ارشادات

شرح طريقة نقل محتوى الأيفون القديم إلى الجديد بواسطة الأيتونز

نقدم لكم بشكل دوري العديد من الشروحات التي تساعدكم على زيادة ثقافتكم عند استخدام الأيفون أو الآيباد، أو منتجات آبل بشكل عام، اليوم سنشرح لكم أمرا مهما يحتاجه الكثيرون بشكل دوري، وهي طريقة نقل بيانات ومحتوى الأيفون أو الآيباد القديم، إلى الأيفون أو الآيباد الجديد.

شرح طريقة نقل محتوى الأيفون القديم إلى الجديد بواسطة الأيتونز
شرح طريقة نقل محتوى الأيفون القديم إلى الجديد بواسطة الأيتونز

قد تكون أحد مالكي أجهزة آبل، سواء الأيفون أو الآيباد أو الأيبود تتش، وبطبيعة الحال قد ترغب بالحصول على جهاز جديد أو تحصل عليه فعلا، ولكن تفكر حول طريقة نقل المحتوى الذي في جهازك القديم إلى جهازك الجديد، سواء تطبيقات أو صور أو فيديو وغيرها من المحتويات المهمة.

طبعا من خلال شرح اليوم ستتعرف على الطريقة، والتي ستكون فيها بحاجة إلى برنامج الأيتونز على الحاسوب، والطريقة سهلة وبسيطة جدا، فقط تابع معنا الشرح:

الخطوة الأولى: حفظ محتوى جهازك القديم عبر الأيتونز

من خلال هذه الخطوة ستتعرف معنا على طريقة حفظ النسخة الاحتياطية أو Back Up الخاصة بجهازك القديم، من أجل تحضيرها لنقلها إلى جهازك الجديد، فقط قم بالتالي:

– من خلال الحاسوب، افتح برنامج iTunes – احرص أن تملك آخر نسخة-.

– قم بربط جهازك القديم (الأيفون أو الآيباد) مع الحاسوب بواسطة الكابل المخصص لذلك.

– قم بالضغط على أيقونة الأيفون التي ظهرت في برنامج الأيتونز.

– انزع علامة Encrypt Backup الخاصة بتشفير البيانات إن لم تكن تريد حماية النسخة الاحتياطية.

– اضغط على خيار Back Up Now.

– شاهد الصورة التالية للتأكد من الخطوات السابقة:

2

– الخطوة الثانية: تحضير الجهاز الجديد من أجل استقبال المحتوى

في هذه الخطوة، وبعد حصولك على النسخة الاحتياطية، حان الدور على جهازك الجديد من أجل استقبال المحتوى الخاص بالجهاز القديم، فقط اتبع الخطوات التالية:

– قم بربط جهازك الجديد مع الحاسوب بواسطة الكابل المخصص لذلك.

– تابع الخطوات التي يعرضها عليك الجهاز ومنها الرابط بواسطة شبكة الواي فاي وتركيب شريحة Sim من أجل التفعيل.

– عند مرحلة إعداد الأيفون أو set up iPhone اختر الخيار الثالث أو Restore from iTunes backup.

شاهد الصورة التالية التي توضح لك الخطوات السابقة:

3

– الآن انتقل إلى برنامج iTunes على الحاسوب ومن خلال الشاشة التي ظهرت بعد ربط جهازك الجديد؛ اضغط Restore from this backup.

– من خلال قائمة النسخ الاحتياطية المسجلة لديك، اختر النسخة الاحتياطية الخاصة بجهازك القديم (من المفترض تحمل إسم الجهاز).

– شاهد الصورة التالية لمعرفة الخطوات السابقة:

4

ولإعادة التذكير والتنبيه، هذه الخطوات تحتاج بعض الوقت بحسب حجم محتوى جهازك المراد حفظه وكذلك نقله إلى الجهاز الجديد، وكذلك يجب الانتباه إلى ضرورة اختيار النسخة الاحتياطية الصحيح أثناء نقلها إلى الجهاز الجديد في حال كان لديك نسخ احتياطية لعدة أجهزة.:

– احذف صورك الزائدة ومقاطع الفيديو التي لا تحتاجها.

– انقل صورك ومقاطع الفيديو المهمة لديك إلى الحاسوب.

– تفقد جميع التطبيقات لديك، والتطبيق الذي لا تحتاجه قم بحذفه.

– لا تقم بتحميل تطبيقات لا تحتاجها، واحرص فقط على ما تحتاج.

– احذف الملفات الصوتية والبودكاست لديك في حال لم تكن تحتاجها !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

    1. حسب ماسمعت انه لازم تغير الاي سي الخاص بالبطارية
      لكن يبقى السناب شات وغيره تجعل البطارية تنفذ بسرعة

  1. هل ممكن احد يفيدن حيث لدي جهاز ايفون 5 ومشكلته ان شحنه ينفذ بسرعة برغم انني اقوم بقفل الوايرلس وليس لدي تحميل برامج وقد قمت بتغيير البطارية عدة مرات لكن دون فائدة ، فما الحل أفيدوني حول هذه المشكلة

  2. السلام عليكم
    لقد قمت بتطبيق الخطوات بالطريقة الصحية وتم نقل البيانات …. ولكن لم يتم نقلها بالكامل فقد فقدت بعض التطبيقات التي كانت في الجهاز القديم
    فما المشكلة ومالحل ؟
    وشكراً

  3. انا ابحث عن طريقه لمزامنه الايفون مع الحاسوب لانني غيرت الوندوز وعندما اعمل مزامنه بعد الوندوز الجديد اخشي فقدان البرامج الجديده التي حملتها عن طريق الجوال !

  4. عندما اشبك الايفون بالايتونز يسوي نسخ للبيانات ويجلس يوم كامل وأكثر وهو بالخطوة ٦/٢ ماادري إِيش المشكلة ولايسوي نسخة احتياطية

  5. السلام عليكم
    اخوي البرامج ما ترضى تنتقل عندي الى الايتونز مع اني مسوي تخويل للجهاز
    ولما استرجع النسخة الاختياطية البرامج تجي قدامي غامقة لكن بعدها احملها عن طريق النت وانا ابي اثبتها مباشرة ع الايفون من الايتونز
    بالسابق كنت اضغط نسخة احتياطية يعطيني خيار هل تريد نسخ التطبيقات
    الحين ما صار يطلع

  6. التطبيقات للاسف ما بتتزامن الان وهذه اكبر مشكله خصوصا ان حجم التطبيقات عندي حوالي ٥٠ جيجا

  7. أنا شريت جهاز جديد وخليت صاحب المحل يسوي لي نقل جميع البرامج بس للأسف طلعت معظم البرامج بحسابه طلع لي تحديث الواتس ولما جئت احدث طلع لي إيميل ماهو لي ويقولي ادخل الرمز السري واتصلت عليه يعطيني الرمز ورفض يقول ماهو حسابه الان نص برامجي ما تتحدث الا برمز سري أرجوكم دورو حل ما أبغا الواتس يروح علي

  8. المشكلة هي ان في الاصدار التاسع الجديد ، ابل قامت بالغاء مزامنة التطبيقات مع الجهاز فبالتالي تحذف كل التطبيقات التي على الهاتف وعلينا تنزيلها من جديد

  9. انا اقول لو يطورون البرنامج ذا افضل لان الباك اب بهذي الطريقة ما تنفع اقصد الباك اب يكون محدد و اختياري مثلا انا ما اريد الباك اب كامل و حاب استرجع الرسائل و الصور و المكالمات فقط …… الخ

    مع ابل لا حياة لمن تنادي بالنسبة لهذي الاقتراحات

  10. اذا استخدمت الطريقة هذه ،، هل برنامج الواتس اب بينتقل بكامل المحادثات الى الجوال الجديد ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق