اخبار الايفون

من جديد – تفاصيل مهمة حول الأيفون 7 و 7 بلس

لكل من يتابعنا؛ عليكم التأقلم مع كثرة الأخبار الواردة بخصوص الأيفون 7 وأخيه الأكبر 7 Plus، فكما أكدنا غير مرة أن التسريبات ستبدأ تتهاطل وبقوة، وواجبنا وضعكم في الواجهة وإطلاعكم بكل جديد مهم، اليوم معنا تسريبات جديدة قد تكون أكثر دقة وتفصيلا مما سبق الحديث عنه خلال الفترة الماضية، والتسريبات اليوم ستركز على جهاز الأيفون 7 Plus والمزايا التي سيأتي بها.

من جديد - تفاصيل مهمة حول الأيفون 7 و 7 بلس
من جديد – تفاصيل مهمة حول الأيفون 7 و 7 بلس

للتأكيد، آبل ستقوم بإطلاق ثلاث نسخ هذا العام !

قبل الدخول في التفاصيل الجديدة، نود أن نخبر جميع من ينتظر جهاز الأيفون 7، أن آبل هذا العام لن تقوم بإطلاق نسختين فقط كما هي عادتها، بالتالي سنشاهد الأيفون 7 وكذلك 7 Plus، إضافة إلى النسخة الأكثر تطورا وهي الأيفون Pro.

لسنا متأكدين لحد الآن من تسمية النسخة الأخيرة، هل ستحمل إسم iPhone Pro مباشرة، فتكون بذلك نسخة خاصة، أم ستحمل إسم iPhone 7 Pro، وبالتالي تكون نسخة أكثر تطورا من الأيفون 7 الأساسي الذي سيتم إطلاقه عن قريب، والهدف طبعا من وراء هذه الخطوة هو الوصول إلى المستخدمين الذين يرغبون بالحصول على أيفون خارق إن صح التعبير، وطبعا الحديث هنا عن المواصفات.

التصميم مشترك بين النسخ الثلاثة !

بالنسبة للتصميم والذي يعتبر النقطة المهمة لأغلب المستخدمين، فإن التقارير تتحدث حول قيام آبل بتجديد التصميم جزئيا، والمقصود بهذا أنك لن تشاهد تصميما ثوريا، أو مختلف كثيرا عن تصميم الأيفون 6s، بل إن التقارير تتحدث حول محافظة آبل على نفس مقاسات وأبعاد الجيل السابق في الأيفون 7 الجديد، والتغيير سيكون جزئيا فقط فيما يخص الهوائيات وبعض التفاصيل الخفيفة.

صورة مسربة للأيفون 7
صورة مسربة للأيفون 7

بالنسبة للصورة الأولى التي ترونها في بداية المقال، فهي صورة لما يعتقد أنه تصميم الأيفون 7 إلى جانب نسخة 7 Plus، أما الصورة الثانية فتستعرض لنا جهاز الأيفون 7، كما نشاهد فإنها مماثلة لما تم تسريبه سابقا، وبالضبط تموضع الهوائي، أما الكاميرا فهي واحدة، وهذا هو الفرق بين النسخة الأساسية ونسخة Plus.

كاميرا مزدوجة في الأيفون 7 Plus فقط :

الكاميرا المزدوجة هي الموضة الجديدة في عالم الهواتف خلال العام الجاري 2016، وأغلب الشركات تركز عليها، فالتصوير يعتبر من أبرز الاستخدامات التي من أجلها يحرص المستخدمون على طلب هواتف ذات كاميرات عالية الدقة، والشركات تتنافس في هذا المجال، وطبعا آبل دوما لها مراتب متقدمة في ترتيب أفضل الهواتف التي تحمل أفضل الكاميرات.

لذا كانت التسريبات في بداية هذا العام بل ومنذ العام الماضي تتحدث حول قيام آبل بإدراج كاميرا مزدوجة في الأيفون 7، هذا الاعتقاد بقي يتكرر في كثير من التسريبات والتقارير والشائعات، حتى الآونة الأخيرة تم التفصيل في هذا الخبر، وتم تأكيد أن الكاميرا المزدوجة ستكون فقط في جهاز الأيفون 7 Plus، أي النسخة الأكبر.

هذه النسخة التي ستحمل إلى جانب ذلك رام بسعة 3 جيجا، بحسب تأكيدات جديدة من مصادر مطلعة، والتي ذكرت أن الأيفون 7 Plus بدوره سيتوفر بنسختين، واحدة تحمل كاميرا مزدوجة والثانية تحمل كاميرا واحدة، هنا يتبادر للذهن أن النسخة التي ستحمل كاميرا مزدوجة ستكون هي الأيفون 7 Pro وليست نسخة الأيفون 7 بلس !

نعم، من المنطقي هذه الخطوة من آبل، فكما عرفنا في النقطة الأولى أن آبل ستطلق ثلاث نسخ بدلا من نسختين، النسخة الأولى أساسية وهي الأيفون 7، ونسخة أكبر منه وهي الأيفون 7 Plus، ونعتقد أن كلاهما يشتركان في المواصفات التقنية فقط الاختلاف في مقاس الشاشة والبطارية، والنسخة الاحترافية وهي الأيفون 7 Pro، ستكون بنفس مقاس نسخة الـ Plus، ولكن ستحمل مزايا تقنية أعلى، أهمها وجود كاميرتين من الخلف، ومعالج أسرع وربما رام بسعة 4 جيجا.

هل تعتقد أن آبل ستطلق ثلاث نسخ فعلا ؟ ما هي توقعاتك من حيث نجاح الجيل الجديد من الأيفون ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫27 تعليقات

  1. استاذ مكاري عندي ملاحظه قد تكون او تكون
    بختصار
    الايفون G3 هي على نفس تصميم الايفون G2
    الايفون G5 هي نفس امتداد التصميم ل G4
    الايفون G7 اتوقع بيكون امتداد لتصميم G6
    طبعا مع اختلافات في التصميم عن كل جيل في نفس الامتداد .

    كما لأبل سياسة اطلاق الهواتف في وقت معين واطلاق النسخ المطوره من نفس الهاتف (S) في وقت معين وترتيب معين
    اتوقع ان هذ الترابط في التصميم يتبع نفس السياسه
    اي اطلاق تصميم مغاير كليا مع الارقام المزدوجه من الاجيال

    واسف على الاطاله

  2. اتوقع ان الايفون 7 سيدهش الجميع
    لان ابل سوف تحط كل قدراتها عشان ما تخسر
    وهناك تراجعات في مبيعات الايفون

  3. تعرف يا استاذ مكاري، انا بدأت ألحظ تزايد عدد الناس في امريكا الذين لم يعود لديهم اهتمام بمنتوجات ابل من ايفون و ايباد، بل و ايضا لا يوجد اقبال على الهواتف الاخرى ايضا! الناس ملت من هذه الاخبار، و لم يعود فيها شئ يسترعي اهتمامها، و في كل مرة تسمع عن مواصفات الهاتف الجديد ايفون، ٤ ايفون ٥ ايفون ٥ و الان ٧، و في الاخير الهواتف هي نفسها، و الخدمات لا توجد فيها اية نقلة نوعية… فبدأت الهولتف الذكية تنهار شيئًا فشيئًا!
    ولقد سمعت الناس تقول مؤخرًا “ابل يتعين عليها ان تقوم بشئ ما حتى تسترجع اهتمام الناس… لقد اصبحت مملة و دعايات رتيبة… ايفون بعدستين، و كأن الناس ستقوم بتصوير فيلم رامبو بعد شراءه! ايفون نحيف… ايفون سخيف…. الى درجة ان الايفون، و ليكون ايفون مثير عن جد، هو يفتقر الى دعم الجيلبريك، بالرغم ان الجيلبريك يؤدي من جهة اخرى الى خسارة، و يأس المطورين بسبب القرصنة!
    اصبحت عندما ادخل الى متجر البست باي، اجد كل الهواتف الذكية مترصة في صفوف و كأن مقابر، لا اكاد القي نظرة حتى انصرف سريعًا! لابد من إحداث شئ جديد بعيدا عن سياسة التقطير التي تنتهجها ابل، و قد اصبحت غير مجدية الان مع الزبناء، و الذين يبدوا انهم اكثر دراية الان و اذكى من ذكاء الايفون و بقية العوانس الاخرى من سامسونغ و زبيدة

  4. اذا ابل ما غيرت التصميم
    انا شخصيا راح اسغني عن الايفون كليا
    وارح استخدم هواوي لانه فعلا جهاز قوي

    عشان صرلنا ٤ سنوات على نفس السوفت وير والله والواحد زهق حالو
    بتحمل ايباد او ابود او ايفون بتلاقي نفس النظام عنجد اشي بزهق
    مين معاي يا جماعة

  5. ‏فاشن ما يسوي شي نفس الصيغة ما تغير شي ‏Apple ما في شي جديد جلكسي هواوي أحسن بالمواصفات وشكلها جزاء نتمنى من Apple تفعل شيء ‏في تطور

  6. *السلام عليكم *
    *اني اشوف ماكو داعي تنزل 3 هواتف في نفس الوقت لو تنزل الايفون 7 وبعد فتره تنزل الايفون 7 pro يكون افضل.
    * ينجح الايفون 7 اذا نزل بمواصفات قويه او يكون ضد الماء
    * بس ما اعتقد الايفون 7 ما رح ينزل بمواصفات قويه ما دام اكو نسخه ايفون 7 pro راح ياخذ اهميه اكثر من الايفون 7 والايفون 7 plus

  7. ياابل نريد منك انزال اغلب براج وادوات السيديا في المتجر او نزلو متجر جديد يحمل ادوات السيديا زي برنامج قفل التطبيقات برقم سري وغيرها يرامج الاندرويد افضل بمليون مره
    بصارحه عمري ماخت ايفون بدون جلبريك والحين اخر اصدار مافي جلبريك كان معايا نوكيا

  8. كاميراء ممتازة + سرعة المعالج + المتانة + زيادة حجم البطارية ، جوانب أساسية وما جاء معها جاء

  9. نفس الشكل
    نفس الواجهه
    نفس الايقونات
    نفس الحجم
    نفس الروتين الذى تفعلة بiphone6
    القصد لايوجد شئ جديد كما فى الاندرويد من اشعارات والمشاركة بين البرامج والتطبيقات والنسخ والترجمة من النت ولايحتاج نسخ لصق
    يعنى الى يعرف الاندرويد يفهم كلامى وعن شنو اتحدث
    والى ماجرب الاندرويد من الاجهزة الفخمة مثل lg5 lgv10 ومميزاتة وجلكس7 مستحييييييييييل يفهم ويعرف المستوى الى وصل لة الاندرويد ؟
    ايفون ٧ كالتالى
    ١معاج اكبر
    ٢شاشة مثل جلكسي ٧ واقصد AMOLD ان كانت حقيقة .
    ٣ممكن بطارية ترتفع ممكن ٣٪‏ فقط وممكن لا. ؟
    كامرتين تعملان نفس جهاز lgv10 اوجهاز هواوى قبل شهرين اقريبا
    ويمكن تقليد بعض مميزات الاندرويد
    فقط لاغير ؟ لاتنتظرون شئ واااو من ابل ؟
    كل الى تشوفة موجود باجهزة اخرى من شركات واصبح قديم. وشكرا

  10. والله بصراحة من يوم مات ستيف جوبز وأبل ضايعة …. وبصراحة لا يوجد منافس لأبل … لكن مش أنه لا يوجد منافس معنى ذلك أن أبل تقدم شئ خارق …. بالعكس في السابق كان التركيز على أيفون واحد فقط … الان ثلاث نسخ !!!! وغير الايباد اللي مانعرف وش آخر موديل نزل ؟؟؟؟ التنوع في الجوالات والاصدارات يشتت الشركة والموطورين ولا يقدمون أفضل مالديهم …. وشكرا

  11. وش الفايدة من إطلاق 3 نسخ و في نفس التوقيت ، و هذا معناه ان الايفون 7 العادي بيكون مواصفاته دون المطلوب ، و الهدف كله من اجل الكسب المادي فقط

  12. اذا لم يكن هناك تغيير في التصميم وخفه في وزن الجهاز فلماذا اشتريه خصوصا اذا لم يكن هناك منفذ شريحتين وذاكره وبطاريه اكثر صمود

  13. *بعد التحيه والتقدير*
    *اخواني واخواتي الكرام بصراحه هل يوجد تطوير للايفون*
    *لماذالا يكون يوجد فيه الرد الالي*
    *يوجد فيه تعليق بسيط*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق