اخبار الأندرويد

جهاز Nokia D1C ليس هاتفا بل جهاز لوحي كبير

دائما نقول أن التسريبات تبدأ صغيرة، ثم تكبر، خلال ذلك تكون الصورة مشوشة، فلا نعرف شيئا عن الجهاز الذي تدور حوله التسريبات، وهو ما حصل مع جهاز Nokia D1C، الذي ليس هاتفا !

جهاز Nokia D1C ليس هاتفا بل جهاز لوحي كبير
جهاز Nokia D1C ليس هاتفا بل جهاز لوحي كبير

أخبرناكم منذ مدة حول بعض التسريبات التي تخص جهاز Nokia D1C، وكنا نتحدث كما تحدثت المصادر التي رصدت تلك التسريبات على أنه هاتف ذكي، ستحاول الشركة الرجوع به إلى سوق الهواتف الذكية، لعلها تسترجع بعضا من مجدها الضائع، لكن التسريبات لم تكن واضحة تماما.

اليوم ومع تسريب مواصفات الجهاز من خلال منصة اختبار الأداء GFXBench، اتضح أن الجهاز الذي يحمل اسم Nokia D1C ليس هاتفا، بل جهاز لوحي بمقاس شاشة 13.8 إنش، وهو بذلك يوازي باقي اللوحيات الكبيرة من باقي الشركات، لكن المواصفات التقنية عادية وليست بتلك المواصفات التي قد تدفع أي شخص لطلب الجهاز، ربما إلا المولعون بعلامة نوكيا.

فالجهاز يحمل المزايا التقنية التالية:

  • شاشة بمقاس أكبر من 13.8 إنش بدقة FHD.
  • معالج كوالكم Snapdragon 430 ثماني النواة بسرعة تردد 1.4 جيجاهرتز.
  • معالج رسوميات Adreno 505.
  • رام بسعة 3 جيجا.
  • سعة التخزين 16 جيجا.
  • كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.
  • نظام الاندرويد 7.0.

مرة أخرى نؤكد أن نوكيا لا تزال مرتبطة باتفاقية الاستحواذ مع مايكروسوفت والتي تمنع الشركة من إنتاج أي هواتف إلى غاية الوقت الحالي، لذلك الشركة تقوم بإطلاق بعض اللوحيات، وهذا ثاني جهاز لوحي، في حين مصادر أخرى تؤكد أن الشركة لا يمكنها العودة وإنما فقط ستقوم بتوفير علامتها التجارية لشركة صينية تقوم بإنتاج أجهزة بالاعتماد على علامة نوكيا.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى