تطبيقات واخبار عامة

واتس آب – مليار مستخدم والعرب الأكثر استخداما له

الحديث عن واتس آب ليس دوما لأنه الأفضل، بل لأنه الأشهر والأكثر استخداما حول العالم، وهذا ما أكّدته الإحصائيات الأخيرة التي قامت شركة واتس آب بالإعلان عنها، وهو ما يؤكد أن هذا الأخير يسير في طريق النمو بشكل أكبر بكثير، وهي نتائج ضخمة فعلا.

واتس آب - مليار مستخدم والعرب الأكثر استخداما له
واتس آب – مليار مستخدم والعرب الأكثر استخداما له

يشير التقرير الجديد من الشركة، أنها قد حصلت على زيادة قدرها 300 مليون مستخدم نشط منذ العام الماضي، ليصبح عدد مستخدمي خدمة واتس آب النشطين أكثر من مليار  مستخدم نشط، وهؤلاء يرسلون ما قدره 42 مليار رسالة يوميا ! في حين كانت العام الماضي 30 مليار رسالة يوميا، وهذا الزيادة مرافقة للزيادة المعلن عنها والتي تخص المستخدمين النشطين.

بشكل ملخص نحن نتحدث عن نتائج ضخمة كالتالي:

  • مليار مستخدم نشيط.
  • 42 مليار رسالة يتم إرسالها يوميا.
  • مليار محادثة جماعية.
  • 1.2 مليار صورة يتم إرسالها يوميا.
  • 250 مليون مقطع فيديو يتم إرساله يوميا.

هذا ولا تزال واتس آب تسعى للوصول إلى أكثر من مليار مستخدم حول العالم، وللتوضيح، واتس آب تملك حتما أكثر من مليار مستخدم، لكن نحن هنا نتحدث عن مليار مستخدم نشط، ليس مجرد مستخدمين خاملين مثلي أنا، ولكن مستخدمين نشطين، أي يستخدمون الواتس آب بطريقة شبه يومية !

هذا، ورغم الجدل الذي وقع فيه التطبيق منذ فترة، بسبب استحواذ فيسبوك سيء السمعة عليه، إلا أنه لا يزال يجذب المستخدمين، حيث منذ أن تم الاستحواذ، أصبح عدد المستخدمين أكثر، وقد زاد العدد بما يربو عن 400 مليون مستخدم، بالتالي فإن ذلك الجدل والقضية التي تم إثارتها حول استحواذ فيسبوك على واتس آب لم تؤثر سلبيا.

الآن بقي على واتس آب المحافظة على مستخدميه، لكن كيف ذلك؟ طبعا مثل ما ترون في الصورة أعلاه والصور التي في الأسفل، الطريقة هي ميزات أخرى إضافية، أهمها المكالمات الصوتية، لأن كثيرا من المستخدمين يتكلمون مع بعضهم عبر واتس آب، وإذا أرادوا الحديث بالصوت، وجب عليهم الانتقال إلى تطبيق آخر، وهنا يجب أن تفهم واتس آب هذه النقطة.

العرب هم الأكثر استخداما لتطبيق واتس آب:

ذلك ما تؤكده الإحصائيات الأخيرة أيضا، حيث أن انتشار واتس آب في المنطقة العربية كبير جدا، مقارنة بغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي، فهو يستحوذ على 63٪ من عدد المستخدمين، طبعا المستخدمون قد يكون لديهم تطبيقات أخرى، لكن حتما يبقى واتس آب هو الأشهر في المنطقة العربية، وذلك لوجوده في عدة أنظمة تشغيل، ويمكن استخدامه في عدة أجهزة مهما كانت.

في باقي دول العالم، تعتبر أمريكا الجنوبية من أكثر المناطق استخداما لتطبيق واتس آب، باقي مناطق العالم تختلف النسبة، ويظهر أن واتس آب لا يستحوذ إلا على نسب مختلفة، وبالتالي باقي التطبيقات تستحوذ على نسب أخرى، مع الإشارة أن مزايا واتس آب تنتشر في مناطق دول العالم النامية، وذلك لغلاء أسعار المكالمات المحلية والدولية لدى شركات الاتصال في تلك المنطقة.

هل أنت من مستخدمي واتس آب؟

بطبيعة الحال، الاحصائيات واضحة، لكن ليس الكل يستخدم واتس آب، فماذا عنك؟ هل أنت تستخدمه حصريا؟ أم تستخدم تطبيقات منافسة غيره؟ أم لا تستخدمه مطلقا؟

إنتبهوا !! نحن في اخبار التطبيقات ننشر لكم بشكل يومي تطبيقات منوعة ومفيدة، بما ان متجر ابل ومتجر جوجل بلاي يحتويان اليوم على كم هائل من التطبيقات فاصبح الإختيار صعب ، لذا نحن نقوم وبشكل دوري ويومي باختيار افضل التطبيقات مع شرح مفصل عن عملها وبعد تجربتها من قبل طاقمنا او حتى من قبل احد مستخدمينا ، لذا لا تترك هذا المقال قبل ان تقول لنا انطباعك عن التطبيق بعد التجربة وايضا ان تترك لنا تعقيبا عن اية تطبيقات تود ان ننشرها لك في اخبار التطبيقات مستقبلا ، ونحن بالتاكيد سنلبي هذا الطلب !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫17 تعليقات

  1. اوروبا لاتحتاج للواتس اب لان شبكات النت عندهم قويه وكل دوله فيها اكثر من شركه مشغله تتنافس لتقديم الافضل .. يكفي الفيس تايم وسكايب والتطبيقات الاخرى التي تدعم المكالمات المرئيه .. عكس دولنا العربيه ” ادفع ” ونعطيك نت زياده .. اذن الواتس اب هو الحل الاسهل والغير مكلف ..

    الغلط مش فالشعوب العربيه

  2. انا استخدم الوتس اب … ولكن استخدامي للتليجرام اكثر .. وحاولت انقل الاهل والاصدقاء على التليجرام … لانه افضل – اسرع – والاهم من هذا كلة آماااااااان …

  3. سلام عليكم بنسبه البرنامج الوتس العالم العربي كله يستخدم الوتس برنامج ممتاز وانا من راي ان تقوم الشركه الوتس بي اتطوير الوتس وتغير لون البرنامج من الخرج ودخل البرنامج وتضيف علي الوتس الشاشه المتحركه دخل اتطبيق شاشه متحركه بي الوان جميله ومانضر طبيعيه اتوقع يكون الفضل في العالم وشكرا

  4. I use whatsapp on daily basis, to connect with my friends, and college mates. What I hate the most about Whatsapp is the bug that interrupts the voice notes every now and then around 9 secs, and they seem to !never fix it

  5. انا افضل التيليجرام لكن أكثر المعارف و الاصدقاء يستخدمون واتس فهذا اللي جابرنا عليه
    استخدامي له قليل جدا

  6. مثال / اذا بتحدد صور تبي ترسلها من الصور لجوال الايفون فقط ترسل ١٠ صور ومن المفترض تحديد اكثر من ١٠ وترسلها دفعه واحدة

  7. يحتاج تطوير، احس جماعة الابتكار الفني للوتس اغبياء جدا، معقوله مايفهمو ايش يحتاج العميل.
    اعتقد المبتكرين العرب افضل
    وتس يحتاج الى نقله ابتكاريه نوعيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق