تطبيقات واخبار عامة

نقاش الأسبوع: ما هو استخدامك الغالب لهاتفك؟

كلنا نستخدم الهواتف الذكية طبعا من أجل إجراء الاتصالات الهاتفية، هذه لا يختلف فيها اثنان، لكن من المؤكد أن البعض يحرص على شراء هاتف ذكي معين وبمواصفات معينة من أجل أمر معين، وهو الغالب في استخدامه، اليوم سنناقش هذا الأمر كما هي عادتنا الأسبوعية!

نقاش الأسبوع: ما هو استخدامك الغالب لهاتفك؟
نقاش الأسبوع: ما هو استخدامك الغالب لهاتفك؟

من المؤكد أن استخدام الهواتف الذكية يختلف من شخص لآخر، بحسب عمر الشخص، بيئته، وظيفته، تخصصه، وغير ذلك من من الحالات الخاصة بكل مستخدم، مع ذلك فهناك استخدامات يشترك فيها الأشخاص، ويختلفون في غيرها، كثرة وقلة، ونحن اليوم سنذكر أهمها ونترك لكم المجال لإفادتنا بآرائكم !

1- شبكات التواصل الاجتماعي والدردشة !

يمكن أن نجعل هذا الاستخدام من أكثر الاستخدامات التي يشترك فيها الكبار والصغار، مهما كان تخصصهم ووظيفتهم، فالشبكات الاجتماعية حاليا أصبحت الواقع الافتراضي، فبدلا من أن يقطع الناس مسافات طويلة للتواصل مع غيرهم، أو بواسطة الطرق التقليدية، أصبحت الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام وسناب شات من أهم طرق التواصل، بل كثيرون يعيشون فيها أكثر من عيشهم لواقعهم الحقيقي.

ونفس الأمر ينطبق على تطبيقات الدردشة والمحادثات، مثل واتس آب وإخوته من التطبيقات الأخرى، فكثير من المستخدمين أيضا يعتمدون عليها كليا في التواصل مع غيرهم، بل ربما أصبحت بالنسبة لهم أداة تواصل أفضل من شركات الاتصالات المحلية، وفي النهاية يمكن أن نصف الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة من أكثر التطبيقات استخداما على الهواتف الذكية.

2- الألعاب وتطبيقات الترفيه: 

نعم، لا غرابة، أشهر التطبيقات وأكثرها جنيا للأرباح؛ هي تطبيقات الترفيه والتسلية، نعم إنها الألعاب، باختصار يمكنك إلقاء نظرة على أي متجر للتطبيقات، ما هي التطبيقات الأكثر تحميلا ؟ سواء المجانية أو المدفوعة ؟ نعم إنها الألعاب، فهذه الأخيرة يشترك فيها الكبار والصغار، هناك ألعاب يدمن عليها المستخدمون حول العالم، وطبعا أشهرها حاليا لعبة بوكيمون.

وهناك ألعاب استراتيجية، جعلت ملايينا من الناس حول العالم يعيشون داخلها، لا يعرفون من واقعهم إلا بعض المهام اليومية، وباقي وقتهم يقضونه في هذه الألعاب، حيث الحروب والمغامرات والتحديات، وبالتالي يمكن وصفها بالمكان الأكثر رواجا وازدحاما بالمستخدمين بعد تطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشة.

3- التصوير وتسجيل اللحظات المهمة:

بالنسبة للهواتف الذكية؛ فإن التصوير يعتبر جزءً أساسيا من استخداماتها، ويشترك فيه الكثير من المستخدمين، وهو راجع أساسا لكثرة استخدام الشبكات الاجتماعية، حيث يحرص ملايين من المستخدمين على توثيق أدق التفاصيل في حياتهم اليومية، الأكل، التجول، النصائح، الأخبار، المشاركات وغيرها من اللحظات الخاصة بهما، ويقومون بنشرها عبر الشبكات الاجتماعية.

وطبعا يعتمد الملايين أيضا على الهواتف الذكية من أجل تسجيل اللحظات المهمة في حياتهم مهما كانت، وبذلك تعتبر الكاميرا من أهم النقاط الرئيسية التي يركز عليها المستخدمون قبل أي شيء آخر، فيكون السؤال قبل شراء الهاتف: كم جودة الكاميرا ؟ وهل تصور بدقة ؟

4- الدراسة والعمل:

بطبيعة الحال ما سبق ذكره قد يكون بالنسبة للبعض مجرد عبث وتضييع وقت، أما في حال ذكرنا فئة من المستخدمين؛ الذين يحرصون على استخدام هواتفهم الذكية فقط في الدراسة، بحيث يستفيدون من تطبيقات الدراسة والتعليم المختلفة وهي كثيرة، أو يستفيدون منها في العمل، وإنجاز العديد من المهمات.

وهذه النقطة لا يمكن نسيانها، فكثيرون يحرصون على اقتناء هواتف ذكية من أجل تسهيل هذه المهمات، سواء الدراسة أو العمل، وطبعا نعتقد أنه فئة كبيرة منهم يشتركون في النقاط الثلاثة السابقة، في حين أن فئة قد لا تكون مهتمة بما سبق من النقاط أصلا.

5- الاتصالات العادية لا أكثر !

هل تصدق هذا ؟ نعم هناك فئة كبيرة من المستخدمين، يملكون هواتفا ذكية قيمتها تفوق 500 $، في حين أنه لا يستخدم جهازه هذا إلا لتلقي المكالمات، ولو تتصفح جهازه لن تجد أي تطبيق إضافي من غير تطبيقات الشركة الرسمية، نعم مثل هؤلاء كثيرون جدا، ويمكن وصفهم من طبقة الجيل القديم، حيث لا يعرفون النقاط السابقة، لا الشبكات الاجتماعية، ولا الألعاب، ولا حتى التصوير، فالهاتف الذكي مهما كانت مواصفاته وثمنه؛ بالنسبة لهم مجرد جهاز اتصالات عادي مثله مثل أي هاتف غبي قديم !

سؤال اليوم:

ما هو استخدامك الغالب لهاتفك الذكي ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫47 تعليقات

  1. انا استعمل الهاتف التواصل الإجتماعى مثل تويت، فيسبوك وأخواتها لا أحب الألعاب كثيرا
    لي لعبة واحدة وهي pokemon shuffle mobile استخدامها 6 يوميا

  2. انا استخدمه
    ١-في الاتصال
    ٢-شبكات التواصل الاجتماعي
    ٣/للتصوير دور اساسي بالنسبة اللي
    ٤-استخدمه للدراسة
    ٥-للتسويق والتصفح

  3. انا بالنسبه لي استخدم الايفون في كل شي يعني ماشا الله هالاجهزه تكفيك التعب والمشاوير وتقدر من خلالها تخلص اغلب مهامك اليوميه
    استخدم الايفون في :-
    ١- التحكم في حسابي البنكي اياً شئت ومتى شئت وادير اموري الماليه عن طريقه
    ٢- التواصل مع من شئت عن طريق برامج التواصل الاجتماعي
    ٣- التسليه ومنها الالعاب
    ٤- ادارة قنواتي في اليوناو وكذلك اليوتيوب
    ٥- التسوق من خلال الايفون اقدر ابيع اللي ابغا وكذلك اشري اللي ابغا
    ٦- الطلب من المطاعم
    ٧- طلب التكاسي
    اشياء كثير ضروريه واقول للناس اللي ماعندهم اجهزه ذكيه ترا انتم متعبين انفسكم كثير

  4. الهاتف اليوم اصبح من الوساءل الضرورية لتعدد المهام .
    هل من طريقة لاسترجاع الرساءل النصية المحذوفة من الهاتف ،وشكرا على المساعدة.

  5. استخدمه للاتصالات
    للتصوير
    للالعاب
    لتنزيل البرامج التعليمية
    للمحادثات والدردشة
    للتسوق
    انشاء صداقات من مختلف انحاء العالم
    ومازال هناك الكثير لأتعمله في الاجهزة الذكية

  6. ههههه بصراحة انه استخدم الكاميرا بكثره لذلك جهازي ذات ذاكرة كبيره جداً
    واستخدمه ايضاً للالعاب كسباقات السيارات لاني مولع بها
    واستخدم تقريباً جميع وسائل التواصل الاجتماعي
    وداااائماً احمل مقاطع الاغاني والمعزوفات على اليوتيوب
    والحمد لله بصراحة بس جهاز الايفون متحملني ( بعيداً عن التعصب عن نوع الجهاز هههههههه)
    ((بصراحة جهازي موسوعه كااامله))

    1. عندك نفس تطبيق ibook تقدر تحمل عليه كتب من خلال سفاري وتحديداً من خلال البحث عن مكتبة كل الكتب عن طريق قوقل وتحمل اي كتاب اردته وفيه عدد بالملايين من الكتب

  7. السلام عليكم شكرا اخبار التطبيقات لفتح مجال للنقاش مع متابعيينكم والاخذ والعطى معهم مباشرة .. شكررا من القلب

    بالنسبة لنقاش اليوم انا استخدم الهاتف عشان شيئين
    الاول والمهم السناب وعدسة السناب ف التصوير
    ثانيا لعبة مدمنها لثلاث سنوات والتي تحتاج لأفضل المعالجات الخاصة ب الجرافكس وايضا الرام العالي

    .

  8. انا استعمل الهاتف الذكي لكل الامور ،مثل ،فيس واتس واخبار ونقل مستندات ،ومكالمات ودردشات عامه ،،وبالنسبه لي لا انظر الى التلفاز الا قليل جدا،،

  9. ١- في الدرجة الاولى وبشكل نادر تصوير الاشياء المهمة والذكريات الجميلة والملاحظات ..
    ٢- في الدرجة الثانية وبشكل جنوني الالعاب ..
    ٣- في الدرجة الثالثة وبشكل متوسط الوتساب فقط

  10. سلام عليكم

    طبعن انا اشتري الموبايل علمود شي هو

    1️⃣ الفيس بوك
    2️⃣ استغرام
    3️⃣تويتر
    4️⃣clash of clans
    5️⃣العاب الباقيه
    6️⃣call
    7️⃣شكل له حلو اهم شي بعد الفيس بوك
    …………

    معه العلم انا استخدم ايفون منذو 7 سنين …..

    معه العلم انا مستواي في الكلاش او فن كلانس85

  11. يعجبني في الهواتف الذكية ١-الكاميراالنقية ٢- الشاشة النقية٣-البحث في غوغل انتهى نشكركم على جهدكم

  12. السلام عليكم
    صعوبة استخدامه في التعليم وذلك لقوانين ابل الصارمة، وهذا مؤسف حقا
    فلا تستطيع استخدامه :
    – البرمجة مثل C++ ، كتابة برنامج كامل ومن ثم تشغيله وبدون انترنيت
    – matlab
    – تحويل الأفيون الى اجهزة قياس الفولتية او راسم ذبذبات
    هذه اهم المعوقات التي تواجهني في الدراسة

  13. تدوين مذكرات وكتابه اعمال مهمه او تخطيط اعمالي ومواعيدي المهمه في الملاحظات . نحتاج للبرنامج يحتفظ بهذي الملاحظات التي ادونها ومهمه بالنسبه لي

  14. استخدمه لبرامج كثيره منها الالعاب الي تحتاج معالج كويس وهذا الجهاز ايفون ٦s ساعدني كثير انو استمتع بالالعاب والانستى وسناب شات واليوتيوب واشاهد كثير من المسلسلات والافلام
    طبعا التصوير من اهمها ولدي الكثير من البرامج الاحترافيه في التصوير وفي برنامج يختصر عليك الدخول للبرامج وتختار ٤ برامج طبعا لاتستطيع استخدام هذا البرنامج الا اذا كانت لديك ميزة الثري دي تتش هذا اسم البرنامج Quicky

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى