اخبار الأندرويد

هواوي تكشف رسميا عن هاتفها Mate 9 بمواصفات رائعة

هواوي لديها فرصة كبيرة العام القادم من أجل تجاوز آبل، استغلال مشكلة سامسونج، والفوز بالمرتبة الثانية والسير نحو المرتبة الأولى كأول شركة من حيث مبيعات الهواتف، ويبدو أن لديها هاتف جديد تريد النجاح بواسطته، وطبعا الجميع ينتظره، وها هو ذا يتوفر رسميا.

هواوي تكشف رسميا عن هاتفها Mate 9 بمواصفات رائعة
هواوي تكشف رسميا عن هاتفها Mate 9 بمواصفات رائعة

من المؤكد أنكم عرفتم أننا نتحدث عن هاتف هواوي Mate 9، هذا الأخير الذي كشفت عنه شركة هواوي أن يكون خليفة هاتف جالاكسي نوت 7 الذي خسر السباق في بدايته وانسحب، وكل الشركات تطمح لأخذ حصته من السوق، وهواوي من بين هذه الشركات التي تطمح أن يكون Mate 9 بديلا عن جالاكسي نوت 7.

وها هي ذي شركة هواوي قد كشفت رسميا عن الجهاز، مع نسختين، الأولى عادية موجهة لجميع المستخدمين، في حين أن النسخة الثانية محدودة واحترافية سنخبركم عنها لاحقا.

النسخة العادية من الجهاز تتميز بجميع المزايا التقنية والتصميم الذي تم تريب تفاصيلهما سابقا، وهي كالتالي من باب التأكيد:

  • شاشة IPS LCD بمقاس 5.9 إنش بدقة FHD مع كثافة ألوان تقارب 373 ppi.
  • معالج Kirin 960 ثماني النواة بسرعة تردد 2.3 جيجاهرتز .
  • معالج الرسوميات: Mali-G71 MP8
  • رام بسعة 4 جيجا.
  • سعة التخزين: 64 جيجا.
  • كاميرا خلفية مزدوجة
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل
  • دعم شريحتي اتصال.
  • دعم الجيل الرابع.
  • حساس البصمات.
  • بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير
  • نظام الأندرويد 7.0 مع واجهة EMUI 5.
هواوي mate 9
هواوي mate 9

مرة أخرى، الكاميرا المزدوجة أبرز ميزة تتوفر مع هاتف هواوي mate 9، حيث تعاون الشركة مجددا مع الشركة الألمانية Leica، بحيث تأتي الكاميرا بعدسة ذات دقة 20 ميجابيكسل بالإضافة إلى العدسة الثانية ذات 12 ميجابيكسل، وهو ما يجعل الجهاز قادرا على التصوير في أغلب الأوضاع، حيث العدسات ذات قطر f/2.2، وهو ما يعني قدرة جيدة على التصوير في الظلام.

هذا وأكدت هواوي أنها قد قامت بتوفير مزايا تقنية عالية في الكاميرا، بحيث سمتها قدرة التركيز الهجينة، والتي تعتمد على 4 عناصر وهي: الليزر، قياس العمق، ميزة phase detection، وكذلك التباين، وهو ما يتيح منع اهتزاز الصور أثناء التصوير، فضلا عن الدقة العالية.

إضافة إلى تلك المزايا، أكدت هواوي أن الكاميرا تتوفر على ميزة جديدة تسمى Hybird Zoom، تتيح التقريب لدرجة كبيرة دون فقدان جودة التصوير، ولعل هذا بفضل عدسات Leica المستخدمة فضلا عن وجود عدستين، طبعا دون نسيان باقي مزايا التصوير مثل دعم دقة 4K.

هواوي mate 9
هواوي mate 9

بالنسبة لباقي المزايا التي تجعل الجهاز رائعا، توفره على نظام الأندرويد 7، ليكون ثالث جهاز يحصل عليه، بعد سلسلة نيكسس وبيكسل من جوجل، وكذلك هاتف LG G20، وطبعا مزايا هذا الإصدار معروفة أهمها إدارة الطاقة الممتازة، خاصة مع بطارية سعة 4000 ميلي أمبير، من المتوقع أن يقدم الجهاز أداء ممتازا.

التصميم أيضا رائع، فالجهاز سيتوفر بوزن 190 غرام، مع سمك 7.9 ملم، وهو سمك يجعله نحيفا، والألوان الرائعة التي ترونها أمامكم في الصورة السابقة، كل ذلك سيجعل الجهاز مميزا، إلا السعر !

السعر سيكون 699 أورو، وسيتوفر في عدة بلدان، منها دول عربية مثل الإمارات والسعودية، والكويت، بالإضافة إلى الصين طبعا، ألمانيا إيطاليا، اسبانيا، بولندا، ماليزيا، تايلندا، وسيتوفر قريبا بحسب ما أكدته الشركة، فهي تركز على أهم الأسواق العالمية، ثم يتوفر لدى باقي دول العالم لاحقا.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق