اخبار الأندرويد

الإعلان رسميا عن Huawei P9 – مواصفاته وكل ما تود معرفته

أخيرا وبعد طول انتظار ها هي ذي شركة هواوي تعلن رسميا عن جهازها الجديد Huawei P9، طبعا ليس لوحده بل أعلنت إلى جانبه عن نسخة Plus، التي تنوي من خلالها الشركة تحدي باقي الشركات.

الإعلان رسميا عن Huawei P9 - مواصفاته وكل ما تود معرفته
الإعلان رسميا عن Huawei P9 – مواصفاته وكل ما تود معرفته

بعد الكثير من التسريبات حول جهاز Huawei P9 اليوم قامت الشركة بالإعلان رسميا عنه إلى جانب نسخة Plus، تماما كما كانت قد أكدت الشركة في وقت سابق مؤتمرها اليوم قامت بعقده والإعلان عن هذا الجهاز، والذي لم يخالف ما تم تسريبه حوله، فكل التسريبات كانت دقيقة فيما يخص المزايا التقنية والتصميم.

المزايا التقنية لجهاز Huawei P9 كالتالي:

  • شاشة بمقاس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بكسل.
  • معالج هواوي Kirin 950 ثماني النواة بسرعة تردد 2.5 جيجاهرتز.
  • رام بسعة 3 أو 4 جيجا
  • سعة التخزين: 32 أو 64 جيجا.
  • يحمل كاميرتين من الخلف بدقة 12 ميجابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 مجيابيكسل.
  • حساس البصمات.
  • بطارية 3000 ميلي أمبير.
  • منفذ USB Type-C.
  • نظام الأندرويد 6.0 مع واجهة EMUI

على عكس ما تم تسريبه، فلم تقم الشركة بإطلاق نسخة Lite ولا نسخة Max، واكتفت بالإعلان عن نسخة Plus، والتي تأتي بنفس المزايا التقنية للنسخة السابقة، فقط مع اختلاف من حيث مقاس الشاشة طبعا التي ستكون 5.5 إنش بنفس الدقة ولكن مع إضافة ميزة قوة اللمس، والتي من خلالها يمكن التحسس بالضغط المطول على الشاشة وقد سمتها هواوي بـ Press Touch.

Huawei P9
Huawei P9

أما البطارية فستكون بسعة: 3400 ميلي أمبير، مع ميزة الشحن السريع، وستتوفر نسخة PLus بسعة 64 جيجا تخزين أما الرام بسعة 4 جيجا، وكل هذا بسعر 773 دولار أمريكي، وهو سعر متوقع من شركة هواوي.

بالرجوع للحديث عن النسخة العادية أو Huawei P9؛ فسيتوفر بنسختين الأولى بسعة تخزين 32 جيجا مع رام 3 جيجا، وبنسخة 64 جيجا تخزين ورام بسعة 4 جيجا، طبعا الشركة لم تعتمد إلا على معالجها الجديد Kirin 950، ولا وجود لأي نسخة بمعالج كوالكم Snapdragon 820، وبالتالي فالشركة تؤكد اعتمادها التام على نفسها، إلا فيما يخص الكاميرا.

فهذه الأخيرة تم الاعتماد على الشركة الألمانية Leica، والتي تعاونت مع هواوي في توفير العدستين في هذا الجهاز، فهو يأتي بعدستين بمقاسf/2.2، والتي تعتمد على فلاش Led مزدوج مع التركيز التلقائي بواسطة الليزر.

السعر وموعد التوفر:

بالنسبة لنسخة Huawei P9 ستتوفر بسعر 599 أورو لنسخة 3GB/32GB، وبسعر 649 أورو لنسخة 4GB/64GB، أما نسخة Huawei P9 Plus فستتوفر بسعر 749 أورو، والبداية في 29 دولة، على أن النسخة العادية ستتوفر يوم 16 أبريل، أي بعد 10 أيام في 29 دولة من بينها منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، أما نسخة Huawei P9 Plus فلن تتوفر حتى شهر مايو القادم إن شاء الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق