تقارير أبل

آبل تقوم بغلق صفحة فحص أجهزة الأيفون المقفلة على iCloud ، ماذا يعني لنا ؟

تحديث: تم الكشف عن أن السبب هو استخدام هذه الخدمة من أجل فتح أجهزة آبل المغلقة بواسطة الأيكلاود، وذلك من خلال تغيير رقم السيريال، لهذا آبل تعمل على حل المشكلة قبل إرجاع الخدمة لاحقا.

نسعى لتغطية جميع ما يخص أخبار شركة آبل، اليوم معنا خبر مهم بالنسبة لكثير من المستخدمين، مما يجعلهم حذرين جدا، خبر اليوم متعلق بميزة iCloud، حيث قامت آبل بغلق صفحة فحص الأجهزة المقفلة على الأيكلاود.

آبل تقوم بغلق صفحة فحص أجهزة الأيفون المقفلة على iCloud ، ماذا يعني لنا ؟
آبل تقوم بغلق صفحة فحص أجهزة الأيفون المقفلة على iCloud ، ماذا يعني لنا ؟

تعتمد أجهزة آبل على خدمة iCloud، وهي الخدمة السحابية التي توفر مزايا عديدة، منها خدمة Find My iPhone، ففي حال كانت مفعلة، يمكن لصاحب الجهاز معرفة مكان جهازك، في حال فقده – لا قدر الله- يمكنه حذف جميع المحتوى الخاص به عن بعد، ووضع رسالة تفيد بأن الجهاز مفقود، ولا يمكن لشخص آخر استخدام الجهاز أبدا.

هذه الميزة لها إيجابيات كثيرة، لكن من سلبياتها أن أي شخص إن أراد شراء جهاز أيفون أو آيباد أو أيبود تتش، أو ساعة آبل مستعمل؛ فإن عليه التأكد من عدم تشغيل هذه الميزة، وأن الجهاز ليس مرتبطا بحساب iCloud، وهذا الأمر سهل إن كان الشراء يدا بيد، من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم iCloud، والتأكد من عدم وجود أي حساب.

لكن في حال كان الشراء عبر شبكة الانترنت، ولا يمكنك التأكد من حالة الجهاز، فإن آبل في وقت سابق وفرت خدمة فحص الأجهزة عن بعد، وهي الخدمة التي تتيح لك من خلال إدخال رقم IMEI أو الرقم التسلسلي الخاص بالجهاز من معرفة حالة الجهاز، وهل خدمة Find My iPhone مفعلة فيه أم لا.

هذه الخدمة كانت موجودة من خلال الموقع التالي: icloud.com/activationlock

وقد كنا قمنا سابقا بشرح هذه الخدمة في مقالنا: شرح طريقة معرفة الأيفون أو الآيباد إن كان مقفل على iCloud

للأسف، آبل قامت بحذف هذه الخدمة !

فعلا، هذا الذي حصل، دون أي سابق إنذار ولا تنبيه من شركة آبل، قامت بحذف صفحة الكشف وفحص أجهزة الأيفون والآيباد إن كانت مرتبطة بحساب أي-كلاود أم لا، وهذا ما يعني عدم القدرة حاليا للحصول على هذه الخدمة، ففي حال دخلت للموقع الرسمي للخدمة، فستجد أن الصفحة محذوفة، وآبل لم تصرح بشيء حيال هذا.

لكن من الناحية التقنية، تم إيجاد أن آبل قامت بحذف جميع ما يتعلق بهذه الخدمة، ويبدو أنها لن تقدمها لاحقا، ففي حال كانت تريد تحديثها أو نقلها إلى رابط آخر، لقامت بتوفير البديل والإشارة إليه قبل حذف هذه الخدمة، مع ذلك لا يمكن الجزم بشيء حتى نعرف حالة الخدمة خلال الأيام القادم ان شاء الله.

تنبيه: احرص على عدم شراء أجهزة آبل عبر الانترنت إلا بشروط !

في حال كنت ممن يريد شراء أحد أجهزة آبل، الأيفون أو الآيباد أو أيبود تتش أو ساعة آبل عبر شبكة الانترنت، فعليك الحذر، فمع غياب خدمة الكشف عن ارتباط الأجهزة بخدمة الأيكلاود، لا يمكن حاليا المخاطرة بشراء جهاز ثم تجد أنه مقفل، إلا في حال أكد لك البائع وبالصور الحقيقية للجهاز التي تؤكد أنه غير مقترن بأي حساب أي-كلاود.

هذا، ولا تنس زيارة مقالاتنا المهمة بهذا الخصوص:

ما هو رأيكم حول قيام آبل بحذف هذه الصفحة ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. قرأت في أحد المواقع الاجنبيه في احتمال هاكرز من تهكير الموقع وسرقة سيريالات خاصه باجهزة ايفون واغلاقها ومطالبة اصحابها بمبالغ ماليه

  2. أرجو منكم مساعدتي لإعادة حسابي في ايكلود ،،كل ما أضع تاريخ ميلادي للتحقيق يقول انه خاطئ فماذا اعمل ،،شكرا لكم

  3. فتحت حساب ايكلود لكن عندما افتحه يطلب مني ان أضع تاريخ الخاص بحسابي ،، وعند وضعه يقول انه غير صحيح،، ما ذَا افعل بارك الله فيكم

  4. اشتركت احدى المرات ظناً مني أنها تقوم بحفظ برامجي وعندما تيقنت أنها لا تقوم بذلك وأن الجهاز يمتلئ تركتها ولم أجدد مرة أخرى

  5. ربما أزمة هناك أمور تدور في كواليس آبل لكونها شركة خارج أمريكا و حتى هي معنية بقرارات الرئيس الجديد المثيرة للجدل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق