اخبار الأندرويد

ميدياتيك تعلن عن معالج Helio X30 عشاري النواة

كما أن شركات تصنيع وإنتاج هواتف الأندرويد تتنافس فيما بينها، هناك منافسة حامية الوطيس تدور بين شركات تصنيع المعالجات، وأهمها كوالكم وميدياتيك، هذه الأخيرة التي تعتبر المورد الأساسي للشركات الصينية وغيرها من الشركات العالمية، باعبتار أنها توفر معالجات ممتازة بسعر رخيص وأداء جيد، ولكن الشركة بدأت تتطور شيئا فشيئا، حتى وصلت حاليا إلى ذروة الإبداع ولا تزال.

ميدياتيك تعلن عن معالج Helio X30 عشاري النواة
ميدياتيك تعلن عن معالج Helio X30 عشاري النواة

حيث قامت الشركة التايوانية ميدياتيك بالكشف عن معالجها الجديد Helio X30، هذا المعالج الذي تنوي من خلاله منافسة باقي المعالجات في السوق، على غرار معالجات كوالكم الأخيرة Snapdragon 820/821، وكذلك معالجات سامسونج بالإضافة إلى معالجات هواوي، دون نسيان معالجات هواتف الأيفون والآيباد التي تنتجها آبل طبعا.

المعالج الجديد من شركة ميدياتيك كما عرفنا يحمل الإسم Helio X30، هذا المعالج تم تصنيعه بتقنية 10 نانومتر، مما يعني أن له قدرة أفضل من الجيل السابق، حيث كانت الشركة تعتمد على تقنية 20 ناونومتر، وحاليا زادت من حدة المنافسة بينها وبين الشركات الأخرى، والتي لا تزال تعتمد على تقنية 16 أو 14 نانومتر.

هذه التقنية المستخدمة في تصنيع المعالج؛ مكنت شركة ميدياتيك من تقديم معالج ممتاز المواصفات، حيث أنه عشاري النواة كما هي عادة الشركة مؤخرا، ويعتمد على أربعة أنوية من نوع Cortex-A73، وأربعة أخرى من نوعCortex-A53، وإثنان من نوع Cortex-A53 لكن بتردد أقل من سابقتها، كل هذا سيسمح للمعالج بتقديم أداء ممتاز.

أما بخصوص معالج الرسوميات، فقد اعتمدت الشركة على معالج PowerVR 7XT، القادر على دعم رام بسعة أكبر 8 جيجا من نوع LPDDR4، مع دعم كاميرا مزدوجة بدقة أكبر من 26 ميجا، مع دعم مودم الانترنت من نوع LTE Cat. 12.

ما قدمته شركة ميدياتيك، يجعلها السباقة في هذا السوق، حاليا ستقوم باقي الشركات المذكورة أعلاه ومن بينها شركة آبل أيضا بالاعتماد على نفس هذه التقنيات لإخراج معالجات منافسة لهذا المعالج، كل ما علينا هو انتظار صدورها جميعا لنرى النتائج الفعلية الواقعية بعيدا عن الأرقام.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ابل لا تصنع معالجاتها في اجهزة الايفون و الايباد بل تعتمد على شركات اخرى على راسها سامسونغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق