تقارير أبل

أخيرا – أبل تدعم اللغة العربية عبر موقعها الرسمي

ما هو معيار اعتبار شركة معينة عالمية؟ باختصار هو دعمها لأغلب اللغات، هذا ما تحرص عليه شركة آبل منذ فترة طويلة، خاصة عبر أنظمة تشغيلها، حيث تدعم الكثير من اللغات ومنها اللغة العربية، أكثر من ذلك الدعم، فهي توفر لغة عربية سليمة وراقية، عكس بعض الأنظمة الأخرى التي قد تجد دعم اللغة العربية ضمنها ضعيف جدا، آبل تواصل دعم اللغة العربية بشكل جيد، وهذه المرة عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

أخيرا - أبل تدعم اللغة العربية عبر موقعها الرسمي
أخيرا – أبل تدعم اللغة العربية عبر موقعها الرسمي

آبل شركة عريقة ومشهورة جدا، منتجاتها تجتاح العالم، والمنطقة العربية باعتبارها منطقة واسعة وتضم كثافة سكانية عالية؛ فإن آبل تهتم بهذه المنطقة، وهذا عبر تقديم خدماتها باللغة العربية، وهذا نجده كما ذكرنا في أنظمة التشغيل الخاصة بها، مثل نظام iOS لأجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش، ونظام OS X لأجهزة الماك المختلفة، ونظام ساعتها الذكية.

مؤخرا قامت آبل بدعم اللغة العربية بشكل رسمي عبر موقعها الرسمي، وبالضبط الخاص بمنطقة الإمارات العربية المتحدة (هنا الرابط)، حيث وبمجرد الولوج إلى الموقع تقابلك الواجهة التي تحدثك باللغة العربية، حيث قامت آبل بالتركيز على تعريب وصف المنتجات، حيث حرصت على اعتماد لغة عربية تسويقية لمنتاجاتها من أجل جذب المستخدمين العرب ممن لا يجيدون الإنجليزية.

لم يبق الآن في الموقع الرسمي لآبل في منطقة الإمارات العربية إلا اعتماد اللغة العربية في قسم الدعم، حيث لا يزال هذا القسم باللغة الإنجليزية، وطبعا هذا مشروع كبير باعتبار المحتوى الكبير الخاص بالشروحات والدعم الفني، وبالتالي سيحتاج إلى مزيد من الوقت

هذا وباعتبار أن الإمارات العربية تعتبر الوجهة السياحية العالمية وبالتأكيد من طرف العرب أيضا؛ فإن آبل تركز على هذه المنطقة، وهي تعتبر خطوة للولوج إلى باقي الدول العربية لاحقا، من خلال افتتاح متاجر رسمية إضافة إلى مواقع رسمية باللغة العربية.

اهتمام متزايد من طرف آبل باللغة العربية والمنطقة !

نعم، يلاحظ الجميع خلال الفترة القصيرة الماضية ولحد الآن اهتمام متزايد من طرف آبل باللغة العربية والمنطقة العربية عموما، ويمكننا تلخيص ذلك في المحطات التالية:

هذه أهم ثلاث محطات، مع وجود وكلاء رسميين من طرف آبل في المنطقة العربية، حيث يمكن لمستخدمي أجهزتها التواصل مع أقرب وكيل رسمي لشركة آبل في منطقتهم، وهم يغطون أغلب المناطق، سواء في الشرق الأوسط والخليج العربي أو المغرب العربي، وهي خطوة من آبل من أجل افتتاح متاجر رسمية لها في العديد من البلدان العربية لاحقا.

المنطقة العربية مكان مهم لجميع الشركات وآبل من بينها؟

تعتبر شركة آبل من بين الشركات القوية، ولفرض قوتها أكثر عليها التواجد في العديد من المناطق، المنطقة العربية ممتدة وشاسعة، عدد السكان في المنطقة يقارب 400 مليون أغلبهم شباب، وهم الأكثر اهتماما بالتقنية، وهذا العدد يخلق سوقا كبيرا يجذب الشركات، وشركة آبل من بينها طبعا.

فقط وباعتبار أن أغلب الدول العربية نامية، فإن أجهزة آبل ومنتجاتها والتي تمثل دوما الفئة العليا وتكون غالية الثمن؛ ومقارنة بالقدرة الشرائية في المنطقة العربية؛ فإن آبل تحتاج لإعادة رسم خطتها لتوفير منتجات توافق هذه المعطيات الاقتصادية في المنطقة العربية، ويبدو أن هذا هو توجه آبل القادم بحسب ما لمّح إليه تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة منذ فترة قريبة في الهند.

ما رأيكم بهذه الخطوة من آبل ؟ هل تعتقد أن أجهزة آبل غالية فعلا ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. السلام عليكم
    كثرت التحديثات صحيح ما تنتهي بس حلو اذا صار لها تطوير ملحوض و يستخدم.
    بس المشكله انا حدثت و قطع على شبكة الاتصال ( اتصال الشريحه ) و لا الي هنا و بس ورحت اصلحه في الصيانه قالو لي ما يصلح خلاص يبقا الجهاز واي فاي فقط.
    ابل اول الحين ما تصلح تم شراء سامسنج

  2. طيب وين الجديد!! ابل تعتمد اللغة العربية في موقعها الرسمي عنوان مغالط.
    و بالاخر طلع بصفحة ابل الخاصة بدولة الامارات

  3. أبل قوية في منتجاتها وهي في الطريق السليم لتجارة وربما تغير العالم في المستقبل إدا صنعت سيارة وطائرة وإدا دخلت الى ميدان الحرب فهنا كارتة حيث انها بالكاد تتحكم في التكنولوجيا كما تشاء انا عن نفسي انتدر من أبل الكتير

  4. السلام عًلٍّيكْمٍےُاٍُلسّلاٍْمّےُورّحٍمْـٍُﮧاللّـﮧوًبٍرّكًاٍتُـّﮧ
    ردد ياليل مطولك لاتنتظر جل بريك لهذا الاصدار حناوصلنا 9.3.3 واذا مانزل لهذا الاصدار فنقول وداعا ابل مع بداية انهيار تدريجيا الوصول للقمه سهل ولكن الحفاض عليه صعب

  5. غريبه اللي يقول نزلو الجلبريك بسرعه ومانبي تحديثات ههههه هو على مزاج صاحب المقال ولاعلى مزاج شركة ابل الجلبريك هم مجموعه شركة هكر اول مايحصلو ثغره بالنظام والنظام ثبت عن التحديثات ينزلو ماحصلو ثغره ينتضرو الاصدار اللي بعده او اللي قبله !! والتحديثات هي اصلاح مشاكل في الاصدارات اللي قبلها فاانتظر لم يجيك الربيع

  6. السلام عليكم نرجوا الإسراع في إصدار جيلبريك 9.2.1
    الجهاز بدون جيلبريك بلا فائده

  7. دنفقد الثقه بيكم يا أبل — اذا بقيتو على كل مره تحديث دون الاستقرار على تحديث واحد ثابت مع الجلبريك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق