اخبار الأندرويد

هل ستصدق شائعات توقف HTC عن إنتاج المزيد من الهواتف ؟

دعونا نطرح بعض التحليلات السريعة حول شركة HTC وحالتها التي تعيشها منذ سنوات، هل سينتهي بها المطاف مثل شركة نوكيا وبلاكبيري ؟ هناك بعض المؤشرات المتضاربة.

هل ستصدق شائعات توقف HTC عن إنتاج المزيد من الهواتف ؟
هل ستصدق شائعات توقف HTC عن إنتاج المزيد من الهواتف ؟

سبب الحديث عن ذلك هو صدور بعض الشائعات التي تتحدث حول قيام HTC بالتوقف عن إطلاق الهواتف الذكية، وأنها ستقوم ببيع قسم الهواتف الذكية لشركة أخرى، والتي من المحتمل أن تكون جوجل، باعتبار التعاون الذي كان بين الشركتين منذ سنوات مضت.

وطبعا لم تطل مدة هذه الشائعات حتى صدرت تقارير أخرى تؤكد أن أحد مسؤولي الشركة ينفي نفيا قاطعا أن تكون الشركة تسعى للتخلي عن قسم تصنيع الهواتف الذكية، ولكنه إضافة إلى ذلك لم يشر إلى أي تفاصيل أخرى، ومن هنا يبقى باب التكهنات مفتوح.

كثير من الشركات التي انهارت فيما بعد حامت حولها الشائعات، وبطبيعة الحال فإنه لا دخان دون نار، ثم بعد ذلك يكون ما كان يوصف سابقا أنه مجرد شائعات، وتنهار تلك الشركة، وفق الحالة المالية التي كانت تعيشها، ما بين توقف تام وتغيير النشاط، أو استحواذ من طرف شركة أخرى، وهو ما حصل مع نوكيا، والتي تؤكد التقارير أنها ستعود من جديد.

وفق المعطيات السابقة فنحن نعتقد أن شركة HTC فعلا تعيش أوضاعا صعبة، لكن مقارنة بما سبق فهي تتحسن، خاصة مع نجاح هاتفها HTC 10، والذي ساعد الشركة على تحسين مبيعاتها، وبعض الهواتف الأخرى أيضا، مع ذلك لا يزال أمام الشركة تحديات كبيرة، خاصة وأن المنافسة شرسة، ليس فقط من الشركات الكبيرة المعروفة، بل من شركات صينية ظهرت بشكل جيد في الفترة الأخيرة، وهذا ما يجعلنا في الختام نؤكد أن الشركة أمام مرحلة انتقالية خطيرة، وكل شيء سيكون ممكنا خلال العام القادم ان شاء الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى