اخبار الايفون

العام القادم – الآيفون يأتي بتصميم زجاجي مع ماسح للقزحية ، و بدون زر الهوم !

اسمحوا لنا أن نتجاوز في هذا المقال الحديث حول أجهزة الآيفون التي سيتم الكشف عنها بعد أيام قليلة ، و نلقي الضوء حول إصدارات الآيفون الذي سيتم إطلاقها العام القادم 2017 . هذه النسخة من الآيفون – بحسب تقارير عدة – ربما تحمل تغييرات جمّة و جوهرية ، فعام 2017 يوافق الذكرى العاشرة لإطلاق الآيفون ، و ربما يكون لدينا إصدار أيقوني بحق مختلف عن الإصدارات الحالية و السابقة .

العام القادم - الآيفون يأتي بتصميم زجاجي مع ماسح للقزحية ، و بدون زر Home !
العام القادم – الآيفون يأتي بتصميم زجاجي مع ماسح للقزحية ، و بدون زر Home !

نعلم جميعاً أن آبل على وشك أن تزيل منفذ سماعات الرأس Headphone Jack من الآيفون 7 ، و استبداله بسماعات EarPods جديدة تعتمد على منفذ الشحن Lightning Port . خطوة ربما لا تلقى استحسان البعض خاصة إن كانوا بحاجة للاستماع إلى الموسيقي أثناء شحن الهاتف ، لكن في حقيقة الأمر هناك مزايا أخرى كتقليل سمك الهاتف ، و إتاحة مساحة لإضافة مزايا جديدة ، تحسين جودة الصوت عبر سماعات الرأس و غيرها .

هذه الخطوة الجريئة من آبل في التعديل على هاتف الآيفون سنراها هذا العام ، أما الخطوة الأكثر جرأة ستكون مع إصدار الآيفون خلال العام القادم ، حيث تنوي آبل التخلي عن زر Home أيضاً و بذلك بحسب تقرير أوردته جريدة Bloomberg نقلاً عن مصدر مطلع داخل آبل .

لماذا التخلي عن زر Home أيضاً ؟!

العام القادم - الآيفون يأتي بتصميم زجاجي مع ماسح للقزحية ، و بدون زر Home !
العام القادم – الآيفون يأتي بتصميم زجاجي مع ماسح للقزحية ، و بدون زر Home !

هذه الخطوة كما ذكرنا ستأتي ضمن تعديلات واسعة سيتم إدخالها على هاتف الآيفون في ذكراه العاشرة ، و ستكون أبرز ملامحها تغيير جذري في التصميم نظراً لاتجاه آبل لاستخدام شاشات OLED المنحنية من الجانبين – مثل هاتف Galaxy Note 7 – و كذلك اللجوء إلى أسلوب “الحافة للحافة edge-to-edge” في تصميم الشاشة ، و هو ما يعني أن الجهة الأمامية من الهاتف سيتم استغلالها كلها لصالح الشاشة و التخلي عن كل الجوانب و الحواشي حولها ، و الحصول على أبعاد مثالية للهاتف أيضاً ، و هو ما يستتبع بالضرورة إزالة زر Home و ضم المساحة التي يشغلها للشاشة .

و هل ستذهب ميزة Touch ID أدراج الرياح ؟!

العام القادم - الآيفون يأتي بتصميم زجاجي مع ماسح للقزحية ، و بدون زر Home !
العام القادم – الآيفون يأتي بتصميم زجاجي مع ماسح للقزحية ، و بدون زر Home !

إذا كانت آبل تنوي الإبقاء على خاصية Touch ID العام القادم ، فليس أمامها عقبة كبيرة جراء إزالة زر Home ( و الذي يحتوي على مستشعر البصمات مدمجاً فيه ) ، إذ يمكن مثلاً نقل مستشعر البصمات للجهة الخلفية مثلما نرى في الكثير من الهواتف الذكية ، أو استخدام الشاشة نفسها في التعرف على البصمات ، أو الاستغناء عن ميزة Touch ID و اللجوء إلى حلول أخرى !

ماسح القزحية Iris Scanner بديل مثالي !

ميزة ماسح القزحية Iris Scanner من المزايا الجديدة في عالم الهواتف الذكية ، و قد شهدناها للمرة الأولى مع هاتف Galaxy Note 7 ، و من المنتظر أن تلقى هذه التقنية رواجاً خلال الفترة المقبلة . و هي تعتمد على مستشعر يقوم بعمل مسح و تصوير قزحية العين ( الجزء الأمامي من العين المسئول عن إعطائها لونها المميز ) . قزحية العين على المستوى المجهري تتكون منخطوط و تعاريج مميزة لكل إنسان ، و لا يتطابق اثنان فيها ، مثلها مثل بصمات الأصابع . موقع Digitimes الإخباري أورد تقريراً أكدّ لجوء آبل إلى استخدام تقنية ماسح القزحية في الآيفون العام القادم .

الآيفون الزجاجي !

أيضاً من التقارير المثيرة بخصوص العام القادم ، هو أن آبل قد تدمج الزجاج مع المعدن في تصميم الآيفون ، و قد تطلق الآيفون مع تصميم زجاجي بالكامل من الأمام و الخلف كبديل للألمنيوم الذي تستخدمه آبل منذ iPhone 5 .

العام القادم - الآيفون يأتي بتصميم زجاجي مع ماسح للقزحية ، و بدون زر Home !
العام القادم – الآيفون يأتي بتصميم زجاجي مع ماسح للقزحية ، و بدون زر Home !

سواءُ كانت تلك الشائعات صحيحة أو لا ، فإن من المؤكد أن إصدار الآيفون خلال عام 2017 سيكون مختلفاً ، ليس فقط بسبب الذكرى العاشرة للآيفون ، و إنما أيضاً بسبب سياسة آبل التي تعتمد على إدخال تعديلات واسعة كل عدة إصدارات ، و أيضاً بسبب التطور السريع الملفت لدى منافسي آبل ، و الذين نجحوا في حفض مبيعات الآيفون لصالحهم خلال هذا العام .

** الصور المدرجة بالمقال تصميمات تخيلية للتوضيح فقط ، و ليست صوراً حقيقية .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫29 تعليقات

  1. التغير كله بالكمره بيحطونه كمرتين بس و كلعاده يزيدون الرام و السعه و من الخارج مافي شي جديد ولا تقنيات نفس الاج وغيره من الايفون ٥ ماسو شي شديد ومثير للجدل غير البصمه وانا من محبين الايفون بس الواحد مل من نفس الدزاين و المواصفات الخارجيه واسف علي الاطاله

  2. راح ينزل الايفون ٧ نفس ال ٦ و ما راح يغيرون منه شي لين الايفون ٨ و بيقعد سنتين نفس الشكل والابشن وبكره اذكركم

  3. ليه تحذفون الرد كل واحد يقول وجهة نظره وانا قلت رئي … يعني الردود الي تناسبكم تنشرونها فقط …. والشي المفيد وتوعيت الناس ما تعجبكم هااااا

  4. يا اخوان بلا ايفون بلا جلكسي عندي جوال اسمه umi iron pro
    صيني اصلي له اكثرمن سنتن موديله وفي مسح قزحية العين وفي بصمة الاصبع وبصمة الصوت ونقش على الشاشه وغيره كثير من المميزات وفلاشين وكاميرا اماميه ٥ ميقا … الايفون والجلكسي يسرقون الافكار من الشركات الصينيه يا اخوان وطبقونها عندهم شركات تلعب في الخفا وماخذه شعبيه اكبر من حقها … في شركات صينيه تستاهل الاحترام ولكن للاسف نحن هنا لا نعرفها وهي يكفيها انت تبيع منتجاتها عندها ببلدها الصين سكانه اكثر من مليار يعني مالها حاجه بالخارج
    اكتبو في اليوتوب اسم الجوال وشوف مميزاته

  5. يا اخوان اللي يحتاج لبطارية قوية للايفون
    بقدر يشتري بطاري بتركب على الجهاز سعرها لا يتجاوز ١٥٠ درهم للنوعية النظيفة والاصلية ١٠٠ دولار
    بس والله مريحة بشكل كبير يعني ممكن يضل الجهاز شغال مع يومين بدون ما تشحنة .

    ان شخصية استعمل الاصلية انيقة وفعالة انصح بستخدامها

    ولا تضلكو تصيحو على بطارية الايفون لانه كل الاجهزة نفس المشكلة

  6. والله آبل شركة عريقة ومالها مثيل..بس احناننتظرتعديل عجودة الكاميراويكون الهاتف من زجاج ومايكون المأخذ مشترك بين السماعة والشحن؟؟لان حيصير عرضة للخراب اكثر ونبغى المتجر يصير بالعربي ويصير فيه تساهل بالبرامج من حيث المجانية ؛
    نتمنى تاخدوا هالكلام بعين الإعتبار

  7. اذا تم ما قيل سيكون احباط كبير لان الشاشة الكامله تعيق التحكم ومسكت الجوال ويكون اكثر عرضة للكثر واذا تم دمج السماعه مع الشحن لن يجد ينجح

  8. لا اتوقع اي شي مما سبق سواء تعديل الكاميرا والشحن اللاسلكي
    اتوقع نفس الشكل الممل وتعديل بسيط ابل مثل السلحفاة في التغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى