تطبيقات واخبار عامة

هاتف ذكي يجمع بين تصميم جالاكسي S7 والأيفون 7 – ما رأيكم ؟

الشركات تقلد بعضها البعض من حيث تصاميم الأجهزة، فمحبي شركة آبل يتهمون سامسونج بتقليد تصميم الأيفون، سامسونج تتهم شركات أخرى بتقليد تصاميم أجهزتها، لكن اليوم معنا جهاز فريد من نوعه، حيث أنه قلد تصميم الأيفون 7 الذي لم يصدر بعد، وفي نفس الوقت قلد تصميم جالاكسي S7 إدج، اليوم نتعرف على هذا الجهاز فتفضلوا معنا.

Vivo Xplay 5
Vivo Xplay 5

الجهاز الذي نتكلم عنه اليوم هو Vivo Xplay 5، وحتى لا يتهمه أحد بالتقليد الأعمى، يجب أن تعلموا ان هذا الجهاز يعتبر أفضل جهاز لحد الآن من الناحية التقنية، فهو يحمل ذاكرة عشوائية أي رام بسعة 6 جيجا، مع أحدث معالج من شركة كوالكم وهو Snapdragon 820، وأكثر من ذلك يتوفر بسعة تخزين 128 جيجا.

الجهاز من الناحية التقنية مبهر فعلا، ولا يزال يصنع الحدث منذ تم الإعلان عنه مؤخرا، ويبدو أنه سيكون من بين أبرز الهواتف الذكية وأكثرها شهرة ومبيعا، باعتبار أن سعره لا يجاوز 700 دولار مع هذه المواصفات التقنية الجبارة، لكن دعونا لا نمدح الجهاز كثيرا من الناحية التقنية، فالأداء هو خير برهان على قوة الجهاز، وهذا ما سنعرفه لاحقا.

من جهة أخرى وبنظرة سريعة على الصورة السابقة، ستتعرفون على تصميم جهاز Vivo Xplay 5، لكن حتما يلفت انتباهكم أن الجهاز ذو تصميم معروف، أليس كذلك؟ نعم هذا أكيد، فمن الأمام يحمل تصميم جهاز جالاكسي S7 إدج، ومن الخلف فهو يأتي بتصميم الأيفون 7، بالنسبة لهذا الأخير لم تعلن عنه آبل لحد الآن، لكن التسريبات التي عرضناها عليكم سابقا، تؤكد ذلك التصميم الذي قامت شركة Vivo بنسخه.

Vivo Xplay 5
Vivo Xplay 5

الجهاز يأتي بشاشة منحنية الأطراف، تماما كما هو عليه الحال مع جهاز جالاكسي S7 إدج من سامسونج، طبعا حرصت شركة Vivo على إضافة بعض التغييرات الخفيفة للحفاظ على ماهية الجهاز وعدم تقليد شركة سامسونج بشكل كامل، مع ذلك بنظرة سريعة فالجهاز يذكرنا بتحفة سامسونج الجديدة، رغم أن شركة Vivo لم تؤكد فائدة الشاشة المنحنية، وهل سيكون هناك أدوات تستفيد منها كما هو الحال في شاشة جالاكسي S7 إدج !

Vivo Xplay 5
Vivo Xplay 5

وكما أشرنا، فجهاز Vivo Xplay 5 من الخلف يأتي بتصميم الأيفون عموما، ويشابه الأيفون 7 الذي تم تسريب بعض صوره سابقا، خطوط الهوائي الخلفية، تموضع الكاميرا، وأما من القاعدة فالجهاز يأتي بمكبر صوت ومايكروفون يشابه الأيفون، دون نسيان اللون الوردي !

أكبر عائق سيعاني منه الجهاز:

كلنا نتفق حول أن جهاز Vivo Xplay 5 وإن كان من حيث التصميم يأتي بتقليد باقي هواتف الشركات الكبيرة، إلا أنه من حيث المواصفات التقنية يتفوق عليها جميعا، إلا في بعض التفاصيل، لكن يبقى العائق الأكبر أمام الشركة أنها جديدة، غير معروفة، ولا يمكن لعموم المستخدمين المخاطرة باقتناء جهاز سعره يجاوز 600 دولار، ومن شركة مجهولة.

بالتالي فالعائق الأكبر أمام هذا الجهاز عدم شهرة العلامة التجارية المصنعة له، ولو كان الجهاز من شركة معروفة أخرى، لكان من ضمن أفضل الأجهزة، لكن لا يمكن الجزم، فالمبيعات حتى نهاية العام هي من ستفصل في هذه المسألة.

قبل الختام نذكركم بمواصفات الجهاز التقنية الكاملة وهي كالتالي:

  • شاشة Super AMOLED بمقاس 5.43 إنش بدقة 1440×2560 بكسل وهي منحنية من الطرفين.
  • معالج كوالكم Snapdragon 820.
  • رام بسعة 6 جيجا.
  • سعة التخزين 128 جيجا.
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.
  • بطارية بسعة 3600 ميلي أمبير.
  • نظام الاندرويد المصاصة 5.1

ما رأيكم في هذا الجهاز؟ هل هو تقليد لباقي الشركات فعلا؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫47 تعليقات

  1. لو تلاحظ من الامام سامسونج ومن الخلف مكان الكاميرا ابل ووالتصميم الخلفي اتش تي سي ومكان البصمة هواوي ومكن ال لجي و النكسيس ماشاء الله الجوال كوكتيل (مشكل)

    1. هههههه لو كان من أبل سيكون سعره اكثر من 1500$ شفنا الايفون x على مواصفاته سعره 1000$ ي اخي آبل حازت على شهره أصبحت لو تنزل جوال بمواصفات ولو ضعييفه الناس بيقولوا نعمل إيه دا من آبل ههههههههههههههههه

  2. السلام عليكم بالنسبه للجهاز متوفر بالعراق ؟

    وشكرا
    اعتقد نحتاج الى تغير عن الماركات المعروفة

  3. بكل تاكيد ناجح ويبقي ان يتنازل الناس عن هوس العلامه التجارية ليكون التنافس من مصلحة المستخدمين

    1. العلامه التجارية ليست مجرد علامه للحفاظ على حقوق الشركه بل هي علامه لمعرفة تاريخ الشركة و ابتكاراتها فطبيعي اذا طلعت علامه جديده تكون مو مشهوره لانه مو معروفه صاحبها وتاريخها واكيد المستخذم ماراح يقارن بين علامه تجاريه معروفه مثل ابل وعلامه تجاريه غير معروفه .

  4. العائق الأكبر امام الجهاز هو انه يعمل بنظام ( أندرويد ) فقط
    لا اعرف لماذا الشركات تهتم بالهارد وير فقط و تترك مهمه السوفت وير لشركة اخرى لو انا موظف في هالشركه و عشان ننافس السوق بجهاز جديد فعلآ سوف نأتي بسوفت وير جديد بكذا اقدر اقول اننا فتحنا خط جديد في عالم التكنولوجيا

  5. اعتقد ان الجهاز سينجح ومع الوقت سيضهر ان كان سيصمد ان لم تحدث مشاكل في الجهاز انا مبدئيا معجب به واتمنى ان يضهر في السوق منافس قوي

  6. لكن من هو بلد المنشاء صيني ام كوري ام فلندي ام روسي ام أمريكي فاسم البلد له اهميه ايضا

  7. الذي يقرأ هذا التقرير فإنه لا ينتضر إسم الجهاز أو إسم الشركة التي صنعته ، فالتقرير هوا أكبر دعاية للهاتف .

  8. سوف ينجح الجهاز وستواجه ابل انتكاسة في المبيعات لجميع اصداراتها لا لشي سواء غلق اختراقات الجلبريك !!

  9. مواصفات الجهاز رائعة وسعرة متاح امام شريحة كبيرة
    ويبدو سيكون منافس قوي خاصة بعد حصول مشاكل فني بعملاقي الاجهزة الذكية ابل وسامسونج

  10. انا في ماليزيا والشركة معروفة من أكثر من سنتين ولها إقبال نظراً لسعرها المنخفض
    شركة vivo وشركة oppo وشركة شيومي وباقي الشركات الصينية والي تعمل على توفير الافضل باقل تكلفة تلقن الشركات الاجنبية دروساً في جذب المستهلكين وخاصة دوي الدخل المحدود

  11. من الممكن ان يكون جهاز رائع وذو مواصفات قيمة. لكن عند بيع الجهاز لن تجد له مشتري. الناس تشتري الاسم وليس نوع الجهاز. فالقيمة الحقيقة حاليا في الأسماء

    1. كلامك فيه نوع من الصواب، لكن هذا بالنسبة للتجار، أما المستخدم الواعي فهو يبحث عن الأفضل، ويوجد في النهر ما لا يوجد في البحر :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى