اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 18.7 ٪

الوقت يمضي سريعا، ها نحن في شهر جديد وإحصائية جديدة تخص نظام الأندرويد، ومدى انتشار النسخ الخاصة به حول العالم ونسبة كل إصدار من إصداراته، اليوم معنا إحصائية تخص شهر سبتمبر – أيلول.

إحصائيات الأندرويد - أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 18.7 ٪
إحصائيات الأندرويد – أندرويد 6.0 المارشيملو بنسبة 18.7 ٪

تقوم جوجل بشكل شهري بنشر إحصائيات مدى توزع نسب إصدارات نظام الأندرويد، والتي تشهد في الأشهر الأخيرة نشاطا كبيرا، باعتبار نشاط جوجل في توفير التحديثات لنظام الأندرويد، وكذلك قيام الشركات بإطلاق هذه التحديثات لأجهزتها وإطلاق أجهزة كثيرة بإصدارات حديثة.

كالعادة دوما، لا نقوم بالتركيز على الإصدارات القديمة، فهي حاليا في عداد الميتة، وسنبدأ مع الإصدار 4.4 أو كيت كات كان في الشهر السابق 29.2 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 5 سبتمبر – أيلول الجاري، نقصت النسبة وصارت 27.2٪، وكما هي الحال عليه خلال الفترة الماضية، فإن الإصدار 4.4 من الأندرويد أو كيت كات ينقص بشكل شهري بنسبة 1 حتى 2 ٪ شهريا، حيث إن الشركات لم تعد تطلق أجهزة بهذا الإصدار، بل قامت بتحديث أجهزتها التي تعمل بهذا الإصدار إلى الأندرويد المصاصة.

أما المصاصة أو ليليبوب أو الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره حاليا 35 ٪، فالإصدار 5.0 النسبة 14.1 ٪، وهو في تناقص باعتبار اعتماد الشركات الاصدار 5.1 مباشرة، والذي وصل في هذا الشهر لنسبة 21.9 ٪، والسبب في زيادة انتشار هذا النظام راجع لإطلاق الشركات الصينية أجهزتها بهذا الإصدار لأنه الأكثر استقرارا.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0 وكما توقعنا خلال الفترة الماضية، حيث انتقل إلى 18.7 ٪ بعد أن كان بنسبة 15.2٪، وبالتالي فالزيادة كانت بنسبة 3.5٪، والتي تعتبر زيادة كبيرة مقارنة بما سبق من الإحصائيات، وبهذا فإن هذا الإصدار يواصل نتائجه الجيدة في الانتشار، خاصة وأن الشركات لا تزال تعمل على توفيره كتحديث رسمي لأجهزتها الجديدة، مع العلم أنه قد تم بيع الملايين منها.

هذا ولحد الآن لم يظهر الضيف الجديد وهو الإصدار السابع أو الأندرويد 7.0 (نوجا)، والذي كما يبدو لن يظهر حتى الشهر القادم أو الذي يليه، باعتبار أن الشركات لم تقم بتوفيره لحد الآن، وأجهزة نيكسس المنتشرة ليست بالعدد الكبير الذي يسمح بظهوره في الإحصائيات لحد الآن.

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق