السيديا

أخبار الجيلبريك: دعم iOS 10.2 قريبا – نصائح مهمة للحصول على الجيلبريك

نواصل تغطية أخبار الجيلبريك، عام بعد آخر، تنقص فرصة الحصول عليه، يطول الانتظار، تنقص عدد الأجهزة المدعومة، لذا من الواجب تغطية أخباره ليعرف الجميع حالته، واليوم معنا تفاصيل جديدة وبعض النصائح المهمة.

أخبار الجيلبريك: دعم iOS 10.2 قريبا - نصائح مهمة للحصول على الجيلبريك
أخبار الجيلبريك: دعم iOS 10.2 قريبا – نصائح مهمة للحصول على الجيلبريك

منذ أن قامت آبل بإطلاق الإصدار iOS 10، والجميع ينتظر فرصة من أجل الحصول على الجيلبريك، ولم يتم دعمه إلا في وقت متأخر، وليس بصفة نهائية، وقد أخبرناكم بذلك في هذا المقال: رسميا: إطلاق النسخة التجريبية من جيلبريك iOS 10 – لكن ابتعدوا عنه !

في آخر متابعة لنا لتفاصيل الجيلبريك، أخبرناكم أنه لا يزال في النسخة التجريبية الرابعة، وأكدنا لكم أن الهاكر Luca Todesco لا يزال يعمل عليه بشكل مستمر من أجل جعله أكثر استقرارا، واليوم معنا تفاصيل تخص ذلك.

أولا: الجيلبريك سيدعم الإصدار iOS 10.2

نعم، لقد أكد الهاكر المعروف Luca Todesco، أنه سيعمل بشكل رسمي لدعم الإصدار iOS 10.2، وذلك من خلال إصدار تحديث لجيلبريك Yalu، بطبيعة الحال دعم هذا الإصدار لن يكون شاملا، بل ستسقط بعض الأجهزة من قائمة الأجهزة المدعومة، وذلك ما أكده الهاكر في تغريدة خاصة بذلك:

ثانيا: ماذا يعني تصريح الهاكر السابق ؟

وفق تأكيد الهاكر الذي ترونه في التغريدة السابقة، فهو يؤكد أن الجيلبريك حاليا بنسخته التجريبية يعاني الكثير من المشاكل، ولعل الحل يكمن في دعم الإصدار iOS 10.2، من خلال استغلال الثغرات المتوفرة فيه، وهي نفسها الموجودة على الإصدارات السابقة، لكن للأسف هناك جهاز مهم سيسقط من القائمة، وهو الأيفون 7.

فقد أكد الهاكر أن الأيفون 7 والأيفون 7 بلس التي تستخدم الإصدار iOS 10.2 لن تحصل على الجيلبريك، على الأقل في الوقت الحالي كما يبدو، وبهذا ستكون حالة الجيلبريك كالتالي:

الأيفون 7 و7 بلس: التي تستخدم iOS 10.0 وiOS 10.1 فقط.

الأجهزة الأخرى: الأيفون SE، الأيفون 6s والأيفون 6s بلس، الآيباد برو 9 إنش، والآيباد برو 12.9 إنش، التي تعمل بالإصدار iOS 10 حتى iOS 10.2.

أما الأجهزة الأخرى من غير ما مذكور في القائمة، فعليهم الانتظار إلى حين صدور أي تصريحات رسميا، أو دعم أجهزتهم بجيلبريك مناسب.

ثالثا: هل جربت الجيلبريك Yalu ولم تجد الأدوات تعمل ؟

هذا صحيح، في حال قمت بتثبيت الجيلبريك على جهازك حاليا، فإنك لن تستطيع تثبيت أي أدوات، فالجيلبريك لا يزال في نسخته التجريبية، وهو مخصص فقط للمطورين أو من لديهم القرة على التعامل مع المشاكل الطارئة، والهدف هو الحصول على تقارير تفيد مطور الجيلبريك من أجل تصحيح المشاكل الواردة.

رابعا: ابتعد عن أي أدوات تقوم بتفعيل الجيلبريك !

كما ذكرنا في النقطة السابقة، لن تعمل معك الأدوات لعدم تفعيل أداة Substrate ضمن جيلبريك Yalu، وهي الأداة المسؤولة عن تشغيل أدوات سيديا، لكن ظهرت بعض الطرق التي تقوم بتفعيل أداة Substrate، وذلك بواسطة حزمة YUCCA، حتى يتمكن المستخدم من تنزيل وتشغيل أداوت سيديا، لكن النصيحة الأهم حاليا ابتعد عن هذه الطريقة.

كثيرون تنهار أجهزتهم وهذا ما يضطرهم لإعادة ريستور لها، وبطبيعة الحال إلى آخر إصدار وهو iOS 10.2، بالتالي لا يمكن الجزم بتوفر الجيلبريك لهذا الإصدار رغم تصريح الهاكر بذلك.

خامسا: متى ستصدر النسخة النهائية من الجيلبريك ؟

هذا هو السؤال الأهم، الحقيقة لا يوجد وقت محدد، الهاكر Luca Todesco لا يزال يعمل بشكل جدي على الجيلبريك، بحسب تصريحاته هناك الكثير من المشاكل التي عليه العمل على حلها، ربما هذا يستغرق منه جهدا كبيرا وبالتالي وقتا طويلا، لذا نحن نعتقد أنه لا يمكن توفر الجيلبريك في الوقت القريب، إلا في حال أكد الهاكر غير ذلك.

هناك احتمالية ظهور الجيلبريك من الفرق الصينية مثل Pangu وTaig، رغم غيابهما، لكن دوما عودونا على العمل بصمت، وإطلاق الجيلبريك فجأة دون سابق إنذار، لذا فإن كل شيء ممكن، ولعلهم فعلا يقومون بذلك ويدعمون أغلب الإصدارات والأجهزة

نصيحة ختامية: ابتعد عن أي جيلبريك مشبوه !

في الفترة الحالية سيكثر عدد المحتالين، ستجد الكثير من الشروحات التي تدعي توفر الجيلبريك للإصدار iOS 10 ونسخه الفرعية، احذر من هذه المصادر، واعلم أن الجيلبريك في حال توفر رسميا، فسيكون عبر الهاكرLuca Todesco أو الفرق الصينية المذكورة سابقا (Pangu وTaig)، لذا احذر من أي جيلبريك من مصدر غير معروف !

 هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orggggg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappssssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫34 تعليقات

  1. من يوم الاصدارات كثرت وبتحكو في تعديل بطلع اطقع من الاول خربشه مش طبيعيه بالفيس والبطاريه والبرامج وشغلات كتيره تغيرت مشان الله زبطو هالوضع بلاش تخسرو الكل وين ابل وين جالاكسي

  2. ليه ايش ذنب اللي مشترين ايفون 7 ومايجيهم جلبريك سلامات ؟!
    من المفترض ينزل الجيبريك مع كل جهاز جديد
    ليه ينتظرون نزول الجهاز اولآ بعدها يتم عمل للجيلبريك ؟

    كما ذكرت من المفترض ينزل الجهاز للسوق والجيلبريك يكون جاهزآ

    يعني برأيكم اروح اشتري رز ودجاج واحصلهم عندهم بس رز ويقولون لي تعال خذ الرز بعد يومين !!

    1. كلامك يدل على ان ماعندك معلومات عن الجيلبريك. الجيلبريك مو رسمي من ابل. هو عملية تهكير لنظام ابل مستحيل المطورين يهكرون اجهزه مو موجوده في السوق ههههههههه. ان ايفون ٧ ماله جيلبريك فهذا يدل على تطور شركة ابل وسد الثغرات

  3. يا جماعة ارجعو لا اصدار 9.3.3 هاد اخر اصدار للجيلبرك بعد هاد الاصدار مش راح يفيدكو الجيلبرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق