تقارير أبل

5 مزايا مميزة في إصدار iOS 10 الجديد – الجزء الأول

في هذه السلسلة سنخبركم عن بعض مزايا الإصدار iOS 10، وهي المزايا الإضافية التي لم تعلن عنها آبل في مؤتمرها، وإنما تم الكشف عنها بعد تجربة الإصدار التجريبي للنظام، وحتى لا نطيل فسنذكر لكم 5 مزايا في كل مرة، واليوم نحن مع الجزء الأول فقط.

التطبيقات بحاجة للحصول على إذن للوصول إلى مكتبة الصوتيات
التطبيقات بحاجة للحصول على إذن للوصول إلى مكتبة الصوتيات

أولا: التطبيقات بحاجة للحصول على إذن للوصول إلى مكتبة الصوتيات

الميزة الأولى وهي خفيفة لكن مهمة في عالم الحماية والأمان بالنسبة لشركة آبل، حيث قامت بإضافة تنبيه في حال أراد أي تطبيق الوصول إلى مكتبة الصوتيات أو الموسيقى، فلن يتمكن أي تطبيق من الوصول إليها إلا بعد الحصول على إذن من عندك.

وذلك على نفس الطريقة التي أضافتها آبل منذ مدة لحصول التطبيقات على الأذونات الخاصة بالولوج إلى بعض الخدمات الأخرى مثل تحديد المواقع والبلوتوث، والصور والكاميرا وغيرها، والآن أصبحت التطبيقات بحاجة لإذن للوصول لمكتبة الصوتيات أيضا.

تغيير طريقة فتح شاشة القفل في الإصدار iOS 10
تغيير طريقة فتح شاشة القفل في الإصدار iOS 10

ثانيا: تغيير طريقة فتح شاشة القفل في الإصدار iOS 10

أخبرناكم في أول مقال لنا حول الإصدار العاشر والمزايا التي جاء بها؛ أن آبل قامت بتغيير طريقة فتح شاشة القفل، ولكل مبتدئ فإن المقصود بشاشة القفل تلك الشاشة التي تواجهك عندما يكون جهازك مقفولا، وكانت في جميع الإصدارات القادمة يتم فتحها عن طريق السحب إلى اليمين.

أما في الإصدار العاشر فقد أصبح المستخدم بحاجة للضغط على زر الهوم من أجل إضاءة الشاشة، ثم الضغط عليها مرة أخرى من أجل فتح القفل، أما في حال كان هناك كلمة سرية مخصصة للجهاز أو عليها البصمة، فيمكن وضع الإصبع على البصمة ليتم الفتح، طبعا مع التذكير للميزة التي أضافتها آبل وهي إضاءة الشاشة بمجرد حملك للجهازك وتقريبه إليك.

الدافع وراء قيام آبل بذلك هو تخصيصها ميزة السحب لليمين للكاميرا، أي أنك في حال أردت فتح الكاميرا من خلال شاشة القفل يكفي أن تقوم بسحب الشاشة إلى اليمين لتفتح لك الكاميرا كما هو ظاهر في الصورة السابقة.

الفلاش أصبح يدعم الضغط المطول أو 3D Touch
الفلاش أصبح يدعم الضغط المطول أو 3D Touch

ثالثا: الفلاش أصبح يدعم الضغط المطول أو 3D Touch

قامت آبل بإضافة ميزة جديد لضوء الفلاش، أولا دعونا نخبركم أنه يمكنكم تشغيل ضوء الفلاش من خلال مركز التحكم، وذلك بسحب الإصبع من الأسفل إلى أعلى، لتظهر لكم عدة خيارات مهمة أضافتها آبل، ومن بينها ضوء الفلاش، والذي أصبح حاليا يدعم ميزة 3D Touch.

طبعا هذه الميزة موجودة في أجهزة الأيفون 6s فما فوق، وهذه الميزة تتيح لك بعد الضغط المطول على ضوء الفلاش إظهار ثلاث خيارات، وهي تشغيل الفلاش في مستوى منخفض أو متوسط أو قوي، وذلك بحسب المكان وقوة الظلام.

حذف الإشعارات كاملة مرة واحدة من خلال ميزة 3D Touch
حذف الإشعارات كاملة مرة واحدة من خلال ميزة 3D Touch

رابعا: حذف الإشعارات كاملة مرة واحدة من خلال ميزة 3D Touch

أيضا من بين المزايا المكتشفة إمكانية حذف جميع الإشعارات الموجودة في مركز الإشعارات فقط دفعة واحدة من خلال ميزة بسيطة، حيث وعند فتح مركز الإشعارات بالسحب من أعلى إلى أسفل، ستظهر علامة × فوق الإشعارات، بالضغط عليها مطولا سيظهر خيار إضافي يتيح لك حذف الإشعارات كلها دفعة واحدة، وهي ميزة مفيدة في حال كان هناك الكثير من الإشعارات.

المجلدات أصبحت تدعم ميزة 3D Touch بخيارات جديدة
المجلدات أصبحت تدعم ميزة 3D Touch بخيارات جديدة

خامسا: المجلدات أصبحت تدعم ميزة 3D Touch بخيارات جديدة

أيضا قامت آبل بإضافة ميزة جديدة وهي إمكانية الحصول على خيارات جديدة من خلال الضغط المطول على أي مجلد، حيث ومن خلال دعم ميزة 3D Touch، سيظهر لك عدة خيارات، أهمها إمكانية إعادة تسمية المجلد، بالإضافة إلى إظهار الإشعارات المتوفرة بالتطبيقات الموجودة داخل المجلد، وبالضغط على أحدها سيأخذك مباشرة لذلك التطبيق، وبالتالي فهي مفيدة في حال كان المجلد مليئا بالتطبيقات.

هذه أول 5 مزايا خفيفة أضافتها آبل في الإصدار العاشرة وأردنا إخباركم بها، لا تقلقوا، هناك العديد من المزايا الأخرى التي سنخبركم بها ولا يزال الجميع يبحث عن المزيد، فإن آبل حتما ومن خلال الإصدارات التجريبية القادمة ستضيف المزيد منها، وكلنا ننتظر أن تقوم آبل بإضافة المزايا التي كان الجميع يحلم بها، وقد أخبرناكم بها في هذه المقالات: الجزء الأول، الجزء الثاني، الجزء الثالث.

ما رأيك بهذه المزايا الجديد في iOS 10؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫38 تعليقات

  1. الا ترون ان هذه المميزات تنطبق اغليها علي الايفون 6s فما اعلى لاعتمادها علي ميزة ال 3D Touch

  2. ابل اذا ماشتهدت اكثر راح تمحا سامسونج ماشيه وابل بطيءه التحديثات مافيها اشياء جديده بس انا بحب شركت ابل واتمنا انها تشتهد اكثر ………… واتمنا في ايفون ٧ تحط اشيء احسن

  3. ياريت اضافة ميزة تظهر فيها علامة على الشاشة الرئيسية عندما يكون هناك خط ثاني ورقم ثاني محول مكالماته على نفس الجهاز ليعرف عند استقبال المكالمة على اي رقم متصلين وكانت هذه الميزة موجودة على الأجهزة القديمة ولم نراها في الأجهزة الحديثة التي يسمونهاالذكية

  4. ياخي نبي ميزة حذف التطبيقات الزايده
    وامكانية وضع اختصارات على الشاشه
    والتخلص من الشاشه الي لماتسحب لليسار مزعجه

  5. بصراحه حاجه وحده انا كرهتها في التحديثات لمن خلو الجهاز اللي لغتو عربيه ينفتح من اليمين وهو اصلا جهاز امريكي بصراحه حاجه ماهي حلوه ابدا

  6. بالنسبة لي لأني أملك الجيلبريك فهذا الاصدار جدًا عادي لأنه أغلب الميزات الموجودة في ios10 موجدة في السيديا فهذا الاصدار زين للي ما عنده جيلبريك وريْحه فعن نفسي أعطي النظام ios10
    2 من 5

  7. وبعدين نبغا نخصص نغمات رنين للهاتف من الموسيقى او برامج ابستور او الانترنت مافي تطور من ابل في هذا المجال مللنا .. من القيود ع هذا الهاتف من قبل الشركه

  8. يجب ان نرفع قضيه ع ابل لكي تستجيب لمطالب الناس لقد طلبنا من ابل توسيع الشاشه واستجابت لهذا الطلب البسيط والغير مهم لان الاشياء الأهم هيا البطاريه- وكذالك يجب عليها توفير خصائص ذات بصمه واستفاده عاليه بحيث يصبح الهاتف مثل الكمبيوتر المصغر

  9. كل هًٍَُِــًٍٓ ًًــٍُِٓـاي المزايه حلوه بس شغله وحده مفكرو بيها لحد الان لازم تفتح القفل يله تكدر تصور صوره او تقفل الجهاز نهائيا

  10. أغلب الميزات تخدم أصحاب الـ iPhone 6s/iPhone 6 Pluse.
    فـ لذلك قد لا ترضي الأغلبية.

    وفقكم الباري جميعاً ورزقكم رزقاً وفيراً.
    في حفظ الله ورعايته

  11. اذا ما فيه ميزة تقدر تضيف وتحذف على ستار السحب اللي من اسفل فهم ما سوو شي
    ياليت يتعلمون من الجلبريك

  12. يا ريت يا ريت يضيفوا فتح و غلق البيانات الخلوية من مركز التحكم اللي يجي لسحب الشاشة من أسفل. ده كل اللي انا عايزة من آبل.

    1. السلام عليكم. أبل أضافت هذا الخيار بعد الضغط المطول على أيقونة الواي فاي ( باستخدام 3d touch )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق