اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – نسبة أندرويد 7 تزداد لتصبح 2.8 ٪

بشكل شهري تقوم جوجل بنشر نتائج وإحصائيات نسب توزيع إصدارات الأندرويد، هذا يعطينا لمحة عن وصول التحديثات وحالة الأجهزة، ها نحن في شهر جديد وتفاصيل جديدة

إحصائيات الأندرويد - نسبة أندرويد 7 تزداد لتصبح 2.8 ٪
إحصائيات الأندرويد – نسبة أندرويد 7 تزداد لتصبح 2.8 ٪

خلال الشهر الماضي، والذي قبله أي فبراير ويناير (جانفي وفيفري)، كنا قد ودعنا الإصدار 2.2 أو Froyo من نظام الأندرويد، ومن المتوقع خلال الشهرين القادمين نودع الإصدارين 2.3.3 أي Gingerbread وكذلك 4.0.3 أي Ice Cream Sandwich والتي وصلت في هذا الشهر إلى 1 ٪، مما يعني أنها على باب الخروج.

سيبقى إصدار جيلي بين ومعه إصدار كيت كات يصارعان خلال العام الحالي، وكما يبدو فإن إصدار كيت كات سيبقى يصارع لفترة قادمة، حيث أنه خلال هذا الشهر حصل على نسبة 20.8٪، في حين كان الشهر الماضي متواجدا بنسبة 21.9٪، فالنسبة المتغيرة شهريا هي نفسها، وهو بذلك في تناقص.

أما الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره حاليا 32.5٪، مقارنة بالشهر الماضي 32.9 ٪، نسبة التغيير ضئيلة جدا، بالتالي لا يزال يقاوم، فالإصدار 5.0 نسبته حاليا 9.4 ٪، وفي حين أن نسخة 5.1 أصبحت بنسبة 23.1 ٪.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0، لا يزال ينمو بنفس الوتيرة، حيث انتقل إلى نسبة 31.3٪، مع العلم أنه كان في الشهر الماضي 30.7 ٪، وسبب الزيادة أن الشركات لا تقوم بإطلاق .

الآن مع النسخة الجديدة، أي إصدار أندرويد 7.0 هو متواجد حاليا بنسبة 2.8 ٪، هذا ما يعتبر زيادة جيدة مقارنة بالفترة الماضية، حيث كان في الإصدار السابق بنسبة 1.2 ٪، فالإصدار 7.0 منتشر بنسبة 2.4٪، وهو ما يعتبر زيادة كبيرة، في حين أن النسخة الفرعية 7.1 منتشرة بنسبة 0.4 ٪، وهي على أجهزة نيكسس فقط.

على كل حال ننتظر خلال الشهرين القادمين أن تصل نسبة توزيع الإصدار إجمالا إلى 5 ٪ تقريبا، باعتبار أن الشركات لا تزال تطلق أجهزة تعمل بهذا الإصدار، وتقوم بتحديث أجهزتها إليه.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى