اخبار الايفون

تسريب – الأيفون 7 سيحمل بطارية أكبر من الأيفون 6s

لا تزال أخبار الأيفون 7 تصنع الحدث، كما أخبرناكم سابقا؛ ترقبوا تقريرين أو ثلاثة أسبوعين، باعتبار أن التسريبات زادت وتيرتها، وكذلك التوقعات والإشاعات، ونحن نحرص على تغطية أهمها، واليوم معنا تسريب جديد يتحدث عن أهم عنصر في الجهاز، وهي البطارية، حيث كما ينقل التسريب، فإن آبل ستحرص على جعلها أفضل في هذا الجيل الجديد.

تسريب - الأيفون 7 سيحمل بطارية أكبر من الأيفون 6s
تسريب – الأيفون 7 سيحمل بطارية أكبر من الأيفون 6s

البطارية عقدة مستخدمي أجهزة آبل – لماذا ؟!

ربما الكثير من مستخدمي أجهزة آبل سواء الأيفون أو الآيباد أو ساعتها الذكية يشتكون من أمر واحد فقط وهو سرعة نفاد البطارية، بالنسبة لأغلبهم هذا أمر شائع ومعروف، ومشكلة كبيرة، وهذا ما رصدناه في كثير من التقارير الماضية التي أردنا من خلالها استقصاء آراء المستخدمين وتجاربهم، وكانت النتيجة بشكل عام: عدم رضى المستخدمين حول أداء البطارية، وهذه هي النظرة الشائعة حول الأيفون.

الحقيقة أن هذا الأمر ليس على إطلاقه، فبطارية الأيفون ممتازة، وتقدم وقت استخدام جيد جدا مقارنة بالمنافسين، ولكن العديد من المستخدمين وبخاصة الذين انتقلوا من عالم الأندرويد أين توجد الهواتف ذات البطاريات بسعة عالية تفوق 3000 ميلي أمبير، إلى عالم الأيفون ذو بطارية 1700 ميلي أمبير، يعتقدون أن فارق الأرقام يشكل اختلافا في النتائج ويعني حتما ضعف أداء بطارية الأيفون.

الأيفون7: سيحمل بطارية بسعة أكبر من الأيفون 6s

بحسب تسريب جديد؛ فإن آبل ومن خلال جهازها الأيفون 7 القادم قريبا، ستقوم بتوفير بطارية ذات سعة عالية فيه، والهدف من ذلك حتما هو زيادة قدرة الجهاز على العمل لفترة أطول، وباختصار فالتسريب يعطي تفاصيل دقيقة حول سعة البطارية، والتي ستكون أكبر من الجيل السابق الأيفون 6s بفارق ضئيل، وبالضبط ستكون بالمقارنة مع الجيل السابق وفق الأرقام التالية:

  • الأيفون 7: بطارية بسعة 1735 ميلي أمبير.
  • الأيفون 7 بلس: 2810 ملي أمبير.
  • الأيفون 6s: بسعة 1715 ميلي أمبير.
  • الأيفون 6s بلس: بسعة 2750 ميلي أمبير.
  • الأيفون 6: بسعة 1810 ميلي أمبير.
  • الأيفون 6 بلس: بسعة 2910 ميلي أمبير.

لاحظوا هذه الأرقام جيدا، ما هو الملاحظ ؟ نعم باختصار نلاحظ أن الأيفون 6 كان يحمل بطارية أكبر من الجيل الذي يليه، بل بطاريته أكبر حتى من الأيفون 7 الذي لم يتم إطلاقه لحد الآن، فهل آبل تقوم بهذا عبثا ؟ طبعا لا، فهي تعلم جيدا لماذا تقوم بهذا، فليست دوما سعة البطارية الكبيرة هي العامل الوحيد في جعلها تعيش فترة طويلة بل هناك عوامل أخرى مهمة.

المعالج الجديد A10 سيكون له دور في إطالة عمر البطارية:

هذه هي النقطة التي ستركز عليها آبل، المعالج الجديد A10 والذي سيكون العقل الذي يعمل به الأيفون 7، هذا المعالج وكما هي عادة آبل دوما في كل جيل جديد، تجعله أفضل من حيث الأداء، وبالمقابل أقل من حيث استهلاك الطاقة، بالتالي لو افترضنا وجود هذا المعالج مع الأيفون 6 ذو البطارية 1810 ميلي أمبير وبنسخته Plus ذات بطارية 2910 ميلي أمبير؛ فحتما ستعمل البطارية لفترة أطول.

على كل حال، اعتماد آبل على بطارية ذات سعة منخفضة وعدم حرصها في جعلها أكبر؛ من المؤكد أن لها أسباب تقنية تدفعها إلى ذلك، فهي لن تعجز عن إضافة بطارية ذات سعة أكبر من 3000 ميلي أمبير، وكذلك 3500 أو قرابة 4000 ميلي أمبير في نسخة الأيفون بلس، ولكن هناك اعتبارات أخرى، ولكن نود التأكيد أن الأيفون مع بطاريته هذه كان ينافس الأجهزة التي تحمل بطارية ذات 3000 ميلي أمبير وأكبر، وبالتالي فليست سعة البطارية دوما عي العامل الوحيد لجعل الجهاز يعمل لفترة طويلة، بل هناك عوامل أخرى كثيرة مثل: المعالج، الشاشة، الرقائق الأخرى، وهذه كلها ستقوم آبل بتحسينها.

ما رأيك في سعة بطارية الأيفون 7 ؟ هل تعتقد أنها ستقدم أداء أفضل ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫28 تعليقات

  1. بالنسبه للبطاريه فهي بالمستوى جيده لاكن الخلل في الشاحن يخرب مايطول انا كثر ماعندي شاحن الايفون
    اتمنى شركه ابل تسعى في تحسين الشاحن واذا استخدمت شاحن غير اصلي او غير الوكاله خرب عليك البطاريه وياليل خبرني عن امر المعاناه ..

  2. يا جماعة الخير المشكله الكبرى لجميع الاجهزه الذكيه هي البطاريه
    ومن حيث المقارنه بطاريات الايفون جيده وعمرها الافتراضي كبير مقارنه باجهزه اخرى
    العوامل اللي تستهلك العمر الافتراضي كثرة الشحن والشواحن غير الاصليه
    والله اعلم

  3. ما زالت أبل تواصل الهبوط وتستغل تعلق الناس بأجهزتها ولا تقدم مميزات جديدة او حتى افضل من المنافسين صراحة لي فترة انتظر لعل وعسى أبل تحسن مدة بطارية اجهزتها مثل سوني ويكون شحنها أسرع مثل جالكسي ولكن للأسف كأنها تجبر الناس على كره اجهزتها واقتناء البديل وأرقام مبيعاتها تثبت ذلك في الفترة الاخيرة وانا أُأيد كلام الأخ رجل من أهل الخير

  4. ساعتين
    انا عن نفسي بطارية الايفون عندي تطول وتنافس الجلكسي ٦ اللي عندنا مادري عن ٧ والايدج
    بس الشحن يأخذ فتره أطول مقارنه بأجهزة جلاكسي المشتراه من أمريكا صراحه ميزة الشحن السريع فيها ملحوظه وتختلف عن اللي عندنا تباع فالشرق الأوسط الميزه فيها بالاسم فقط مدري وش السبب اتوقع عشان هناك بلد المنافس وتبغ تثبت نفسها اكثر

  5. ضعيفة المفترض يوم كامل اقل شيء مازالت أبل تزعم ب نظامها تفك كبريائها وبيكون مستخدمين أبل ف مأمن

  6. نصيحة
    لا تغيروا هواتفكم خصوصا من الايفون ٥ اس إلى فوق نفس الميزات بس شوي الفارق فقط تخسير الفلوس

    1. اذا كنت تبالغ فأنا ما اقدر اسوي لك شيء
      اما اذا كنت صادق احب اقولك لازم لازم لازم تروح لأقرب محل للصيانة ، اعتقد ان هذا خلل مصنعي ، ورح يغيرون جوالك كامل ، انا جوالي ايفون 4s يقعد معي اكثر من جوالك

  7. والله هذه السنة اذا ابل لم تتطور الهاتف المحمول سوف تخسر زبائن كثيرة
    وانا اول واحد انا استخدم ٦ اس بس ما في فرق عن ال ٦ وهذا الكلام غير. مرغوب فيه من قبل كثبر من المستخدمين

    بصراحة استخدمت الهواوي والله جهاز خرافي جدا
    واتوقع راح يخرب على ابل وسامسونج من ناحية الاداء والسعر جدا منخفض بالنسبة لموصفات عالية جدا

  8. انا لاحظت في الاونه الاخيره سامسونج متقدمه علي ابل بتعمل اجهزتها ضد المياه والمزايا مثيره حقا دائما في تقدم
    اما ابل لا جديد

  9. السلام وعليكم
    عندي مشكله توني انتبه لها مدري من متى صايره وهي ان القيم سنتر مااقدر ادخل عليه كل شاشه بيضاء وإذا دخلت الإعدادات ابي ادخل القيم يعلق مايدخل شنو السبب جهازي أيفون ٦

    1. شلون أسوي تسجيل خروج اذا هو مايدخل لا من الإعدادات وإلا منه هو القيم سنتر

  10. مايهم البطاريه وسعته الاستعمال المفرط في الوالجوال هو الي يخلي البطاريه تخلص بسره وانا عن نفسي ماااااااااااافي احسن أبل

  11. لقد أشرنا في تعليق سابق. ان السبب في نفاذ بطاريات اجهزة ابل هو الاستخدام المفرط للاجهزه. حيث أصبح استعمالها لا يقل عن ١٤ ساعه في اليوم. واستعمالات مختلفه. فيديو. تصفح. تصوير. تسالي. اعمال خاصه. وغيرها.

  12. أتوقع التغيير في الايفون 7 ليس فقط في البطارية والمعالج ، هنالك تسريبات شبه أكيدة أن الشاشة ستكون بتقنية AMLOED و هذا يعني انها ستكون اقل صرفا للطاقة ، و أيضا أخف في الوزن ، و هذا يفسر التسريبات بأن الجهاز سيكون من الزجاج الامامي والخلفي (على غرار ايفون 4) و هذا الوزن الزائد سيتم تعويضه بالشاشة الخفيفة (دائما ابل تصدر جهاز انحف واخف) ، لذلك مع انه البطارية ستكون تقريباً نفسها ، الا انه اعتقد ستكفي يوم ونصف والله اعلم

  13. كلام جميل بس على ارض الواقع مو صحيح مش بالضروره لو كان ينافس بطاريه اندرويد ٣٠٠٠ امبير معناها هو افضل
    هو افضل من ناحيه كل شي ما عدا البطاريه وما في اي داعي نوجد مبررات للايفون من ناحيه اهمالها للبطاريه

  14. لا جديد يا ابل سواء في جهاز جديد او اصدار او مواصفات و مميزات لا جديد
    لا جديد
    لا جديد
    لا جديد
    لا جديد
    الأشياء تزيد و تكبر
    مو تنقص و تصغر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى