تقارير أبل

تعرف على كل ما نتوقعه من مؤتمر آبل القادم

تفصلنا أيام قليلة على مؤتمر آبل السنوي لعرض أجهزتها الذكية الجديدة لسنة 2016، و الذي يزعم أنها ستعقده في اليوم السابع من الشهر القادم، على الرغم من أننا سنكون حاضرين معكم لتغطية الحدث لكن لا بأس بتقديم لمحة لما نتوقعه من هذا المؤتمر الذي يتشوق إليه الملايين حول العالم.

1

الأيفون 7 نجم الحدث:

2

طبعا الأيفون القادم – لنطلق عليه مبدأيا الأيفون 7 – سيكون هو نجمة الحدث. طبقاً للتسريبات السابقة لا نتوقع من أبل أن تقوم بتغيير تصميم الجهاز في السنة الجارية بدرجة كبيرة. لكن ستكون حاضرة بعض التعديلات على التصميم الخارجي. تابع باقي المقال لتتعرف عليها.

جهازين إثنين من الأيفون سيعرضان في المؤتمر كالعادة:

3

من المتوقع الكشف عن جهازين أيفون كما جرت العادة من أبل، أيفون 7 – الأخ الأصغر – بحجم 4.7 بوصة، و أيفون 7 بلس – الأخ الأكبر – بحجم 5.5 بوصة.

الأيفون 7 بحجم 4.7 بوصة سيحمل عدسة كاميرا بحجم أكبر:

4

عدسة كاميرا أكبر حجماً تعني بأن الأيفون سيحصل على حساسات أكبر والتي بدورها ستقوم بإدخال نسبة أكبر من الضوء لإنتاج صورة أفضل ذات نقاوة عالية و بتفاصيل مبهرة.

الأيفون 7 بلس سيحصل على كاميراتين في الخلف:

5

الأيفون 7 بلس سيحصل على إثنين من الكاميرا ليقوم بالتقاط صورتين اثنتين في آن واحد ثم يقوم بتجميعهما في صورة واحدة مذهلة، و من مزايا توفر الجهاز على كاميراتين اثنين هو السماح للمستخدم من التغيير في مكان التركيز لتعطيك في الأخير صورة عالية الدقة كما لو أنك إلتقطتها بكاميرا رقمية احترافية DSLR.

الأيفون 7 سيستغني على منفذ سماعات الرأس:

6

خطوة جريئة و مثيرة للجدل ستقوم بها شركة أبل مع الإعلان عن هاتفها الذكي القادم؛ و هي إزالة مدخل سماعات الرأس، تعتبر هذه من أكثر التسريبات التي سنراها على أرض الواقع بشكل كبير في الأيام القليلة المقبلة. و سنكون جدا متشوقين لسماع رأي و تفسير الرئيس التنفيذي – تيم كوك – لنظرة شركته حول هذه الخطوة.

الكشف عن جيل جديد من سماعات الرأس Earbuds لاسلكية:

7

تم الكشف في تسريبات و تقارير سابقة عن نية شركة أبل في العمل على جيل جديد من سماعات الرأس الخاصة بالأيفون و التي ستكون هذا العام لا سلكية – تعمل بتقنية البلوتوث – وذلك تزامناً مع إزالتها لمنفذ السماعات في الأيفون 7. كما أنه من المتوقع بشكل كبير أن الشركة الأمريكية ستقوم بعرض هذا المنتج للبيع بشكل منفرد كما جرت العادة مع منتجاتها الأخرى ولن تدرجه ضمن المكونات الداخلية لعلبة الأيفون.

تغيير جذري لزر الهوم:

8

من أكثر التسريبات التي سمعناها في أيام سالفة هي عزم أبل على التغيير في زر الرجوع للشاشة الرئيسية أو زر الـ Home، حيث من المتوقع هذه السنة أن تقوم الشركة بإزالة هذا الزر الفيزيائي و تغييره بطبقة ذكية حساسة للمس. و من جهة أخرى يتوقع بأن هذه الخطوة ستؤجل للعام القادم و ذلك تزامناً مع العيد الميلاد العاشر للأيفون.

إضافة لون جديد و هو الأزرق الداكن:

9

نتوقع من خلال حدث أبل القادم أن تقوم بالكشف عن لون جديد ضمن قائمة الألوان الإفتراضية التي اعتدنا عليها و الذي سيكون باللون الأزرق الداكن كما هو موضح في الصورة أعلاه.

الكشف عن الجيل الثاني من ساعة أبل:

10

نعم، مر ما يقارب العامين على الكشف عن منتج أبل القابل للإرتداء وهو ساعة أبل الذكية Apple Watch ومنذ ذلكم الحين لم نرى أي تحديث لهذا المنتج ومن المفترض أنه قد حان الوقت لنرى تغيير جديد له. لكن، حسب بعض التقريرات مؤخرا التي كشفت بأنه لن يكون هناك تغيير كبير في هذا المنتج و ستكتفي أبل بتغيير بعض الحساسات لتجعلها أكثر استجابة كما أنها ستقوم بإضافة نظام تحديد المواقع GPS و مقياس الضغط الجوي.

إطلاق النسخ الأخيرة من أنظمة الـ 10 iOS 10، macOS Sierra، watchOS 3، tvOS:

11

أنظمة أبل الأربعة: الـ iOS 10 للأيفون، الأيبود تتش و الأيباد. الـ macOS Sierra للماك. الـ tvOS 10 لأبل TV. و كذا watchOS 3 لساعة أبل، كانت على شكل نسخ تجريبية منذ الكشف عنهم في مؤتمر أبل للمطورين في شهر جوان الفارط و لابد من أن نرى موعد إطلاق النسخة النهائية لكل نظام في مؤتمر الكشف عن الأيفون 7.

الخلاصة:

هذه أبرز النقاط التي يمكننا أن نتوقعها من أبل في حدثها القادم. فيمكن أن تصدق توقعاتنا ويمكن أن نرى شيئ مغاير تماما من شركة أبل. على كل حال لا يمكن الجزم بشيء حتى موعد المؤتمر الذي تبقى له أيام معدودة.

هل أنت متفاءل بجديد آبل في المؤتمر القادم ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫17 تعليقات

  1. مافي جديد اجل. شكل نفسه بل القديم افضل من الواجهه الخلفيه الخطوط الذي وراء. اذا تعورت ابل وشالت منفذ السماعه وكملت ع تهورها هذا وماعطت سماعات بنفس العلبه بلوتوث كك جزء من ملحقات الحهاز راح الكل يعرف انه ابل فعلا غرضها ربحي فقط وسوف تخسر بهذي الحركه عشاقها. واغلب الناس راح تتحول للبديل. اذا فعلا ابل استخسرت فيها زبائنها سماعه وراحت بيعها لوحدها معنا كلنا راح نعيد النظر في ابل. يعني مو مكفي انها صدمتنا بالشكل للايفون ولاجديد بعد سنتين برضه تصدمنا ولاتعطينا سماعه مع الجهاز

  2. لاجديد في التصاميم كعادة ابل كان من المفترض تنزيل نسخة ٤.٧ انش بحجم ٥ انش والبلص بحجم ٥.٨ انش ودقة 2K وتقليل المساحة العلوية والسفلية للجهازين تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق