السيديا

أسئلة وأجوبة حول الجيلبريك – توضيحات مهمة ومفيدة

في هذا المقال سنتعرف على أهم الأسئلة التي ترد بشكل متكرر حول الجيلبريك، وسنحاول الإجابة عنها باختصار وبما يفيد المستخدم، وبخاصة المستخدم المبتدئ الذي دخل لمجتمع آبل مؤخرا ويريد التعرف على الجيلبريك بشكل جيد.

أسئلة وأجوبة حول الجيلبريك - توضيحات مهمة ومفيدة
أسئلة وأجوبة حول الجيلبريك – توضيحات مهمة ومفيدة

أولا، دعونا نخبر جميع من وصل متأخرا، أن الجيلبريك متوفر حاليا للأجهزة العاملة بالإصدار 9.2 حتى الإصدار 9.3.3، لكن ليس كل الأجهزة، وهذا الجيلبريك ليس بالكامل ولا يمكن وصفه بالعملي بشكل جيد، لهذا كثرت الأسئلة حوله، وسنقوم بطرح كل سؤال وتحته جوابه، فتفضلوا معنا لتعرفوا الإجابات.

سؤال: هل الجيلبريك مفيد وضروري ويجب تثبيته ؟

الجواب: لا، الجيلبريك ليس ضروري لكل المستخدمين، لكنه يساعد الكثيرين أيضا للتخلص من سجن آبل، باختصار يفيدك الجيلبريك في التحرر من قيود آبل وتثبيت الكثير من الأدوات من سيديا، والتي تساعدك في إضافة مزايا جديدة، لمزيد من المعلومات جول الجيلبريك، ننصحكم بزيارة هذه المقالات: سلسلة الجيلبريك.

سؤال: هل الجيلبريك آمن ولا يشكل مخاطرة بالنسبة لي ؟

الجواب: نعم، يمكن وصف الجيلبريك بالآمن، لأنه يمر عبر خبراء أمنيين، مع ذلك فإن الذي لا يجعله آمنا هو استخدامك الخاطئ لكثير من الأدوات، أو تحميل أدوات غير موثوق بها، لذلك يجب الحذر في التعامل معه.

سؤال: ما هي أنواع الجيلبريك المتوفرة ؟

الجواب: هناك ثلاث أنواع:

  1. جيلبريك غير مقيد: وهذا النوع هو الأفضل، ويتيح لك الاستفادة من الجيلبريك بشكل دائم بدون أي شروط أو عوائق.
  2. جيلبريك مقيد: هذا الجيلبريك للأسف يحتاج منك للحذر حتى لا تفقده، فمجرد إعادة تشغيل الجهاز ستجعل الجيلبريك يحذف من الجهاز، وستكون بحاجة إلى الحاسوب من أجل إعادة تثبيت الجيلبريك.
  3. جيلبريك شبه مقيد: هذا الجيلبريك وسط بين النوعين السابقين، فإعادة تشغيل الجهاز تجعل سيديا تتوقف، لكن إعادة إرجاع الجيلبريك سهلة، حيث يكفي معاودة فتح تطبيق الجيلبريك الموجود على جهازك الأيفون أو الآيباد لمعاودة تثبيت الجيلبريك، ولن تكون بحاجة إلى الحاسوب، وهذا ما ينطبق على الجيلبريك المتوفر مؤخرا.

سؤال: هل جيلبريك Pangu للإصدار 9.2 فما فوق مقيد ؟

الجواب: لا، هو شبه مقيد، يعني النوع الثالث المذكور سابقا، مجرد إعادة تشغيل الجهاز ستضطر لإعادة تثبيت الجيلبريك من خلال أيقونة الجيلبريك مجددا.

سؤال: هل حقا هذا الجيلبريك يعمل فقط 7 أيام ويتوقف ؟

الجواب: نعم، بحسب فريق Pangu المطور للجيلبريك، فإن الجيلبريك النسخة الإنجليزية يعمل لمدة 7 أيام، لكن الجيلبريك النسخة الصينية الأولى تعمل لمدة سنة كاملة لكن قامت آبل بإزالة دعم شهداة المطورين enterprise، لكن هناك من أكد أنها لازلت تعمل لحد الساعة.

سؤال: بعد نهاية 7 أيام، هل يتوقف الجيلبريك ؟ ماذا يحدث؟ وماذا علي أن أفعل ؟

الجواب: بعد نهاية 7 أيام سيتوقف الجيلبريك؛ لن تعمل الأدوات ولا متجر السيديا، فما عليك هو القيام بخطوات الجيلبريك من جديد باستخدام الكمبيوتر و اتباع  هذا الشرح.

سؤال: هل أحتاج إلى إعادة تثبيت كل الأدوات بعد نهاية 7 أيام؟

الجواب: لا، فقط قم بإعادة عملية الجيلبريك باستخدام الكمبيوتر وسيعود متجر السيديا وكذا الأدوات المثبة للعمل تلقائيا.

سؤال: لماذا يحتاج ملف IPA لحساب آبل؟

الجواب: باختصار، آبل تطلب من أن يكون أي شيء ينصب على أجهزة الـ iOS مسجل، وذلك حفاظا من دخول أي فيروسات تضر بالجهاز.

سؤال: هل يمكن تسجيل التطبيق عبر أداة App Sync؟

الجواب: لا، App Sync لا يمكن استخدامها في تسجيل التطبيق لأنها أداة تسمح للمستخدم بتثبيت تطبيقات غير مصرح بها (مقرصنة)، كما أنها تتطلب توفر الجيلبريك، والذي أنت لا تملكه بعد عملية إعادة التشغيل.

سؤال: كيف تتحقق آبل من كون الشهادة ملغاة؟

الجواب: قبل أن يحصل الإلغاء، يقوم الجهاز بالتحقق من خوادم آبل إذا كانت تعرض بأن هذه الشهادة صالحة لمدة سنة، فسيقوم الجهاز بالوثوق من التطبيق لمدة سنة. بعد أن تقوم آبل بإلغاء هذه الشهادة؛ يقوم الجهاز بالتحقق من خوادم آبل إذا كانت تعرض بأن هذه الشهادة غير صالحة ومضرة، فسيقوم الجهاز برفض التطبيق.

سؤال: ما هو الفرق بين النسخة الصينية والإنجليزية من جيلبريك Pangu ؟ وأيهما أفضل ؟

الجواب: نعم هناك فروقات بين النسخة الإنجليزية والنسخة الصينية من الجيلبريك، ويمكن تلخيصها كالتالي:

أما أيهما أفضل، فيمكن وصف النسخة الإنجليزية بالأفضل من ناحية الأمان، باعتبار أن مؤسس سيديا كان أحد أطراف تطويره، لكن للأسف يدوم 7 أيام فقط، أما النسخة الصينية فهو جيد لأنه يدوم سنة كاملة – حسب قول المجربين-، لكن كما ذكرنا لم يتم التأكيد على أمانه التام مقارنة بالنسخة الإنجليزية.

سؤال: هل هناك احتمال لصدور جيلبريك كامل غير مقيد ؟

الجواب: كما ذكرنا سابقا، يبقى إطلاق نسخة جديدة من الجيلبريك أمر قائم جدا، سواء باتش يقوم بتصحيح الوضع، أو أداة جيلبريك تجعله غير مقيد مع دعم كل الأجهزة، كل شيء وارد.

سؤال: كيف أقوم بحذف الجيلبريك وأرجع جهازي خالي تماما منه ؟

الجواب: باختصار أفضل طريقة هي عن طريق ريستور نظيف، والمقصود بالريستور هو إعادة تثبيت النظام عن طريق الأيتونز، أي أنت بحاجة إلى حاسوب، هذا يضمن إرجاع جهازك جديد تماما وخالي من أي ملفات متعلقة بالجيلبريك وغيره، وللقيام بذلك ننصحك بالاستفادة من هذا المقال: حذف الجيلبريك والرجوع إلى الإصدار 9.3.3.

هذه كانت جملة من الأسئلة الشائعة مع أجوبتها، وقد تتغير العديد من النقاط السابقة مع تغير حالة الجيلبريك وتطويره.

إن كان لديك أي سؤال بخصوص الجيلبريك لم يتم إيراده فتفضل بطرحه في قسم التعليقات.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫37 تعليقات

  1. السلام عليكم

    اخوي انا عندي جل بريك للأصدار 9.3.3 بس المشكلة اني عملت للجوال اعادة ضبط المصنع وماعادت الأدوات مجوده والسورسات كلها فاضيا السورسات الأساسيا والقير اساسيا وذا دخلت السيديا تطلعاي كتابة بلون الأحمر مابعرف شو معناها وذا دخلت خانة البحث شو مابكتب مايطلعلي شي وذا

  2. عند تثبيت ايقونة ppوعمل كل الخطوات وبعد إطفاء الجهاز وتشغيله تلقائيا لاتضهر ايقونة السيديا يرجع الجهاز لحالته الاعتباديه فما هو الحل لتثبيت السيديا

  3. هل عند عمل جيل بريك تحذف محتويات هاتفي من تطبيقات وخلافه بمعني لن الهاتف سيصبح كالجديد ولاكنه عليه جيل بريك
    وهل يمكن عمل باك اب للجيل بريك وإستعادته حتي يمكنني إعادة الهاتف لوضعه الأساسي لعمل إصلاح له في فرع لأبل حتي لا يكتشفوا أنني قمت بعمل جيل بريك

  4. مرحباً
    مجهود رائع و مشامل
    اخي الحمد مكاري و فريق اخبار التطبيقات المتميزين ، ممكن ان تساعدوننا في بعض الادوات او السورسات المتوافقة مع الاصدار الجديد من الجيلبريك ٩،٣،٣ و شكراً

  5. السلام عليكم ورحمه الله
    انا هاتفي
    مiphone 4. 7.1.
    بنحزف اداه من ادوات السيد يا من السيديا نفسها
    فجأ ه السيديا اتمسحت كلها من الجهاز والادوات اللي منزلها موجوده تخدم والايقونه الصينيه مازالت موجوده
    وانا نبيها تنزل تاني
    كيف الحل افادكم الله

  6. اذا انتهت مدة الاسبوعية للنسخة الانجليزية واردت تثبيت النسخة الصينية فهل سينجح وتوجع الادوات لي

  7. السلام عليكم ،شكرا اخبار التطبيقات على ما تقدمونه .
    لكن لدي سؤال : لماذا أبل تمنع الجلبريك و لماذا لا تضعه في الاب ستور ٠
    و اتمنى من اخبار التطبيقات ان تضعوا طريقة تحميل الجلبريك للايباد 3 دون الحاجه الى حاسوب
    وشكرا لكم.

  8. السلام عليكم
    أفظل تثبيث الجيلبريك بالنسخة الإنجليزية…هذا أفظل من الإنجليزية اللتي يجب علي اعادة التثبيت كل مرة….المرجوا افادتي بالطريقة وهل هي اصلاً مازالت على صلاحية…وشكراً
    هل يمكنك ارسالها لي على البريد الإلكتروني وشكراً

  9. مرحباً اخي
    ممكن اسؤال عن الحلال والحرام
    عادي تقبل انسخ الشرح وانشره
    بأعتبار انتم من تعطون الشيء للأفادة فهل تقبلون نسخهُ ونشره في مكان آخر
    أرجو الرد

  10. عملت جلبريك على الطريقتين ودائما يكون هناك سيديا لكن لا تفتح يتم الخروج منها مباشره ما العمل مع العلم انني حاولت جميع الاحتمالات

  11. الجيلبريك عن طريق المتصفح تسبب في تهكير وسرقة حسابات باي بال وفيزا كارد السؤال الان طريقة ايقافه لاني لا املك كمبيوتر هل بمجرد اطفاء الجهاز وتسغيله يتم تعطيل هذا الجيلبريك الذي لا ينصح به مؤسس السيديا وينصح باصدارات بانجو فقط؟ الرجاء الرد للاهمية

  12. غرضي من الجيلبريك هو التطبيقات وليس الأدوات التي تجمل النظام او الدخول الى ملفات النظام التشغيلي .سوالي عل هناك طريقة لتثبيت التطبيقات من دون جيلبيرك ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق