تقارير أبل

رسميا – آبل تطلق تحديث iOS 10.2.1 لاصلاحات وتحسينات أمنية !

وتواصل آبل بشكل شبه شهري دعم أجهزتها بالمزيد من التحديثات، يختلف محتوى التحديثات عن بعضها، والتحديث الأخير الذي أطلقته يحمل الرقم 10.2.1، وقد وصل بشكل رسمي لأجهزة آبل، فضلا عن إطلاقها تحديثا فرعيا لساعتها الذكية، وكذلك تحديثا لبرنامج الأيتونز.

رسميا - آبل تطلق تحديث iOS 10.2.1 لاصلاحات وتحسينات أمنية !
رسميا – آبل تطلق تحديث iOS 10.2.1 لاصلاحات وتحسينات أمنية !

يعتبر الإصدار العاشر أو iOS 10 أكثر الإصدارات حصولا على التحديثات الفرعية، وأغلب هذه التحديثات أمنية، باعتبار أن هذا الإصدار أكثر إصدارات نظام iOS أمانا، وهو الواقع فعلا، على كل حال، التحديث الجديد لم يجلب أي مزايا جديد، فقد وصفته آبل بكونه يوفر إصلاح لبعض الأخطاء، بالإضافة إلى تحسينات أمنية لأجهزة الأيفون والآيباد.

ملاحظة: التحديث تأخر بالظهور للكثير من المستخدمين، وفقط في صباح اليوم (الثلاثاء) بدأ بالظهور الفعلي لأغلب مستخدمي أجهزة آبل حول العالم.

كيف تقوم بالتحديث ؟

الأمر بسيط جدا، يكفي أن تقوم بالتالي: أدخل إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرامج، وسيقوم الجهاز بالبحث عن التحديث، وسيتم البدء في التحديث بعد تحميله، فقط لاحظ أن حجمه يختلف من جهاز إلى آخر، لكنه صغير نوعا ما، ولا يجاوز 80 ميجا.

مهم جدا:

لا تنس القيام بشحن بطارية جهازك، أخذ نسخة احتياطية قبل القيام بالتحديث، حتى تضمن عدم وقوع أي مشاكل، يسبب لك فقدان البيانات، ويمكنك بعد ذلك تثبيت التحديث دون أي قلق.

ماذا بخصوص الجيلبريك ؟

إن كنت من محبي الجيلبريك، وتنتظر وصوله إلى الإصدار العاشر، فنحن ننصحك بما نصح به الهاكر منذ فترة، عليك الابتعاد عن هذا التحديث، لأن آبل قامت بغلق العديد من الثغرات الأمنية، والتي كانت تستخدم لتنفيذ الجيلبريك، مما سيجعل من الصعب جدا توفيره لهذا الإصدار خاصة، رغم أن الهاكر Luca Todesco أكد أنه يعمل على توفيره للإصدار 10.2، لكن للأسف قد لا يدعم كل الأجهزة، ومنها الأيفون 7.

لمزيد من التفاصيل ننصحك بزيارة مقالنا: أخبار الجيلبريك: دعم iOS 10.2 قريبا – نصائح مهمة للحصول على الجيلبريك

أيضا نشير إلى أن التحديث الأخير 10.2.1 قام بغلق عدة ثغرات استخدمها الهاكرز في الحصول على الجيلبريك، منها بعض ثغرات فريق Pangu وكذلك الهاكر Ian Beer، وهو ما أكدته آبل في صفحة التحديثات الأمنية للإصدار 10.2.1.

تحديث ساعة آبل الإصدار 3.1.3:

تحديث ساعة آبل

أيضا قامت آبل بإطلاق التحديث الفرعي لساعتها الذكية، بحيث أصبح النظام برقم WatchOS 3.1.3، وهذا التحديث لم يجلب أي جديد، لكن وصفت آبل المحتوى بأنه إصلاحات لبعض الأخطاء، وتحسينات أمنية لا غير، والتحديث بحجم 21.2 ميجا، وكل من يملك ساعة آبل يمكنه الحصول عليه.

تحديث برنامج الأيتونز الإصدار 12.5.5:

تحديث برنامج الأيتونز الإصدار 12.5.5
تحديث برنامج الأيتونز الإصدار 12.5.5

بالإضافة إلى كل ما سبق، قامت آبل بإطلاق التحديث الفرعي الجديد لبرنامج الأيتونز المخصص لإدارة ونقل محتوى أجهزة آبل، حيث أصبح بالإصدار 12.5.5، والذي جلب معه إصلاح لبعض الأخطاء، وكذلك تحسين الأداء كما وصفت آبل ذلك التحديث.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫36 تعليقات

  1. هتهاهاخاهاهههههههه لا يوجد تحديث الا و تظهر المشاكل .. غريب هل ابل عاجزة عن تشغيل موظفين كما كانت قبل .. هل موظفيها لم يعودوا قادرين عن السيطرة !!! ها هذا يا ابل !!!!

  2. بعد التحديث السيم كارد لا يعمل على الجهاز ايفون ٧ … يعطي نو سيرفس … جربت كتيير حلول لكن لا فائدة

  3. للأسف بعد تنزيل التحديث وطلب اعادة التشغيل الجهاز علق علي وضع البوت وللاسف لم يكن هناك نسخة وتم تنزيل الإصدار وتحديثه
    أيفون ٧ بلس

  4. رجااااااءاااا شوفو حل للبطارية صار نفاذ مِو طببعي حتى الشحن مايستقبل بطيييى جدا رجاءا رجاءا شوفو حل تنزل التحديثات وتخرب الموبيل لَيــِْ♡̷̴̬̩̃̊ـِْش يا شركة ابل؟؟

  5. المشكله عندي في البطااااااااريه احراج عندما يكون عندك 31 بالميه ويطفى وتكون في مكان مقطوع

  6. يعني لازم ننزل البرنامج وبعد نحدث الجوال
    وكمان على فكرة ضروري هل يشتغل على iPhone 4

  7. اليوم قمت بالتحديث الأخير بس صار عندي عدة مشاكل
    اولا صار يطفي الجاز فجأة
    ثانيا صار يلغي الاتصال بشبكة الواي فاي
    ثالثا إشارة الواي فاي غير مفعلة
    الرجاء معالجة الامر
    مع الشكر

  8. في مشكلة كبيرة بلايفون. الصوت. مثلاً. اسمع. بس الطرف الياني مابسمعني. . وازعاج بصوت. مثل صوت وشوشة. مايزبط الا ازا طفيت جهاز وشغلتو.
    هذا التحديث. في تصحيح. لهلمشكلة.
    ولا المشكلة من جهاز. لانو لسه علي ضمان. مشان ارجعو

  9. التحديث زباله قمه في الزباله اول عيب البطاريه تخلص بسرعه ثاني شي لما تشبك جوالك بالتالفزيون عن بعد تعلق الشاشه ولا يتحرك شي في التلفزيون بخاصيه airplay

  10. ان شاء الله التحديث يحل مشكله البطاريه لان صراحه قبل التحديثات كانت البطاريه جباره معي ومع التحديثات احس جهازي بطاريه نوكيا علما جهازي ايفون 6 بلس

  11. اهم شي هل سيصلح البطاريه او يجعله اسوء
    انا عندي قبل اخر تحديث و هو سئ جدا البطاريه تطير علي السريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق