اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 7.0 يزيد حضوره بنسبة 0.7 ٪

لقد حل علينا ضيف جديد خلال إحصائيات الشهر الماضي، ونحن نقصد الأندرويد نوجا، وقد وصل بنسخته الفرعية أيضا، اليوم سنفيدكم بإحصائيات الشهر، حيث هناك تغييرات كبيرة.

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 7.0 يزيد حضوره بنسبة 0.7 ٪
إحصائيات الأندرويد – أندرويد 7.0 يزيد حضوره بنسبة 0.7 ٪

خلال هذا الشهر، كبداية لعام جديد، إحصائيات نظام الاندرويد تشهد تغيرا كبيرا، حيث كانت الإصدارات ما قبل نسخة الكيت كات شبه ميتة، لكن الآن يودعنا رسميا الإصدار 2.2 من الأندرويد، أو المسمى Froyo، حيث لم يعد له حضور في هذه الإحصائيات، مما يعني أن نسبة الأجهزة التي تعتمد عليه كنظام تشغيل شبه منعدمة.

نعتقد أنه خلال هذا العام ستلحقه العديد من النسخ الأخرى مثل ايسكريم، وساندويتش، وجيلي بين، على أننا نعتقد أن كيت كات سيصمد إلى غاية العام القادم قبل أن يختفي هو كذلك، خلال الشهر السابق كانت نسبة توزيع كيت كات هي 24 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 10 جانفي – يناير، نقصت النسبة وصارت 22٪، لذا من المتوقع أن يصمد خلال هذا العام قبل الاختفاء.

أما الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره حاليا 33.4 ٪، فالإصدار 5.0 النسبة 10.1 ٪، ولا يزال بشكل شهري يشهد تناقصا في نسبة الوجود، في حين تزداد نسبة نسخة 5.1، والتي وصلت إلى نسبة 23.3 ٪، وهي زيادة طفيفة، وهي أيضا تعني أن هذا النظام سيشهد سقوطا هو الآخر.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0، لا يزال يتطور بشكل جيد باعتبار أن الشركات تقوم بإطلاق أجهزتها مباشرة بهذا الإصدار، حيث انتقل إلى 29.6 ٪ بعد أن كان بنسبة 26.3٪، وطبعا هذه الزيادة تعتبر الأقوى بين إصدارات الاندرويد.

والضيف الجديد الأندرويد نوجا أو 7.0، كان الشهر الماضي متواجدا بنسبة 0.4٪، طبعا ومع الشهر الجديد زاد بنسبة 0.1٪، ليصبح إجمالا 0.5٪، مع ظهور نسخته الفرعية الأندرويد 7.1، والتي حصلت على نسبة 0.2٪، ليكون الإجمالي 0.7٪، وهي ليست بالزيادة المتوقعة، مما يعني أنه قد يتأخر بعض الشيء حتى يحصل على نسبة أكثر من 2٪، وذلك حتى تطلق الشركات تحديثات الاندرويد نوجا لأجهزتها، بالإضافة إلى بيع الأجهزة التي تعمل مباشرة بهذا الإصدار.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق