اخبار الايفون

صور: أبل ستطلق ثلاث نسخ من الأيفون 7 منها iPhone Pro، تعرفوا عليها

مرة أخرى وخلال فترة قصيرة معنا خبر جديد حول الأيفون 7، في العادة نقوم برصد أهم الأخبار ونجمعها لكم في أسبوع واحد، لكن وعدناكم بإفادتكم بأي جديد مهم أولا بأول، واليوم معنا تفاصيل مهمة متعلق بالأيفون 7 القادم، تابعوا معنا هذه التفاصيل !

 آبل ستطلق ثلاث نسخ من الأيفون 7 منها iPhone Pro
آبل ستطلق ثلاث نسخ من الأيفون 7 منها iPhone Pro

ثلاث نسخ من الأيفون 7 – ما هو هدف آبل ؟

كما نشاهد في الصورة السابقة، والتي تم تسريبها من الصين كما هي العادة؛ فإن آبل تعمل على ثلاث نسخ من الأيفون، النسخة العادية ونسخة كبيرة ونسخة أخرى أفضل وهي بالضبط:

  • الأيفون 7 بمقاس شاشة 4.7 إنش.
  • الأيفون 7 Plus بمقاس شاشة 5.5 إنش.
  • الأيفون Pro بمقاس شاشة 5.5 إنش لكن بمزايا أفضل.

قبل مناقشة الفروقات بين هذه الثلاث أجهزة دعونا نتكلم أولا عن السبب الذي يدفع آبل للقيام بإطلاق ثلاث نسخ ! والجواب موجود لدى الشركات الأخرى، نعم جميع الشركات تحاكي بعضها البعض، فما تقوم به شركة تسارع باقي الشركات لاعتماده، والمراقب لجديد الهواتف الذكية يلاحظ قيام الشركات بإطلاق عدة نسخ من جهاز واحد، بدل الاعتماد على نسخة واحدة.

بحيث تقوم الشركة بإطلاق نسخة رئيسية ونسخة تكون أقوى في المواصفات ونسخة ثالثة تكون أقوى بكثير مع ميزات أفضل، وبعض الشركات تضيف نسخة رابعة تكون بمواصفات أقل وبسعر أرخص، لكن آبل اعتمدت على ثلاث نسخ بمزايا تصاعدية، بحيث أن النسخة الثالثة هي الأقوى.

الضيف الجديد: iPhone Pro بمواصفات قوية جدا !

الأيفون Pro قادم
الأيفون Pro قادم

الصورة السابقة والتي سبقتها تؤكد لنا وجود جهاز يحمل إسم iPhone Pro، حقيقة هذا الأمر ليس بالجديد عليكم؛ فقد سبق وأخبرناكم بإمكانية قيام آبل بإطلاق هذه النسخة، وقد لخصنا لكم التفاصيل في هذا المقال.

لكن بعد ذلك وبسبب اختفاء كامل الأخبار المتعلقة بهذه النسخة، حامت الأفكار حول تراجع آبل عن إطلاقه، لكن اليوم ومن خلال هذه الصورة، تم التأكيد مؤخرا عن نية آبل إطلاق هذه النسخة، والتي كما ذكرنا لكم ستكون بنفس المزايا الموجودة في نسخة Plus، إلا أن الزيادة ستكون في توفره على كاميرا مزدوجة، إضافة إلى المنفذ الذكي أو Smart Connector، والذي يتيح ربط إكسسوارات مختلفة بالجهاز.

بالإضافة إلى ما سبق؛ نعتقد أن النسخة Pro قد تكون حاملة لمزايا تقنية أفضل، مثل سرعة معالج أكبر، إضافة إلى رام بسعة أكبر أيضا، طبعا مع توفره على نسخة 256 جيجا، ليكون بذلك الهاتف الأقوى في هذه السلسلة.

هل انتبهتم لشيء ؟ وجود حرف ‘‘S‘‘ خلف الجهاز – ماذا قد يعني هذا ؟

بالرجوع للصورة الأولى؛ فإننا نلحظ خلف كل الأجهزة المعروضة وجود حرف S، هذا الحرف الذي ارتبط دوما بالنسخ المحدثة التي تلي النسخ الرئيسية بعد عام، حيث قامت آبل مثلا بإطلاق الأيفون 6 ثم بعده بعام الأيفون 6s، بحيث يكون بمزايا أفضل لكن بنفس التصميم، لكن نحن في عام جديد، حيث من المفترض أن تحمل هذه الأجهزة إسم الأيفون 7 والأيفون 7 Plus وأيضا الأيفون 7 Pro، فلماذا نجد حرف S خلف الأجهزة ؟

هل يرجع هذا إلى أن الصور مزيفة ؟ الحقيقة لا يمكن الجزم بدقة الصور، لكن بحسب المصادر التي نقلتها فلا يوجد فيها أي تزوير، مع ذلك لا يمكن الجزم بدقة التسريب، فقد تكون النسخ مزورة أصلا، ولكن بحسب ما سبق من تسريبات فهي متوافقة معها، لذلك نستبعد إمكانية كذب التسريب أو تزييفه.

السبب الثاني قد يكون متعلقا بخطط آبل نفسها، فقد تقوم مباشرة بإطلاق الجيل الجديد S، أي أن الأيفون الحالي سيكون الأيفون 7s، وذلك راجع إلى أنها ستقوم العام القادم بإطلاق الأيفون 8 مباشرة، وهذا ما ورد في تقارير سابقة، وأخبرناكم به في هذا المقال.

الختام:

نحن في العادة نحاول التركيز على أهم التسريبات، ولا نجزم بصحتها، لكن نترك هامشا واسعا من إمكانية عدم صحتها، مع ذلك ولحد الآن؛ كل ما تم تسريبه مترابط ومتوافق مع بعضه، وبالتالي نعتقد أننا سنشاهد آبل تدخل لمرحلة جديدة في مسريتها، وسنتعرف على المزيد من أجهزة الأيفون، حيث ستقوم آبل بوضع كامل ثقلها وقوتها من أجل منافسة باقي الشركات، ولكن هل ستنجح ؟

ما رأيكم في تسريبات اليوم – هل تؤيد قيام آبل بإطلاق الأيفون Pro ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. ما اعتقد انه فيه ميزات اسوةً بالسابق لكن أتمنى ان يكون فيه حل في الشاحن ،،الاجهزه الاخرى طورة الشاحن الا الايفون !!!

  2. الكثره مو حلوه ولا زينه — الاستقرار على نوع واحد بكافة المواصفات — وايضا الجلبريك – ما معقول العاملين على أبل تطلع عدهم ثغرات وتعالج من قبل فريق جلبريك — احدى وسائل الاتفاق في سبيل المال

  3. أبل تدور حول نفسها لاجديد ثوري مجرد تحسين في بعض المواصفات مثل من يشتري سيارة ثم يغير لونها يغير المسجل وغيرة لارتغيير جذري لو ماني دافع مبلغ وقدرة من المتجر كان سحبت عليهم

  4. اعتقد ثلاثه انواع لكي ترفع سعر الثالث. لانه سيكون عليه الإقبال. المواصفات لا جديد!!! اتمنى ايفون يشحن من بعد. وبطارية طويلة عمر ! والله يسلمكم

  5. هههههه سابقا ابل تعيب سامسونغ والشركات لكثرة منتجاتها اصبحت ابل تسير على خطى سامسونغ
    سامسونغ هى من تقود السوق العالمية للهواتف والبيقة تأتى بعدها

  6. شكرا على هذه المعلومات الرائعة ؟ لكن عندي سوؤال للاخوه المسؤلين في الموقع ؟ كثر الكلام في الجيليبريك للاصدار ١٠ نرجوا ان توضحو لنا حقيقة هذا الموضوع وانا حدثت جهازي الى ios 10 وطبقت كل الخطوات الي نشرتوها والحمد لله تم تثيبت الاصدار بنجاح ولكن النظام غير مستقر وشكرا لكم

  7. نعم بالنسبة لموضوع s فانا من عدة شهور قرأت خبر عن ايفون بانها لح تستغني عن الاصدارين لنفس الهاتف 7 & 7s ولح تصدري s فوراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق