تطبيقات واخبار عامة

استطلاع: هل تقوم بتغيير هاتفك القديم بآخر جديد ؟

نحاول بين وقت آخر بطرح استطلاعات للرأي، نفتح من خلالها بابا يدخل منه الجميع، يطرحون أفكارهم وآرائهم وتجاربهم، ويستفيد الجميع من خلال ذلك، وتكون هذه الاستطلاعات حول تجاربكم وخبراتكم في عالم الهواتف الذكية، واليوم سيكون معنا استطلاع للرأي، نتحدث فيه عن تغيير الهواتف عند المستخدمين، هل يكون بشكل دوري، أو هل يحافظ أغلبكم على هاتفه القديم لفترة طويلة ؟

استطلاع: هل تقوم بتغيير هاتفك القديم بآخر جديد ؟
استطلاع: هل تقوم بتغيير هاتفك القديم بآخر جديد ؟

توضيح وبيان – لا ندعو أحدا لتغيير هاتفه، بل نستطلع التجارب !

هذا الموضوع ليس دعوة لتغيير هاتفك، بل هو مجرد استطلاع نسعى من خلاله معرفة تجاربك في عالم الهواتف، فمن المؤكد أن أغلبكم يملك هاتفا ذكيا، وبطبيعة الحال لم يكن أول ولا آخر هاتف ذكي يملكه، فدوما التغيير واقع لا محالة، على اختلاف قدرات الناس ومراتبهم، وعلى اختلاف قيمة الأجهزة المالية سواء عالية التقنية الغالية أو المتوسطة والمعقولة السعر.

كنا قد أفدناكم فيما سبق بمقال بعنوان:7 علامات مهمة إن ظهرت وجب عليك تغيير هاتفك الذكي بآخر جديد.، عرفنا من خلاله بعض الأسباب التي قد تدعو أي مستخدم إلى تغيير هاتفه الذكي القديم بآخر جديد، لكن في مقال اليوم نود أن نعرف الوقت الذي تحتفظ فيه بهاتفك، هل هو طويل أم قصير؟ أم تقوم بالتغيير بشكل دوري.

هل تغرك المزايا القوية في الهواتف الجديد؟ ؟

من المؤكد أن الهاتف الذكي الذي يصدر في عام 2016 ليس كالذي يصدر في العام الذي سبقه، وهكذا مع كل جيل جديد يصدر، كل الشركات تعمل على تطوير هواتفها من خلال أمرين مهمين:

  • التصميم الجديد.
  • تحديث وتطوير المزايا التقنية.

أما التصميم فكثير من المستخدمين قد يحرصون على طلب جهاز جديد فقط لأن التصميم الذي صدر به مذهل ومناسب لهم، على عكس الجيل القديم، حتى وإن لم تكن هناك فروق كبيرة من الناحية التقنية، والكثيرون إنما يطلبون الجيل الجديد لقيام الشركات بتطوير الجيل الجديد، وشحذه بالكثير من المزايا التقنية القوية، التي بدورها تجعل الجهاز يقدم آداءً عاليا مقارنة بالجيل القديم، وهذا أمر معروف.

شركات تصنيع الهواتف ترغب منك دوما شراء جهازها الجديد !

من المؤكد أن هذا لا يخفى على كثيرين، شركات الهواتف تحرص دوما على جعل أجهزتها مميزة وقوية، وهذا حتى تجعلك تشتري الجيل الجديد، حتى وإن كنت تملك الجيل القديم، هذا ما أكده مثلا الرئيس التنفيذي لشركة آبل، حينما تحدث عن قيام آبل بتطوير أجهزة أيفون جديد بمزايا تقنية؛ من شأنها أن تجعل أصحاب أجهزة الأيفون القديمة أن يقوموا بشراء الجيل الجديد، حيث ستحمل مزايا لا يمكن الحياة بدونها !

ربما هذا تسويق مبالغ فيه، لكن رغم ذلك هناك من هواة التجديد من لا يأنس إلا بالحصول على الجديد، فيقوم ببيع هاتفه القديم، أما إن كان ميسورا فسيقوم بطلب الجهاز الجديد مباشرة، وهذا عين ما تريده الشركات من أجل تحصيل المزيد من المبيعات.

ماذا عنك ؟ هل تحرص على تبديل هاتفك بآخر جديد أم تحتفظ بالقديم ؟

كثيرون يرون أنه لا حاجة لطلب الأجهزة الجديدة، ما دامت الهواتف القديمة التي لديهم تفي بالغرض، فربما الأعمال التي يقومون بها والتي لا تزيد عن تصفح المواقع والشبكات الاجتماعية، وحتى التصوير؛ تجعلهم يكتفون بالهواتف القديمة، التي يمكنها تنفيذ هذه الأعمال بكفاءة عالية، طبعا ونحن نصف هذه الأجهزة بالقديمة، فنحن نقصد الأجهزة التي عمرها أكثر من سنتين.

بالنسبة لمدة سنتين، فإن الأجهزة الجديدة دوما ما تكون ذات معالج أفضل، التطبيقات وبخاصة الألعاب تصبح بحاجة إلى مزايا تقنية أعلى من أجل العمل بسلاسة، إضافة إلى تراجع أداء الجهاز والبطارية بالنسبة للأجهزة التي لا يمكن استبدال بطاريتها، بالتالي قد يكون خيار استبدال الجهاز مطروحا، وهنا نود معرفة تجاربكم وآرائكم في هذا الموضوع.

ما هو هاتفك الحالي؟ هل تقوم باستبدال جهازك القديم دوما بآخر جديد ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫59 تعليقات

  1. انا مستخدم للسامسونج من اول ظهور له والان عندي جالكسي نوت5 بصراحة انا مبسوط جدا من اجهزة سامسونج

  2. جهازي ايفون ٦ و اصداري ٨.١.٣ و لن اقوم بتحديثه او تغيير الجوال و انا اتوقع ان بعد الايفون ٧ ستتكبد ابل خسائر مهولة و ستبدء مرحلة السقوط للهاوية بسبب نضوب افكارهم و الافكار المستقبلية ذهبت مع ستيف جوبز RIP Apple
    و سلموا لي على سيارتهم المستقبلية ابل كار

  3. أجهزة الآيفون تطور مواصفاتها بطيء جداً لذلك لن أغير جهازي الآيفون 6 اس حالياً إلى آيفون 7 و إذا أردت التغيير فأسنتظر آيفون 8 أو 9 ربما تكون هناك تطويرات حقيقية أو سأتجه إلى جوالات الهواوي لان هواتفها رائعة أو النوت 6

  4. نصيحة لكل من معه ايفون 6 بلس اوعادي او احد يريد شرائه يركب لزقة مانع الكسر والله ياشباب طاح مني ايفون 6 اس باس طيحه خفيفه الله وكيلكم الشاشة تشطبت كأنك راميها برشاش

  5. اخيرا لو طولت اشكرك اخوي الحمد مكاري مقالاتك روعه وفيها الكثير من المتعه والحماس اللي يشدنا دايما لقرائتها ..

  6. مهما تكلمنا وتناقشنا عن افضل جهاز فكل واحد له رغبه وميول
    اجهزة ابل حلوه واجهزة سامسومنج حلوه ولولا اختلاف الاذواق لبارة السلعه
    انا افضل اجهزة ابل لانها اكثر متعه وجودة من غيرها ..

  7. نصيحه ،
    من يمتلك جهاز ايفون 6s بلس
    لايفكر في استبداله نهائي جهاز قوي وبطاريه قويه ونظام ممتاز خصوصا اذا كان على تحديث 9.0.1 وجلبريك يعطيك كل ما تتمناه من جهازك
    الحمدلله هذا هو جهازي ولن استبدله انشاء الله مهما كان ….،
    الشركات تتنافس على بيع الاجهزه ونحن ماذا نفعل هههههه
    الافضل لك ان تحتفظ في جهازك اذا كان يعمل بشكل سليم وابتعد عن تغير الاجهزه لانه لافائده منها

  8. أنا معي أيفون 6s ندمت لأني اشتريت 16 قيقا الأيفون جهاز جبار لا يُعلى عليه لكن أستغرب ليش مافي 32 قيقا لأن الفرق بين 16 قيقا و 64 قيقا مبلغ كبير خلاف انصدمت في البطارية نفاذها السريع وهذه مشكلة أبل ضعف البطارية في هواتفها . حسيت إنو يجب التغيير للاستفادة من امكانيات أجهزة الأندرويد الجديدة ومعجب جداً ب htc 10 إن شاء الله أقتنيه قريب جداً لأن أجهزة هذه الشركة قريبة جداً من الأيفون في قوتها وخفتها وسلاستها . ما مقتنع بأجهزة السامسونج لأنو مهما ارتفعت مواصفتها تجد التهنيق فيها جربت معظمها

  9. نعم أغير هاتفي دائما مع أيفون 4s الى 5 ثم الى 5s ثم 6 بلاس ثم 6s بلاس.
    أما في الجالاكسي من s4 الى s5 ثم S7 إيدج ،
    هذا يعني أنا أغير أيفون دائما لأَنِّي أحب أيفون.
    أما جالكسي ما اشتريت جالكسي S6. بس اكتفيت s7ايدج

  10. بصراحة وبدون مجاملات أيفون هو أفضل هاتف ذكي لانه هو السهل الممتنع وجهاز يعيش معك أطول فتره ممكنة ويكفيه الرقي والسلاسه في السوفتوير والتطبيقات

  11. أنا أستعمل الأفيون 4s واشتريت 6s ولكن لا أستطيع التخلي عنه أستعمله دائما أكثر من 6s بالنسبة للحجم للأفيون 4s إجده مناسب للإستعمال لابالنسبة في اليد أو الجيب أوفي السيارة

  12. ااني اغير جهازي كل عام حسب نوعية الجهاز المنافس و التغييرات و ايضا حسب الفلوس هههه

  13. لدي ايفون ٦ بلس جيلبريك على الاصدار الثامن، ولست انتوي تغييره على الاطلاق، و في حالة توقف الجيلبريك نهائي، قد يكون هذا اخير ايفون اشتريه من ابل

  14. ‏السلام عليكم أنا عندي تعليقه الاجهزة الجديدة هذا خدع ونصب واحتيال والذين معه أجهزة جديدة من iPhone ستة واحدة حرام عليه لأن الشركة الضعف الجوال والدليل على كلامي iPhone ستة أس الشاشة إذا طاح الجوال انكسر اما iPhone أربعة أس وخمسة وخمسة امس والله يا قويات أنا كان لديه iPhone أربعة أس وبعدين شريت iPhone 5 ‏بس لك البصمة فقط والآن لبي كل احتياجات وكنت اشتري اربع وستين جيجا بايت ولكن ما لقيت والحمد لله لقيت 32 جيجا بايت في خدمة FaceTime والجوال نظيف حتى كأنه جديد شريت عام 2016 والآن مع أحد يلقى iPhone 5s والدليل على كلامي ما فرق بين iPhone 6s بصنع وليس بمميزات جوال العنيد ‏الجوال العنيد والله أقوى أقوى أقوى أقوى اما iPhone ستة أس واحد اشترى نعم نعم واحد اشترى وخاصة الرحلة المكفوفين كلما كبرت الشاشة ال VoiceOver بدأ يعلق زي ال iPhone خمسة بس إذا قمت توصيل الشاحن في بعض الأحيان لا يتحرك الفويس اوفر بطريقة سلسة بس أنا عندي شيء لماذا إذا شبكت الشاحن لا تعمل البصمة لماذا هل هو عندي أم عند الجميع ‏ما نظام هاتفي iOS تسعة . ثلاثة . واحد في كل شيء الذي أريده VoiceOver والإملاء وسيري باللغة العربية iPhone ستة بس ما فرق بين iPhone 5 وآيفون ستة كامله الى الكامرة فقط هذا خدع ومميزة ثلاثة دي تاتش ليس لها فائدة هذه الميزة التي مالها فايدة تضيف ميزة في الكامرة وما فرق بين iPhone 6s وآيفون ستة أس بلاس ‏ما فرق كل شيء ولكن فرق بالسعر ده من Apple أسعارها غالية حتى شريت الأي فون خمسة أس 2200 ريال للأسف 1200 ريال أنا الان استخدم الإملاء واكتب بالإملاء لماذا اشتري جديد وهذا الجهاز من بين كل إحتياجاتك في كل الذي أريده لماذا أنا شريت iPhone 5 الس فقط البصمة ولا كنت استمريت في ال iPhone أربعة S نعم بعض التطبيقات لل iPhone خمسة ‏أس iPhone خمسة أس بعض التطبيقات مثل إلغاء الإعلانات في iOS تسعة وخدمة الذي إضافتها الذي توني عرفت اليوم في Safari في iOS تسعة وهو تستطيع أن تختار تطبيق الذي يلقي الإعلانات هذي من iPhone 5 أس يعني الذي معه iPhone 5 أس فهذا عايش جوالها نظيف ولا أبي كل احتياجاته وصلي الله على نبينا محمد أفضل الصلاة على النبي ‏وأكثر الصلاة على النبي وياليت أخبار التطبيقات تظهر التعليقات لأني اشوف ردود أنا عندي سؤال لماذا يوم اوصل الشاحن تنفصل البصمة ولا تعمل إلا بخل القلاف إذا خلعت القلاف يعني الجراب هذا حق ال iPhone الكامل وليسوا الغلا الغناء في الذي يأتي فقط من وراء الكامل حتى الذي ورا إذا خلعت تشتغل البصمة بالشاحن ماذا كان موجود الشاحن موصول لا لا تشتغل لماذا؟ ‏يعني إذا كان الغلاف الشاحن لا تعمل اما إذا كان الغلاف مخلوع والشاحن موصول تعمل لماذا ‏نصيحة اكتب في الإملاء افضل لكي سيري والإملاء يتعرف علي اللغة العربية الإملاء يا مبدعة في اللغة العربية لكن لا تفهم الان ما شاء الله تفهم لأن الناس كثر تتكلم وترسل الإملاء على سيرفرات Apple وSiri ما كان يفعل الآن يفهم قليل تكلم معه كثير لكي يفهم ‏بس أنا الذي احتار من Apple كان رحت Apple بشيء واحد لماذا تلعب مع تقضي سافر الآن في آخر تحديث من النظام لا ينطق اسم عبد الله زي بعض وإذا كتبت عينه بعودة من بداية اسمه عبد الله بدون الله ينطقهالك ع لمبة عله ما ادري كيف وإيقاف لا يعرف ينطق يقول إيكاف وبعض البلاوي فيه لماذا لماذا لماذا وهذه الشركة ‏يعني فويس أوفر وأسف إذا طولت صلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

  15. السلام عليكم
    عندي 6s وانتضر مواصفات ايفون 7 ونصيحة اذا كان عندك موديل جديد ليس بعيد على الاصدار الذي بعده الاحسن تغير لانك لن تخسر الكثير لان الفارق في البداية يكون صغير ولكل شخص رأي واختيار وميزانية سلام .

  16. لدي ٦ بلس وانتظر ال ٧ بلس لكن حقيقتاً هذه المرة أنا غير متحمس ل أيفون جديد. أيفون ٦ بلس جهاز جيد جدا و مواصفاته شبه متكاملة.
    من حيث حجم الشاشة و الكامرة وقوة البطاري والسرعة.

  17. قمت باستبدال هاتفي ايفون 4s بايفون 6s ولايوجد فروقات كبيره بينهما ويوجد لدي كذلك جلكسي s6 وهو مميز بالتصوير

    1. ياخي حرام عليك تقارن أيفون 4S بـ 6S
      كيف لا توجد فروقات كبيرة
      وانت لديك شاشة اكبر معالج أقوى وأسرع
      كاميرا أوضح وأجود
      ميزة الـ 3D Touch ؟
      الخ من المميزات المعروفة في الايفون 6S

      من الواضح انك تجهل ما تملك من جهاز ، وتستخدمه فقط للاتصال !

  18. لم تعد الأجهزة الجديدة تجذبك لاقتنائها يجب ان تنتظر من ٣ الى ٥ سنوات حتى تشعر بفرق يدفعك لتغيير الجهاز

    1. كلامك صح
      انا بصراحة من مستخدمين الايفون بس اذا ما غيرو في اليفون ٧ انا راح اتجه الى جهاز اخر
      لانه بصراحة اشي منل

  19. تلفوني 6s plus ويغيرة بالنوت ٦ ادا نزل الان الايفون للاسف فاشل
    الكل قل ليي ما يشير و الحين يشير عندي اكثر من السامسونج
    وللاسف اكثر ان سعرة ما يستحقة
    ضعفين سعر السامسونج و و LG بس اقل من نص المواصافات فية
    والشركة ما تلبي احتياجات الزبأن
    الشئ الوحيد الى فية احسن من غيرة بس البصمة
    و 3D toch شي ما بتحتاجة في الحياة
    بس للاسف الناس الى ما جربت الاندريود يكسرون خاطري
    و الى ستخدمو اندرود سخيف مثلا S3 او تلفون اضعف هاد ما يعتبر اندرويد
    لان كانك تقارن ايفون ٤ وي جلكسي اس ٥
    وشكراً ادا قريت الكلام

  20. اذا ممكن نعطى شركة ابل جهاز الايفون القديم وتعطينا جهاز جديد حديث وندفع الفرق فهذا يكون عمل ممتاز من شركة ابل

    1. نعم هذه الخدمة متوفرة في المتاجر الأوربية. ولا اعرف حقيقتاً اذا كانت خدمة استبدال الجهاز القديم بجهاز جديد ودفع فرق السعر متوفرة في المتاجر في الخليج. لكن على كل حال بيع الايفون القديم أفضل من استبداله في متجر أبل. لان أسعار شراء منتجات أبل المستعملة في متجر أبل منخفضة جداً.

      تحياتي
      محمد النعيمي

  21. اول جهاز لي كان أيفون ٣g وبعدها توقف واشتريت هواواي ولكن كان الاندرويد حينها ضعيف فانتظرت الايفون ٤اس وبعد فترة قليلة احترق اثر حادث ومن بعدها أيفون ٥اس مع جيلبيرك وباقي لهذا اليوم وهو يفي بالغرض لدي كاميرة وتطبيقات وهذا اهم شي لدي اما الألعاب فغير مهمة ولكن اطمح لشاشة اكبر مع ويفي أسرع قد أغير بالمستقبل من بعد السابع وطبعا الحالة الاقتصادية وتاثيرها….تحياتي لكم أيفون و سامسونج عالمين لا تسطيع الكرة الارضيّة الاستغناء عنهم

  22. ادي ايفون 4 اريد ان استبدله بهاتف ايفون 5 لكنني خائف ان لا يصمد كثيرا مع التحديثات المستمرة ايش تنصحوني اشتري

  23. لدي ايفون 6 و ايفون 6 اس انتظر الاعلان عن الايفون القادم لكي استبدله بجهازي الايفون 6 بسبب ضعف البطارية

  24. جهازي آيفون 5 والحمدلله باقي جديد ومادام يؤدي الغرض خلاص يكفي لن أغيره لأن الجديد راح يكون فيه تغيير بسيط وهذا خداع من الشركات المصنعة يكون فيه فرق بسيط جداً ولا يستحق التغيير والتفكير السليم في الجسم السليم

  25. انا بس بدلت هاتفي مره وحده كان معي iphone 4s وبدلتو على iphone 5s وبعدين مبدلتش تلفوني من هذيك المره

  26. اول جهاز ذكي اقتنيته كان iPhone 4G
    وبعدما صدر نظام IOS8 وتوقفت تحديثات النظام عن ال4G
    اشترين iPhone 5s
    ورغبةً بإقتناء جهاز بشاشة كبيره اشتريت iPone 6s Plus

  27. انا سنويا اشتري جهاز جديد للأسباب اللي ذكرتها منها تحسين التصميم والهاردوير العام الماضي اشتريت جهاز سوني اكسبيريا زد3 والان ابي اشتري نكسس 6p وهكذا كل سنه شركة مختلفه حيث قبل سنتين كان عندي ايفون، وانا من الاشخاص المهتمين جدا بالجوالات الحديثة واخبارها ومواعيد صدورها وايضا التقريرات في برنامجكم الجميل والرائع واشكركم على التطبيق الجميل

  28. أنا لا أغير الجهاز إلا إذا أصبح ظعيفًا جدًا مثلاً كان عندي سابقًا آيفون ٤S من حين وقت صدوره ولم أبدله بآخر حتى ظهر آيفون ٦s

  29. يكون الهاتف جديدا وبحالته ويعطون فيه أبخس الأثمان ويأخذونه شبه ببلاش والجديد المراد في الإستبدال يطلبون فيه أغلي وأعلي الأثمان لذا لا أفضل التغيير

  30. الحمد لله جوالي ايفون 4اس اشتريته قبل3سنوات تقريبا. من وجهة رأيي انه مادام الجوال يشتغل مايحتاج تغييره. فالاساس الجوال اهم شيء فيه الاتصال ، طبعا كل شخص له رأيه الخاص

  31. انا دائما احب ان اغير هاتفي لكن ارى لاضروره فيجب علي الشخص ان يفكر بحجم الذاكره الكبيره وليس ضروريا باقي المواصفات وايضا البطاريه اما باقي المواصفات تكفي هذا من وجهه نظري فعلى الشخص ان يأخذ جهاز بذاكره لاتقل عن 64 GB واكثر والبطاريه لاتكون اقل 3000 mah واكثر هذا من خلال تجربتي

  32. راح اغير جوالي في حالة وحدة فقط اذا كان شكلة جديد ومواصفات تحسنت انا حاليا انتظر ايفون ٧ بفارغ الصبر

  33. نعم افكر بتغيير هاتفي ايفون 5s الى ايفون 6s بسبب الذاكره فلدي ١٦ قيقا لا تكفي واريد ١٢٨ قيقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى