ارشادات

شرح: المحافظة على أزرار الأيفون والأيباد لأطول وقت

تعتبر أزارار الأجهزة الذكية أكثر عرضة للتلف بسبب استعمالها الدائم من المستخدم، فالزر العلوي يستخدم للتشغيل وإيقاف التشغيل، الزر الرئيسي في وسط الجهاز يستخدم للخروج من التطبيق واستدعاء المساعد الشخصي ” Siri ” و الوصول إلى تعدد المهام، وتبقى الأزرار الجانبية؛ التي تستخدم لرفع وخفض الصوت.

وكما نعلم أن لكل شيء عمر افتراضي، وعمر هذه الأزرار يعتمد على نسبة استخدامك لها، لكن في هذا الموضوع سنتطرق لطريقة المحافظة عليها وإعطاءها أطول عمر ممكن.

1

تقدم شركة آبل وغيرها من الشركات العديد من المزايا في أجهزتها الذكية لتساعد كافة فئات المستخدمين، المستخدمين العاديين والمستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة، وهذه تعتبر ميزة إيجابية في حق هذه الشركات، لكن كوننا مستخدمين عاديين ولله الحمد لا يمنعنا من الإستفادة من هذه الميزات، ومن بينها ميزة AssistiveTouch الرائعة التي تعتبر من بين أهم مزايا نظام الـ iOS.

حيث تساعدك هذه الخدمة على الإستغناء عن استخدام كل أزرار جهازك الذكي ومنه إعطاءه أطول عمر افتراضي، وللقيام بتفعيل هذه الميزة تابع الشرح التالي:

أولا: نقوم بالدخول إلى الإعدادات، ثم عام، ثم نختار: إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة.

2

ثانيا: نقوم بالنزول لأسفل الصفحة ونختار AssistiveTouch

3

ثالثا: نقوم بتفعيل وتشغيل هذه الميزة.

4

رابعا: ستظهر لنا في جانب الشاشة دائرة صغيرة نقوم بالضغط عليها.

5

خامسا: من الخيارات التي تظهر لنا يمكن أن نختار إما زر الهاوم والذي من خلاله يمكننا العودة والخروج من التطبيقات إلى الصفحة الرئيسية، أو يمكن استدعاء المساعد الشخصي ” Siri “، كما يمكن الوصول إلى مركز الإشعارات و مركز التحكم بدون السحب من الأعلى للأسفل أو العكس وهذا كله فقط بالضغط على إحدى الخيارات.

6

سادسا: ليست هذه الخيارات التي يمكن القيام بها فقط، فبالضغط على خيار الجهاز ستظهر لنا خيارات أخرى عديدة، منها رفع وخفض الصوت، تشغيل وإيقاف تشغيل تدوير الشاشة، أو حتى قفل الجهاز. وللمزيد نضغط على كلمة المزيد وللعودة نضغط على السهم.

7

سابعا: عند الضغط غلى المزيد ستظهر لنا خيارات متقدمة أخرى من بينها، هز الجهاز لإستدعاء ميزة الرجوع في الكتابة، أو نافذة تعدد المهام، كما يمكن التقاط صورة للشاشة.

8

هذا كان شرح لكيفية استخدام أزرار الجهاز بدون الضغط عليها في الحقيقة، وقد يقول قائل نعلم بهذه المزايا منذ الأزل لماذا تقومون بشرح شيء معروف، ونقول لك عزيزي المتابع ما قمنا بكتابة هذا الشرح الخفيف إلا لأننا وجدنا مجموعة لا بأس بها من المستخدمين يعانون من تلف وعدم الإستجابة سريعة عند استخدامهم لأزرار أجهزتهم الذكية، وعبر استخدام هذه الميزة سنقوم بالحفاظ على هذه الأزرار وإعطاءها عمر افتراضي أطولومنه تسهل علينا أعمالنا ولن نحتاج لإبعاد أناملنا على الشاشة للوصول لأي زر من الأزرار.

هل قمت باستخدام هذه الميزة من قبل أم تفضل الضغط الكلاسيكي على الأزرار؟ وما هو الشرح القادم الذي تودنا أن نتطرق إليه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫22 تعليقات

  1. مشكورين ،،،،أخباركم ممكن البعض يعتبرها قديمة ،،،بس الحقيقة مو الكل يعرفها ،،أنا منهم لأن جديد علي التعامل مع آبل ،،،فشكرًا جزيلاً لكم

  2. في ادوات في السيديا لاصحاب اجهزة البصمة مجرد لمس البصمه يخرج من التطبيق وعدة خيارات يعني بتطول شوي باللمس تطلعلك جميع التطبيقات المفتوحة ،، كما ان لو الجهاز مقفول مجرد تلمس الزر بدون ماتضغط يفتح قفل الجهاز انا مااضغط الزر فقط وقت ما اريد اخذ سكرين شوت

  3. نعم كنت أستخدمها حين استخدامي لآيفون ٤S وأنا الآن أستخدم آيفون ٦S وإن شاء الله لا أحتاج إليها لأنها كانت مزعجة مع استخدام VoiceOver

  4. اعزائي الكرام. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لكني أعتب عليكم عتباً شديداً. لقد سألت مراراً وتكرارً عن مشكلة تواجهني في عمل النسخة الاحتياطية لجهازي ٤ إس وذلك بعد التحديث للنظام التاسع قبل عدة شهور وظهور رسالة لم يكتمل النسخ مع العلم بوجود مساحة أي كلاود كافية جداً واتصال بالشبكة جيد وكل شئ على مايرام. ولقد بحثت في بعض المواقع التقنية وحتى موقع أبل الرسمي وعلمت بوجود مشكلة حقيقية بالفعل.الرجاء افادتي. مع العذر لن أطلبها منكم ثانيةً.

  5. نعم هذا صحيح كان عندي جهاز قديم حدث له ذالك ، وانا استخدم الميزة الجديد وهي ليست جديد من زمن طويل انها فعاله ممتازة سكرا لتذكير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى