اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو منتشر بنسبة 24 ٪

الوقت يمضي سريعا، ها نحن في شهر جديد وإحصائية جديدة تخص نظام الأندرويد، ومدى انتشار النسخ الخاصة به حول العالم ونسبة كل إصدار من إصداراته، اليوم معنا إحصائية تخص حتى شهر نوفمبر الحالي.

إحصائيات الأندرويد - أندرويد 6.0 المارشيملو منتشر بنسبة 24 ٪
إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو منتشر بنسبة 24 ٪

كعادة جوجل، تقوم شهريا بتوفير إحصائيات حول انتشار إصدارات الاندرويد المختلفة، طبعا هذا له فائدة بالنسبة للمطورين حتى يطوروا تطبيقاتهم وفق ذلك، وعامة يفيد الشركات وغيرها من الجهات، جوجل لم تقدم هذه الاحصائيات في الشهر الماضي، لكنها فعلت خلال الشهر الحالي لتكون هذه الاحصائيات حتى شهر نوفمبر الحالي.

كالعادة دوما، لا نقوم بالتركيز على الإصدارات القديمة، فهي حاليا في عداد الميتة، وسنبدأ مع الإصدار 4.4 أو كيت كات كان في الشهر السابق 27.2 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 7 نوفمبر، نقصت النسبة وصارت 25.2٪، وكما هي العادة ينقص شهريا بنسبة ما بين 1 – 2 ٪، والسبب واضح، أصبح إصدارا قديما.

أما المصاصة أو ليليبوب أو الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره حاليا 34.1 ٪، فالإصدار 5.0 النسبة 11.3 ٪، وهو في تناقص باعتبار اعتماد الشركات الاصدار 5.1 مباشرة، والذي وصل في هذا الشهر لنسبة 22.8 ٪، وطبعا نقص الإصدار الأساسي بنسبة 1 ٪ ليزيد الإصدار الفرعي بنفس النسبة، مع ذلك هذا الإصدار نقصت نسبته.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0 وكما توقعنا خلال الفترة الماضية، حيث انتقل إلى 24 ٪ بعد أن كان بنسبة 18.7٪، وطبعا هذه الزيادة الكبيرة راجعة كما ذكرنا لعدم طرح جوجل هذه الاحصائيات الشهر الماضي، مع ذلك فإن هذا الإصدار يتقدم بشكل جيد.

هذا وقد وصل الضيف الجديد، الأندرويد نوجا أو 7.0، حيث بدأ هذا الشهر بنسبة 0.3٪، وهذه البداية محتشمة، لكن من المتوقع أن تزيد خلال الشهر القادم لتصبح 1٪ على الأقل، لأن كثيرا من الشركات ستقوم بطرح العديد من الأجهزة بهذا الإصدار، فضلا عن تحديث الكثير من الهواتف إليه، أهمها هواتف جوجل.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫2 تعليقات

  1. المارشميلو أسوء إصدار عرفته حتى الآن سأشرح لكم لماذا
    1كل مرة تجيني رسالة تقول لي مشكلة الطبقة المتراكمة على الشاشة 2الكثير الألعاب كانت شغالة معي على 4.4.2 وعندما اشتريت هاتف جديد يعمل على 6.0.1 بعضها اشتغل والبغض الآخر يا يقول لي تم ايقاف اللعبة أو خطأ في الترخيص 3بعض التطبيقات غير موجودة على غوغل بلاي ستور وإن وجدت يقول لي
    غير متوافقة مع هذا الإصدار والكثير الكثير من المشاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى