تطبيقات واخبار عامة

حرب المعالجات – معالج Snapdragon 820 الأفضل وأبل تفوقت على سامسونج

نحن في عام جديد وهو 2016، حيث ظهرت الأجهزة الجديدة من الشركات الكبيرة، وظهرت معها معالجات قوية لترسم لنا جيلا جديدا من التطور التقني لمعالجات الهواتف الذكية، اليوم وفي هذا المقال سنرصد لكم نتائج اختبار أداء أفضل وأحدث المعالجات المتوفرة لحد الآن، حتى يستفيد الجميع.

حرب المعالجات: معالج Snapdragon 820 هو الأفضل !
حرب المعالجات: معالج Snapdragon 820 هو الأفضل !

مع كل عام جديد تظهر أجهزة جديدة، تحوي هذه الأجهزة العديد من التقنيات، وبطبيعة المنافسة التي بينها، تظهر هناك مقارنات، وأكثرها موضوعية ما يتم عبر منصات اختبار الأداء مثل antutu، هذه الأخيرة التي تقوم بشكل دوري بعقد مقارنات بين المعالجات المتوفرة حديثا، كما تقوم بذلك بين الأجهزة نفسها، وتعطينا نتائج واضحة، تبين لنا أيها أقوى !

وهو ما قامت به مؤخرا من خلال عقد اختبار بين المعالجات الحديثة المتوفرة، وكانت النتائج وفق الصورة السابقة، والمراتب الثلاثة الأولى كانت لكل من:

  • معالج كوالكم Snapdragon 820.
  • معالج آبل A9.
  • معالج سامسونج Exynos 8890.

فقط للتوضيح، هذه المعالجات الثلاث من تصنيع سامسونج في مصانعها بحسب ما أكدته التقارير، لكن سامسونج تقوم بتلبية طلبات تلك الشركات ولا يمكنها نسخ التقنيات التي توصلت إليها لجعل معالجاتها أسرع، لهذا كان معالج سامسونج في المرتبة الثالثة، رغم أنه أحدث من معالج آبل A9 الذي عنده الآن عام من التواجد في السوق.

المرتبة الرابعة كانت لصالح معالج هواوي Kirin 950، وبهذا يمكن أن نقول أن هناك 4 شركات مسيطرة على سوق المعالجات في الهواتف الذكية واللوحيات من حيث القوة، وهي كوالكم وآبل وسامسونج وهواوي، لكن أين ميدياتيك؟ باختصار أخذت مرتبتها كوالكم بباقي المعالجات الخاصة بها، والتي حصلت على مراتب متقدمة، رغم أن ميدياتيك شركة تعتمد عليها الشركات الصينية المصنعة للهواتف، لكن معالجتها ليست بتلك القوة والجودة.

افضل معالجات الرسوميات الهواتف
افضل معالجات الرسوميات الهواتف

الاختبار الثاني الذي قامت به antutu، هو اختبار قدرات معالج الرسوميات، وهو الذي رتب المعالجات بنفس الترتيب، لكن مع فارق كبير بالنسبة لمعالج كوالكم الجديد، الذي تفوق على منافسيه بفارق كبير جدا، وبهذا فهو يؤكد أنه أفضل معالج موجود لحد الآن، وكالعادة في هذه القائمة لا يوجد معالجات ميدياتيك، ومن جهة أخرى، نلاحظ تقارب في النتائج بين معالج سامسونج وآبل، رغم أن التفوق لصالح معالج آبل.

هذه النتائج تعطينا تصور واضح وأكيد، وهو أن معالج آبل القادم A10، من المتوقع أنه سيكون أفضل معالج في حال تفوق على معالج كوالكم الحديث، أيضا نفس الأمر بالنسبة لمعالج الرسوميات، حيث من المتوقع أن يكون معالج آبل من بين المعالجات المتميزة في هذا الصدد.

ماذا تفيدك هذه النتائج؟

باختصار، إن كنت تبحث عن استخدام هاتف بمزايا جيدة، فعليك بالأجهزة التي تفوقت معالجاتها في هذا الاختبار، بطبيعة الحال معالج آبل تجده في أجهزتها فقط، أما معالج سامسونج فهو موجود في أحدث أجهزتها أيضا جالاكسي S7 وS7 إدج، وأما معالج كوالكم الحديث فتجده في أحدث أجهزة الأندرويد من الفئة العليا، ومن هنا تستفيد من هذا التقرير المهم.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. يا اخوان لو اختفى التنافس و الشركات الاخرى كان بعدكم تستعملوا النوكيا و السوني اركسون و البلاك بيري و التنافس لصالح المستهلك في الاول و في الاخر و كل و احد حر بخياراته. و يريت العرب يصنعوا زي النوكيا مش سامسنج و ابل و احنا بس نتفاخر كانكم قادرين تعملوا كفر موبايل للاسف

  2. الايفون باللهجة المحلية مافيه حيله ، أي لايوجد له منافس ابداً في الامور التالية:

    1 الاداء
    2 العتاد
    3 التصميم
    4 الاستور
    5 الامن

    صدقوني الايفون لن يغلبه هاتف على مر السنين لماذا . لأن نقطة انطالقة من الاخر اي اختصر لكم 50 سنه

    تحياتي من غير عصبية لمسخدموا الاندرويد الطفولي

    شكراً

    1. ياشيخ اقر المقال صح اول ان معالج ابل A9 من صنع سامسونج وبعدين سناب دراغون و لاول والثاني ابل A9 والثالث سامسونج اكسيون وبكيذا المركز الاول والثالث لسامسونج والثاني لي ابل الي من صنع سامسونج تجي انت وتقول مافيه مثل ابل ياشيخ طير انت والجهاز الي اصلن مافية اي ميزة تخليك تحس انك معك جوال سامسونج لايمكن ان اي جهاز يسنافسه في السوق لو تقعد ابل ٥٠ سنه ماصنعت ولا حتى معالج واحد لي اجهزتها جالسه بس تعتمد على خبرة باقي الشركات

  3. من خلال استخدامي للآيفون 6S المعالج ابطأ من السلحفاه
    كفا مدح وخداع A9 خرا خرا واضعف المعالجات

    1. مع احترامي الشديد لك اخي الحكماني
      يبدو انك لاتفقه شيء في الساحة الالكترونية نهائيا
      وانك مجرد مستخدم عادي يدلي برأيه بما يجهله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق