اخبار الأندرويد

بلاكبيري تخرج رسميا من سوق الهواتف الذكية !

الشركات الذكية إما تطور نفسها أو أن ترضى بالواقع وتنسحب، كثير من الشركات تقوم بذلك، فإما الخطوة الأولى والنجاح والمواصلة، وإما الثانية ويعني الفشل والانسحاب، ويبدو أن بلاكبيري اقتنعت أخيرا بعدم قدرتها على المواصلة، لكن بطريقة أخرى.

بلاكبيري تخرج رسميا من سوق الهواتف الذكية !
بلاكبيري تخرج رسميا من سوق الهواتف الذكية !

كانت شركة بلاكبيري في سنوات ماضية من أشهر الشركات المنتجة للهواتف، يرتبط اسمها بالهواتف الذكية في وقتها، ولم يكن هناك أحد ينافسها في مجال الخدمات الذكية وخاصة خدمات التراسل في ذلك الوقت، لكن وباعتبار عدم تسريع الشركة وتيرة التطوير، ولا تقدم نظام تشغيل متطور ودائم التحديث مثل iOS من آبل، والأندرويد من جوجل، هذا عجل بالقضاء على الشركة.

الشركة عانت من خسائر مالية فادحة خلال السنوات الأخيرة، إلى غاية اتخاذها قرار انتاج بعض الهواتف بنظام الأندرويد، والذي قامت بتطوير نسخة منه بالتعاون مع جوجل، تركز على ناحية الأمان والحماية، وهو ما جعلها تجذب كثيرا من الزبائن لطلب مجموعة أجهزتها، والتي يمكن وصفها بالغالية، لكن في النهاية ذلك سمح للشركة بتحقيق بعض الأرباح.

هذه الأرباح لم تكن لتؤهل الشركة من أجل الخروج من مستقنع الخسارة، لذا قررت الخروج بشرف، وقررت عدم تصنيع أي هواتف ذكية بنفسها، وقامت بإعطاء التصاريح لكل من شركة فوكسكون الصينية من أجل إنتاج بعض من أجهزتها، وأما علامة DTEK ستشرف عليها شركة آلكاتل، وباقي شركات أخرى ستقوم بتصنيع أجهزة بلاكبيري.

هذا وأكدت الشركة أنها ستكمل المشوار في مجال تطوير الخدمات البرمجية، من ناحية الأمان والخدمات الأخرى، وستواصل تقديم تطبيقاتها الخاصة، لذا ستبقى الشركة على قيد الحياة، لكن ليس بتلك الدرجة كما لو أنها كانت شركة قائمة بذاتها تقوم بتوفيرها هواتفها بنفسها، على كل حال، من هي الشركة القادمة التي ستنهار ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى