM ، و تشغيل الصوتيات بصيغة MP3 مع سماعات خارجية موجودة في الجهة الخلفية و كذلك منفذ 3.5 مليمتر الخاص بسماعات الرأس .

هاتف Nokia 3310 الجديد مع كاميرا خلفية و فلاش LED
هاتف Nokia 3310 الجديد مع كاميرا خلفية و فلاش LED

أيضاً يتوفر الإصدار الجديد من Nokia 3310 بنسخة أحادية الشريحة و أخرى ثنائية الشريحة ، و يحتوي كذلك على كاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل بفلاش LED و هي إضافة مهمة لاشك ، أما السعة التخزينية فلا تتعدى 16 ميجابايت (نعم ، ميجابايت و ليس جيجابايت) لكنك يمكنك إضافة كارت ذاكرة خارجي microSD لتخزين ملفاتك الصوتية و الموسيقية حتى 32 جيجابايت .

هاتف Nokia 3310 الجديد متوفر بأربعة ألوان !
هاتف Nokia 3310 الجديد متوفر بأربعة ألوان !

هذا الإصدار الجديد من Nokia 3310 سيتم إطلاقه بداية من الربع الثاني من عام 2017 و ذلك بسعر 50 يورو تقريباً ، و سيصل العديد من الدول و خاصة الأسواق النامية التي لا زالت تمثل سوقاً رائجاً للهواتف الكلاسيكية ، كما يعتبر Nokia 3310 خياراً جيدأً إذا كنت تود الحصول على هاتف ثاني رخيص الثمن .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى