اخبار الايفون

تقرير: أبل لن تقوم بتجديد الأيفون إلا كل 3 سنوات – هل هي خطوة خطيرة ؟!

معنا اليوم تقرير سيعتبره البعض خطير جدا ومحزن بالنسبة لمحبي أجهزة الأيفون والمدمنين عليها، حيث يتناول التقرير خطة آبل في تحديث أجهزة الأيفون من الناحية الشكلية، بما يشمل التصميم وكذلك المزايا التقنية، التقرير قد يقوم بتحديد مصير شركة آبل.

تقرير: أبل لن تقوم بتجديد الأيفون إلا كل 3 سنوات - هل هي خطوة خطيرة ؟!
تقرير: أبل لن تقوم بتجديد الأيفون إلا كل 3 سنوات – هل هي خطوة خطيرة ؟!

آبل تنوي تجديد أجهزة الأيفون كل ثلاث سنوات – ماذا يعني هذا ؟!

عادة آبل تقوم على تجديد أجهزة الأيفون وإطلاق الجديد منها كل عامين، بالتالي فإن محبي أجهزة الأيفون والذين يقومون بتجديد أجهزتهم كل عامين؛ أمامهم اليوم خبر سيء جدا، حيث يشير التقرير الصادر مؤخرا إلى أن آبل تنوي فعلا زيادة الفترة الزمنية الخاصة بتحديث وتجديد أجهزة الأيفون.

هذا يعني باختصار أنك وخلال 3 سنوات لن تر أمامك إلا أجهزة متقاربة، التصميم قد يكون نفسه بدون تغييرات كبيرة، وكذلك المزايا التقنية متقاربة، فقط يتم إضافة مزايا عادية نوعا ما، وتقوم أساسا على تطوير وإصلاح مشاكل الجيل الذي سبقه، وبالمختصر لن يتم إضافة مزايا كبيرة إضافية.

لم تتضح الصورة ! ماذا يعني هذا بالضبط ؟!

حسنا، حتى تتضح الصورة أكثر، دعونا نضرب الأمثلة من الواقع، منذ الأيفون 3g كانت آبل تطلق سلسلة الأيفون S، بالتالي جاء بعده الأيفون 3gs، ثم الأيفون 4 وبعده 4s، ثم الأيفون 5 وبعده طبعا 5s (نسخة استثنائية الأيفون 5c)، ثم الأيفون 6 و6 بلس، وجاء بعدهما الأيفون 6s و6s بلس.

بالتالي فإن آبل كل عام تقوم بإطلاق نسخة محدثة تحمل حرف S وهذه النسخة تكون مجرد تحسين في سرعة المعالج وبدون إضافات تقنية كبيرة جدا، أما التصميم فيبقى نفسه، وبالتالي لتحصل على الجيل الجديد والذي يكون ذو رقم مختلف، فإنه عليك انتظار عامين كاملين، وهي فترة تقوم آبل خلالها بتطوير ذلك الجيل الجديد.

وبالتالي وفق التقرير الجديد فإن آبل ستكون بحاجة إلى ثلاث سنوات كاملة من أجل إطلاق الجيل الجديد ولكن هل سينطبق هذا على الأيفون 7 ؟

السؤال المهم: هل هذه الخطة تنطبق على الأيفون 7 ؟

للأسف وبحسب التقرير الجديد فإن هذا ينطبق على الأيفون 7، إن كنت قد تابعت معنا تغطيتنا للتسريبات المتعلقة بهذا الجهاز؛ فإن ستعرف ذلك بنفسك، فكل التقارير تؤكد أن هذا الجهاز سيأتي بتصميم مقارب لجهاز الأيفون 6 و6s، فالتغيير سيشمل موضع الهوائيات (الخطوط التي خلف الجهاز)، إضافة إلى تغيير تموضع الكاميرا وبروزها، باعتبار أن آبل ستقوم بتحسينها، مع اعتماد عدسة مزدوجة في نسخة الأيفون 7 Plus.

ما هي الأسباب التي دفعت آبل لاعتماد هذه الخطة ؟

بحسب التقرير نفسه، فإن هناك سببين أساسين دفعا شركة آبل إلى زيادة فترة تجديد أجهزة الأيفون إلى 3 سنوات وهي:

أولا: نقص الطلب العالمي على أجهزة الأيفون، وهذا ما أكدته مبيعات الأيفون الأخيرة، والتي تناقصت بشكل كبير جدا في الفترة الأخيرة، وهذا ما له أثر واضح على تطوير آبل لهذا الجهاز، لكن لا نعرف لماذا لم تقم آبل باعتماد خطة بديلة، وهي إطلاق جهاز أيفون ثوري كل عام، من أجل جذب مبيعات أكثر، لكن من المؤكد أن الدراسات التي قامت بها آبل أرشدتها إلى الخطة المخالفة المذكورة في مقالنا اليوم.

ثانيا: بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق أول جهاز أيفون، فإن آبل تنوي تأجيل إطلاق الأيفون الثوري إلى غاية العام القادم، والذي من المتوقع أن يحمل إسم الأيفون 8، وهو ما يوافق الذكرى السنوية لقيام آبل بإطلاق أول جهاز أيفون، وبالتالي ستستغل آبل هذه الفرصة من أجل الإعلان عن جهاز مميز من كل النواحي: التصميم أولا، المزايا التقنية الضخمة والمتطورة، وهي التي من شأنها أن تسترجع من خلالها شركة آبل مبيعاتها الضخمة، وتعوض ما فاتها من المبيعات.

على كل حال، شركة آبل ستكون في وقت عصيب، فعليها تلبية مطالب محبي منتجاتها، ومن جهة أخرى مواكبة تطور السوق ومنافسة شركات الأندرويد التي تطلق أجهزة ثورية بشكل سنوي، وهذا ما سيجعل السوق يتغير خلال السنوات القادمة.

ما رأيك بتقرير اليوم؟ هل تعتقد أن خطة آبل ستكون خطيرة عليها ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫34 تعليقات

  1. الا أفضل حل لجل الشخص اذا اخذ جهاز ايفون يتفحصه زين حتى يمل منه وبعد كذا يفكر انه يبدل لجهاز ايفووون يستاهل انه يستبدل

  2. أبل لن تستطيع أن تسترجع مبيعاتها إذا إستمرت بإتباع سياستها الحالية و أسعارها المرتفعة ونظامها المغلق و تحديد صلاحيات المستعمل و الخيارات و ستنحصر حصة أبل في السوق لتبقى تتراوح بين ١٠٪ انها تتبع نفس الإستراتيجية التي جعلت من أجهزتها الحاسوبية لا تحوز إلا على حصة قليلة من السوق

  3. مو مشكله اذا كان في هذي السنوات الثلاث ينتجون هاتف جبار يكون مختلف على النسخه اللي قبله وتصميمه يكون جديد مع اضافه مزايا يستحق الواحد يشتريه ، بس اذا كان نفس النسخه اللي قبله مع اضافه مزايا خفيفه بيكون مشكله كبيره .

  4. أنا لا زلت أرى الكثير يستخدمون آيفون 4 أس ، و أبل تصمم أجهزتها لتدوم طويلا
    لسنا بحاجه حقيقه لتبديل الأجهزه كل سنه ، بغض النظر عن التقنيات و مدى إستخدامها ، تبديل الجهاز لمجرد الشكل إسراف نُهينا عنه .
    أبل تتحاشى الصعود للقمه و التهاوي مثلما حدث مع شركات الهواتف مثل موتورلا و الكاتل و أريكسون و من ثم العملاق نوكيا
    و الآن الدور على سامسونج لكثره الأشكال و تعدد الأسماء و ليس هناك جديد يذكر

  5. بصراحة فكرة مبتذلة عشان يبقى الجوال جديد مدة اطول مو زي الاندرويد كل اسبوعين جهاز

  6. اتمنى في الايفون 7 دعم شاشه hd ،وبطاريه بحجم فوق 3000 امبير ،اضافه الشحن السريع ،اضافه شريحتين ،المقاومه ضد الماء والغبار تحسين الكاميرا وإضافه ميزه التثبيت البصري لكل النسختين للبلس والعادي والشي الاهم التقليل من سعر الجهاز لان سعر اجهزة ابل مبالغ فيه ،من وجهه نظري اذا ضلت ابل في العناد من إضافه هذي الميزات راح تفقد مكانها في السوق .

  7. آبل كانت تظن ان التكنولوجيا ستبقى حكرا عليها وبالتالي اعتمدت التقشف والغلو في تطوير منتجاتها، حتى وجدت نفسها امام تحدٍ من العيار الثقيل، لكن الفرصة لا زالت أمامها.

  8. آبل كانت تظن ان التكنولوجيا ستبقى حكرا عليها وبالتالي اعتمدت التقشف والغلو في تطوير منتجاتها، حتى وجدت نفسها من العيار الثقيل، لكن الفرصة لا زالت أمامها.

  9. احسن شي علي الاقل يبقي سنه موديل ايفون والعام الثاني سامسونج والعام الثالث هوواوي يبقي نجرب كل سنه جهاز

  10. أبل تدرك جيدا حركية السوق و التهافت على الابتكارات التكنولوجية لا يهدأ وبالتالي لو تتأخر بمستجداتها بثلاث سنوات هذا يعني انها في طريق الإفلاس ولا أظن انها سترتكب مثل هذه الحماقات بل ستواصل البحوث التطويرية وبسرعة وتكون جاهزة في كل عام بمبتكر جديد في مستوى السوق ان لم يكن اكثر.

  11. اعتقد انها لو تقللو السنوات يعني إلى ١او ٢ سنه تكون افضل
    لان محبي شركت ابل سيملو من الهاتف اللذي معهم وتحدر شركة ابل

  12. اعتقد ان الفكرة جيدة الى حد ما، والسبب يعود الى امرين في تقديري
    الاول هو انخفاض مستوى المبيعات لسوق ابل، وهو ما يجعل من تلك المجهودات في مهب الريح
    الثاني وله ارتباط بالسبب الاول، هو عدم اهتمام غالبية المستخدمين بالتجديد، و لان الاجهزة القديمة تبقى ثابتة في قيمتها، وعليه فبيعها لاقتناء جهاز جديد يؤدي الى خسارة مبلغ محترم بلا داعٍ حقيقي.

  13. بصراحه وبدون مجامله اعتبرها كارثه على ابل وعلى محبيها وبالفعل اعتبر هذا بدايه لإنحدار أبل للاسفل

    سامسونج في كل نسخه تتحف محبيها بمميزات رهيبه واشياء جديده ونحن مكرره ولاتغيير يذكر فقط كولتي جيد اما غير هذا الكلام فنحن نكذب على انفسنا !

  14. فكره ممتازه من ابل احسن من الاندرويد كل شويه اجهزه جديده انا اايد فكرة ابل لكي يستمتع المستخدم بالجوال

  15. أيد الفكره والمقترح وخطوه كبيره لهم ازعجونا وازعجنا انفسنا كل سنه نشتري جهاز جديد ونتتبع الموديلات والتقنيه الحديثه ..نوهني كل من يأيد القرار

  16. خطوة ممتازة بالنسبة لتغيير اجهزتنا كل 3 سنوات بدلاً من كل 2 سنتين …_____$______…

  17. الخطوه جيده جداً فمثلاً اذ اقتنيت جهاز ايفون 6sبعد عده اشهر سينزل جهاز ايفون 7فيكون الي عندك قديم مجرد استخدامه اشهرثانياً ثلاث سنوات كافيه للاستمتاع بحاز الذي اقتنيته ولاباس من شراء نسخه جيده بعد فتره ثالثا الفتره جيده للتحديث حيث سيكون فتره طويله لابتكار تطور متقدم وغير ممل

  18. انا من مستخدمي نظام الاندرويد وارى ان شركة ابل ستخسر الكثير من مستخدمي نظام ابل وذلك بسبب سياستها الفاشلة بكل المقاييس

    1. إن ابل لا تعتمد سياسة فاشلة لأن ابل عندما تصدر هاتف على (عكس الاندرويد) تغيراته لا تقتصر فقط على الشكل الداخلي او الخارج
      بالإضافة إلو أن جهاز ابل متفوق على الاندرويد الذي يضهر بثبات في سعره الذي بالكاد يتغير

  19. هنا نقول ان أبل تكاد تخرج من ميدان التنافس فإن كان الاندرويد كل عام يطلق هاتف جديد فالزبون مع الجديد لا ينتظر الزبون. 3سنوات ليشتري أيفون بل يشتري سامسونغ جديد أفضل من أيفون قديم لا نعلم ما يدور في دهن ابل ولاكن ربما ننتضر ابل في اجهزة اخرى

  20. قد يكون سيء لها بالمنطقه العربيه لان غالبتهم شباب دون سن ٣٠ وهولاء يحبون الشكل والتغيير وخاصه بالسعوديه ولذلك ستخسر حصتها مقابل الاجهزه الاخرى التي تغير باستمرار ، اعتقد ان استراتيجيه ابل لا تهتم بحصتها في المنطقه العربيه ، قد يكون عدم تغيير الشكل مفرح للبعض ولكن فئه الشباب سوف تغلب وتتجه للاندرويد ، وهذا ما ستستغله الشركات الكوريه لصالحها.

  21. طبعاً من الماكد بان هذا القرار سياتي بالضرر على شركة ابل ،!!!لان العالم اليوم داماً يفتش عن الحديد،وفي نفس الوقت لا ننسا بان الحهاز او الاحهزه التي تسبق الجيل الجديد تنخفض مبيعاتها بنسبه عاليه لان الكثير يريد الحديد ،وهنا اوضح بان احهزة ابل لا عنًعنها ،فهي الافضل برايي ،،وستبقى الافضل،لكن اقترح على شركه ابل بان امضي بطريقها ،على تحديد احهزتها كل سنتين وهذا افضل حل لها ولسوقها،ويحب على ابل ان تفتش على الافضل دائماً كما عهدناها وتجدد اجهزتها بتقنيه قاليه وبمظهر جميل يجذب المحبين لاجهزتها،،وشكراً للناشر ،

  22. امر جيد
    اولا توفير لمال العميل فما راح يشتري كل سنة تليفون
    ثانيا يعطي وقت كافي للشركة للابتكار والابداع
    ثالثا الشركات المنافسة والمقلدة للايفون لن تجد ما تقلده طيلة ثلاث سنوات وستحتار في شكل اجهزتها وتصاميمها ويقل عطاؤها ومبيعاتها

  23. هاذا شئ جيد ،السبب حتى تكتشف الشركه اشئ و تقنيات جديده لجهاز الايفون حتى تصنع ايفون بتقنيه افضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى